Saturday, August 11, 2012

Clinton did a great job in liberating Syria by going nice and slow though it works well for Israel have the Syrians kill each other and finish each other that what I red to one of the Israel politicians. Call to the Chinese and the Russian leaders take the credit and get Bashar out and have new allies in the Middle East.


كلينتون: نعمل على نهاية النظام السوري



كلينتون وأوغلو قالا إن فرض مناطق حظر جوي بسوريا يمكن أن يكون خيارا متاحا (الفرنسية)



مثلت تطورات الملف السوري محور لقاء اليوم بإسطنبول بين وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون مع المسؤولين الأتراك, فيما أعلن في القاهرة عن اجتماع طارئ غدا الأحد بجدة لوزراء الخارجية العرب لبحث التطورات الأخيرة في سوريا خاصة بعد استقالة كوفي أنان.



وقالت وزيرة الخارجية الأميركية -خلال مؤتمر صحفي مع نظيرها التركي أحمد داود أوغلو- إن الولايات المتحدة تعمل على الوصول إلى نهاية النظام السوري.



وأضافت أن الأولويات الحالية في التعاطي مع الأزمة السورية تتمثل في ثلاثة عناصر أساسية هي دعم المعارضة ووقف أعمال العنف والحث على تحقيق انتقال ديمقراطي للسلطة في سوريا.



وتعهدت كلينتون بأن واشنطن ستقدم مساعدات لوجستية للمعارضة السورية من أجل تحقيق هذه الأهداف على غرار المساعدات المتعلقة بمجال الاتصالات, وكذلك بمزيد الضغط على النظام السوري من خلال تشديد العقوبات.



كما أكدت وزيرة الخارجية الأميركية أن واشنطن وأنقرة ستعززان التنسيق بينهما بشأن الأزمة السورية, وأشارت إلى أن فرض مناطق حظر جوي يمكن أن يكون خيارا متاحا, وهو ما أشار إليه أوغلو خلال المؤتمر الصحفي المشترك.



وقالت كلينتون "نحن بحاجة إلى الخوض في التفاصيل الحقيقية مثل التخطيط العملي ويجب أن يتم ذلك عبر حكومتينا", وأضافت "أجهزة مخابراتنا وجيشانا أمامهم مسؤوليات مهمة, وأدوار عليهم القيام بها".



وكانت مصادر في الخارجية الأميركية قالت في وقت سابق إن مباحثات كلينتون مع القادة الأتراك ستتركز حول تقييم مدى نجاح الدعم المقدم حاليا للمعارضة السورية، وسبل مضاعفة المساعدات الإنسانية لتركيا لدعم جهودها في مساعدة اللاجئين السوريين, والتخطيط للمرحلة الانتقالية في سوريا.





بن حلي قال إن الاجتماع الطارئ فرضته التطورات في سوريا (الجزيرة)

اجتماع عربي

عربيا, أعلن السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أنه سيتم غدا الأحد عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في جدة بالمملكة العربية السعودية, قبيل عقد قمة التضامن الإسلامية الاستثنائية لدراسة التطورات التي تشهدها سوريا.



وقال بن حلي للجزيرة إن اجتماع جدة الطارئ فرضته التطورات "الخطيرة" للأحداث في سوريا, والتي "تشهد ارتفاعا مطردا لأعمال العنف والقتل, وموجات كبيرة للاجئين والنازحين".



وأضاف أن الاجتماع سيحاول كذلك تقديم قراءة دقيقة لما جرى في كل من الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بشأن الموضوع السوري, لأخذ هذه المعطيات بعين الاعتبار عن أي تحرك عربي.



وقال إن الاجتماع سيتناول كذلك مسألة الوساطة الجديدة في الأزمة السورية بعد استقالة المبعوث العربي والأممي كوفي أنان, وذلك فيما يتعلق بالشخصية التي ستتولى هذه المهمة, وكذلك المهام التي ستوكل إليها, مضيفا أن الأخضر الإبراهيمي لم يعط موقفا نهائيا من اقتراح قيامه بهذه المهمة.



وكانت تقارير إخبارية قد تحدثت أمس الجمعة عن ترشيح الدبلوماسي الجزائري المخضرم الأخضر الإبراهيمي لمهمة المبعوث العربي والأممي في الأزمة السورية, وقال دبلوماسيون بالأمم المتحدة إن الإبراهيمي أبلغ الأمم المتحدة والجامعة العربية أن شرطه لقبول هذه المهمة هو حصوله على "دعم قوي" من مجلس الأمن الدولي المنقسم على نفسه بحدة بشأن سوريا.



المصدر:وكالات,الجزيرة

More Sharing Services شارك



تعليقات القراء

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها



sedad - n/a

وأضافت أن الأولويات الحالية في التعاطي مع الأزمة السورية تتمثل في ثلاثة عناصر أساسية هي دعم المعارضة ووقف أعمال العنف والحث على تحقيق انتقال ديمقراطي للسلطة في سوريا. ما هذا التناقض؟؟؟ ربما قصدت الأثافي الثلاثة التي يرتكز عليها الطنجرة!! والله أعلم, فيكيدون كيدا والله يكيد كيداً. 18







المنتصر بالله الوائلي -

والله يا عمة كلنتون السوريون راح ينتصرون بسواعدهم مو بتصراحتك انتي والعصملي الي جنبك ؟؟؟ 17







ابو علي - حلف الفضول

تحالف نفر من قريش في الجاهلية على القتال لرفع الظلم واعادة الحق لاهله ولما بعث النبي صلى الله عليه وسلم قال لو دعيت لمثل هذا الحلف في الاسلام لاجبت. هذا هو حلف الفضول وكل من يريد ان يمنع الظلم الواقع على الشعب السوري فاهلا به في حلف الفضول. نحن مع امريكا في مساعدتها للشعب السوري ونحن ضد امريكا لغزوها العراق وافغانستان. ونحن لاتخدعنا دعايات دول الصمود والمقاومة! التي جعلت اسرائيل تنام قريرة العين اربعة عقود! ايران وحزب الله يتحركون من منطلق طائفي بحت لا ممانعة ولا هم يحزنون. 16







حق وحرية - الان الجامعه العربية

الان بالنسبه للعراقيين الجامعه العربية لا تنفع ولكن عندما ارادوا التدخل العسكري في العراق تباكو وقالو نحن مظلومين الحرية للسوريين وانشالله سننجح بناء مججتمع واحد ديمقراطي ونعم نريد ان يكون للغرب علاقات معا علي اساس ان تحترمنا ولو ما عرفوا الامريكان انو الجيش الحر قادر علي ان يدير البلاد بشكل جميل لما صرحوا الان هذا التصريح اما بالنسبة لروسيا في تعيش في احلام عوده الاتحاد السوفيتي وهي بنفسها دوله اتحاديه يمكن ان تنهار في اي لحظة لو ما رتبت واصلحت امورها الداخلية 15







محمد مصطفى العربي - USA

صدَقَ القول و القائِل : بكل (...) كلنتون تقول مع عملاائها الاتراك سوف تعمل على نهاية النضام السوري وتمويل الارهابين من جميع النواحي يعني الاسلحة والاموال . وبنفس الوقت تنتقد روسيا بدعم الجيش السوري العربي الشريف . يعيش الجيش السوري ويبقى الاسد حسكة بزور الغرب الى الابد . 14







حسن ادريس امريكا - الى رقم 2 مع الاحترام

ان الاسد حسكة ولكن بزور الشعب السوري. يا ريته حسكة بزور الغرب لهلهلنا له. 13







طارق - تونس

أيها الأمريكان و الغرب الخبثاء، طيلة 17 شهر ونحن نسمع بفقعاتكم و جعجعاتكم الإعلامية و لم نري أي دعم. بل العكس هو الصحيح كل العالم يدعم نظام القتل و الإجرام في سوريا بالذخائر و الأسلحة الفتاكة لقتل الأطفال و النساء في المقابل لا نرى إلا دعما بفقعات هوائية و شجب و تنديد. لذلك رفع الشعب السوري من أول يوم شعار "ما لنا غيرك يا الله" و بإذن الله سيكمل النصر بنفس الشعار. 12







فارس براهيمي - الجزائر

اين هو أردوغان البطل المغوار الذي أشبعنا تصريحات عالية و غالية حتى قلنا انتهت سورية و اصبحت ولاية تابعة للزعيم أردوغان .. من أين جاءته الزعامة .. من الكلام المباح و مثله ما كانت تقول شهرزاد أن كان يا مكان دولة بني عثمان أراد إحياءها أردوغان فأخذ بهدلة الزمان ... كو كو كوووو كووووووو 11







mohammad - U.S.A

لماذا لاتَحل الجامعة العربية التي لاتحل ولا تربط كما يقول اخواننا العرقيين, هل حققت الجامعة شيئ واحد في تاريخها؟ ياللعار يا جامعة. 10







LEON - FRANCE

منذ 16 شهرا تعملون على نهاية النظام السورى ولم تفلحوا بل تسببتم فى موت الكثير جدا من المرتزقه !!!! 9







12









No comments: