Wednesday, August 29, 2012

Time to get tough with the corrupt of Mubarak and get the Egyptians their money back instead of Morsi borrowing again with interest

  • نولاند: الخارجية الأميركية تدرب معارضين سوريين على برامج لإدارة المناطق المحررة.
  • موسكو تندد بقتل المدنيين في سوريا وتدعو إلى تحقيق غير منحاز بمشاركة بعثة الأمم المتحدة
  • الهيئة العامة للثورة السورية:122قتيلا في سوريا اليوم معظمهم في دمشق وريفها وإدلب وحمص
  • مراسل الجزيرة: إصابة 30 لاجئا سوريا في صدامات مع قوات الأمن الأردنية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين

شفيق على قوائم مطار القاهرة
شفيق غادر إلى الإمارات بعد قليل من هزيمته بالانتخابات الرئاسية في يونيو/حزيران أمام محمد مرسي (الجزيرة)
أمر قاضي التحقيقات بمحكمة استئناف القاهرة بوضع المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق على قوائم ترقب الوصول في قضية بيع أراضي جمعية الطيارين. كما أحيل رئيس مجلس الشورى السابق صفوت الشريف وابنيه للمحاكمة بتهمة الكسب غير المشروع.
وقال مراسل الجزيرة بالقاهرة، عبد البصير حسن، إن القرار صدر عن قاضي التحقيقات بوزارة العدل وليس النائب العام. وأضاف أن شفيق رفعت ضده ما بين ثلاثين وأربعين دعوى قضائية، منها قضية أرض الطيارين التي بيعت بثمن بخس لنجلي الرئيس السابق حسني مبارك (علاء وجمال) الموقوفين في نفس القضية.
وكان شفيق قد غادر مصر إلى الإمارات العربية المتحدة بعد قليل من هزيمته بالانتخابات في يونيو/حزيران أمام الرئيس الحالي محمد مرسي.
وفي سياق متصل، أحال جهاز الكسب غير المشروع اليوم الأربعاء رئيس مجلس الشورى السابق صفوت الشريف وابنيه للمحاكمة بتهمة الكسب غير المشروع.
وقالت مصدر قضائي إن الجهاز اتهم الشريف وابنيه أشرف وإيهاب بتحقيق كسب غير مشروع بلغ ثلاثمائة مليون جنيه (49.5 مليون دولار). وأضاف أن الجهاز "أثبت استغلال صفوت الشريف لموقعه الوظيفي منذ توليه رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات التابعة لوزارة الإعلام حتى وصوله لرئاسة مجلس الشورى".
وقال مصدر إن من نتائج استغلال الشريف لنفوذه "ملكيته للعديد من العقارات وأرض فضاء وأرض زراعية وفيلات وشقق سكنية مملوكة للدولة وجهات عامة حصل عليها بثمن بخس".
وأضاف "التحقيق أثبت أن الشريف حصل على هدايا قيمتها 3.5 ملايين جنيه من رؤساء مجالس إدارة صحف قومية سابقين مقابل بقائهم في مناصبهم".
وكان الشريف، الذي شغل لسنوات منصب وزير الإعلام، مقربا من مبارك ويقبع منذ نحو عام بالسجن مع آخرين بتهم تتصل بقتل متظاهرين خلال انتفاضة أطاحت بمبارك في فبراير/شباط العام الماضي.
المصدر:الجزيرة + وكالات
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
مصرى أمريكى - لابد من عقاب المجرمين
جرائم شفيق لا تحصى ولا تعد وهو يعلم ذلك تماما وكان يحتمى فى المجلس العسكرى وبعض الإعلاميين الفاسدين وتستر النائب العام عليه وهو يعلم بما فعل فغادر مصر فوراً بعد فشل محاوله تزوير الإنتخابات لصالحه..ولن يعود إليها أبدا لأنه يعلم أن العداله ستنتظره 11
اللصوص الذين - يدمرون
هناك أدلة كثيرة ضخمة وأنه تورط في الفساد. ذلك. المضي قدما مصر. 10
ابو عبدو الحلبي - هذه هي ثورة الجبابرة
لو كان شفيق نظيف اليدين لما كان غادر القاهرة بعد هزيمته في الانتخابات. شفيق يمثل الفساد و للأسف تقريبا نصف المصريين أعطوه أصواتهم! النصر لمصر الثورة العربية الحقيقية و الموت للحاقدون. 9
مجدى - جمهورية المرشد والمرسى
انها تصفية المعارضه كشأن جميع الدول المتخلفه . 8
أحمد على - Chicago
العاقبة لي أزلام وأيتام المخلوع في تونس لتكمل فرحت تونس مع مصر . 7
القدس المحتله - فلسطين
طلب التطهير جاء منذ ان بدأ حراك الميدان والثوره والان تنفذه ديموقراطية الانتخابات المصريه باسم كامل الشعب العربي 6
عبدالله محمد محمد - Casablanca
(...) ماية في الماية توفيق عكاشة أو أحمد أبوحامد، اللهم أنصر أهل مصر على الضالمين والفاسدين، آمين، 5
Ahmad - أي تصفية حسابات
أي تصفية حسابات تلك التي يتشدق بها البعض. هل اخترع الأخوان القضية أم أن هناك وثائق متاحة أمام القضاء بعملية البيع لاثمن البخس و هو بذلك مسؤول حتى و لو لم يقبض جنيه واحد رشوة أو هدية. يعني كل ما تحاكم واحد حيطلع أذناب النظام ليقولو دول بيصفوا حسابات. بلاش عبط. 4
Mohamed Youssef - Toronto Canada
بدات تصفية الحسابات بين نظام جماعة الاخوان المسلمين المنحلة و معارضيها السياسين 3
البصري -
تعالوا يا جزيره عندنا في بغداد, سياسي الصدفه في بلدنا جاءو من الساعدات الاجتماعيه في اوروبا كلاجئين واصبحوا في ليله وضحاهامليونريه وانما, وبلامس باع احدهم يدعى الاعرجي بيته الواقع على ضفاف دجله بعد ان اشتراه بسعر ليس بخس وانما بسعر قدره بلاش وقبل يومين باعه ب 10 ملايين دولار, هذا كان يسكن في ايرلنده في بيوت اللاجئين,قبيل مجيئه الى بغداد,ويملك شركة الادويه الفاسده والمنتهيه مدتها ويبيعها على الفقراء المرضى,يا الهي ماذا يفعلون بالاموال؟مهما جمعتم سوف يدخل التراب محاجر عيونكم ويملئ افواهكم.

No comments: