Friday, August 31, 2012

America and the west interference in Syria will complicate things more, time for Morsi to stand like a great Arab/Muslim leader and liberate Syria if not you will be really Mubarak number 2, Remember that the Muslims brothers jumped in the revolution. A lot of liberal Muslims made this revolution possible.

  • لجان التنسيق: 67 قتيلا معظمهم في دمشق وريفها
  • لجان التنسيق: 8 قتلى وعدد من الجرحى في قصف على مدينة الباب بحلب
  • الهيئة العامة للثورة: 3 قتلى وعدد من الجرحى في قصف على مسرابا بريف دمشق
  • االهيئة العامة للثورة: قتيلان برصاص جيش النظام في حي جوبر بدمشق
  • ناشطون: اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في مطار أبو الظهور بإدلب
  • ناشطون: الجيش النظامي السوري يقتحم بلدة النعيمة بدرعا
  • تحذير من تسونامي في الفلبين وإندونيسيا واليابان بعد زلزال بقوة 7.9 على مقياس ريختر
  • ناشطون: قتيل وعشرات الجرحى في قصف استهدف مظاهرة بمدينة الباب في حلب
  • مراسل الجزيرة: مسودة البيان الختامي لقمة حركة عدم الإنحياز بطهران تدعو إلى فتح حوار أميركي سوري واستبعاد أي خيار عسكري لإنهاء الأزمة السورية.


ديمبسي: أزمة سوريا تهدد الاستقرار
ديمبسي: هجوم إسرائيلي على إيران ستكون له نتائج عكسية (غيتي إيميجز)
رأى رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي الجنرال مارتن ديمبسي أن أسوأ نتيجة محتملة للأزمة في سوريا ستكون حالة عدم استقرار مع المخاطر المنطوية عليها، وحذّر من عواقب خطيرة لأي هجوم إسرائيلي على إيران.
ونقلت صحيفة إندبندنت عن الجنرال ديمبسي، اليوم الجمعة، قوله خلال زيارة إلى لندن، إن المقارنة المتكررة للحالة السورية مع ليبيا، حيث تم فرض منطقة حظر الطيران بموجب قرار من الأمم المتحدة هي بأحسن الحالات "مصدر للتسلية".
وكشف ديمبسي أن الولايات المتحدة وحلفاءها درسوا إقامة مناطق آمنة للاجئين السوريين داخل تركيا والأردن ولا علم له بأية مناطق آمنة داخل سوريا، مشيراً إلى أن القوت المسلحة التركية أكدت أن أي عمل لإقامة مناطق آمنة داخل سوريا ينبغي أن يكون مهمة منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) وليس مهمة دول بصورة منفردة.
وأضاف إذا قرر حلف الأطلسي المضي قدماً بإنشاء منطقة حظر الطيران داخل سوريا فينبغي أن يخصص لها موارد كافية ويتحمل مسؤولية حمايتها، مشيراً إلى أن الجيش الأميركي يواجه تخفيضات قيمتها تريليون دولار مما يشكل تحديات واضحة له.
وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي إن النظام السوري وحلفاءه أظهروا استعداداً محدوداً لمتابعة المسار الدبلوماسي والحلول السياسية كخيارات مفضلة لإنهاء الصراع، ومن بينهم إيران.
وأضاف أن طهران تقول إن كل الأمور في نصابها الصحيح، "لكن علينا النظر بأعمالها ونحن نعرف أنها متورطة داخل سوريا، ومتورطة في المليشيات الموالية للنظام، وعلينا أن نختبر دوافعها الحقيقية".
نووي إيرانوبخصوص تلويح إسرائيل باستهداف البرنامج النووي الإيراني حذر ديمبسي من أن أية ضربة عسكرية إسرائيلية لطهران ستكون لها عواقب خطيرة على المنطقة، مشيرا إلى أنه لم يطلب من تل أبيب إحاطة مسبقة لأي هجوم لأنه لا يريد أن يكون متواطئاً ومسؤولاً وبأي شكل من الأشكال عن مضاعفاته.
وحذّر الجنرال ديمبسي من أن أي هجوم إسرائيلي على إيران ستكون له نتائج عكسية ولن يضمن وقف طموحاتها النووية، مصراً على أنه غير مطلع على التخطيط في تل أبيب رغم العلاقات الإستراتيجية القوية بين الولايات المتحدة وإسرائيل.
وفي ذات السياق قال في تصريحات نشرتها صحيفة غارديان البريطانية "لا أريد أن أكون مشاركا في حال اختارت إسرائيل القيام بذلك"، مشددا على أنه سينظر إلى أي هجوم إسرائيلي على أنه "غير مسؤول وغير شرعي".
المصدر:وكالات


تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
Tariq ibn el - maroc
منذ أن عرفت هذا الشخص لم أسمع عنه شيئا يصب في صالح الثورة السورية و يبدو واضحا أنه يخضع لأجندة صهيونية و يدعم النظام السوري وراء الكواليس كباقي الأنظمة المتخاذلة تجاه الشعب السوري 6
الجزائري - الجزائر
ديمبسي : النظام العلوي حليف لنا ونحن نجد الدرائع لحمايته فبعد مبرر عدم توحد المعارضة سنستعمل دريعة تقليص ميزانية الدفاع بعد كذبة قوة الدفاعات السورية التي لم تمنع أمريكا من التدخل في العراق تحت الحكم السني مع امتلاك الأخير للسلاح النووي حسب زعمهم 5
محمد مصطفى العربي - USA
يظهر أن الجنرال ديمبسي يتفوه بالحقائق، يبدو بأن هذا الرجل يحب الحقيقة و الصراحة. إني أخشى من أن تكون وظيفته كجنرالِِ للجيش لمدة محدودة لأنه لم يرضخ لأماني إسرائيل حبيبة آميركا. فإسرائيل هي المسيطرة على السياسة في الولايات المتحدة الأميريكية. 4
مرسي - ديمبسي مصدر للتسلية
لثورة ستنتصر وكلالالم سيتغير,,ولا علاقة لديمبسي بانتصار الشعب الليبي..السوريون سيخطون خطوتهم العملاقة المذهلة قريبا ويزيحزن كابوسا عمره خمسون عاما عن صدزرهم..إرادة الشعوب من إردة الله الجبار فكيف لها أن تقهر؟ 3
عبدالقادر الجابري المغرب - إسرائيل في مأزق !
إسرائيل وحلفائها في مأزق حقيقي حاليا ولن يستطيعوا فعل أي شيء ضد إيران أو سوريا أو حزب الله. والسبب الأزمة السورية التي تراوح مكانها. اسرائيل وحلفائها لن يهاجموا إيران وحزب الله إلا بعد التخلص من النظام في سوريا. لكن كل المؤشرات تدل على أن النظام صامد في سوريا وربما لشهور أو سنوات. كل مخططات قطر والسعودية وتركيا والغرب لقلب النظام في سوريا والحد من المد الشيعي في المنطقة ذهبت أدراج الرياح. 2
اليمن -
ديمبسي: أزمة سوريا تهدد الاستقرار الإسرائيلي. 1

No comments: