Monday, July 30, 2012

The Gulf Tyrants bribing their people to stand against Islam, Khalifa is fought by them more than the enemies of Islam

الاستبداد بنسخته الخليجية


الأحد, 29 يوليو 2012 - 01:58 pm | عدد الزيارات: 193 طباعة

بقلم: أحمد أبورتيمة
يسعى حكام الخليج إلى ترسيخ معادلة في العلاقة مع شعوبهم ملخصها: الرفاهية المادية ومستوى الدخل المرتفع والرخاء الاقتصادي مقابل التخلي عن حقوقكم السياسية وعدم التدخل في شئون الحكم..
هذه المعادلة فيها محاولة لتجميل وجه الاستبداد لكنه يبقى استبداداً رغم كل مستحضرات التجميل، لأن الحرية هي التي تمنح الإنسان معنى إنسانيته..وأن يعيش الإنسان في بلد فقير يملك فيه حرية التعبير عن الرأي دون إكراه أو خوف خير ألف مرة من أن يعيش عيشةً مترفةً منعمةً بينما فمه مكمم ويحظر عليه أن يقول كلمة الحق في وجه السلطان الجائر..
الحديث في السياسة والمطالبة بالحقوق السياسية ليس ترفاً يمكن الاستغناء عنه، فالسياسة ليست سوى شئون الناس والمطالبة بالحق والعدل والمساواة،
ومقدرات البلاد ليست ملكاً خاصاً بسمو الأمير أو جلالة الملك وأبنائه وعشيرته حتى يغض الناس أبصارهم عن كيفية تصرف الحكام بهذه المقدرات..
كرامة الإنسان تأبى عليه إلا أن يكون له رأي في كيفية إدارة موارد بلاده ومراقبة سرقة اللصوص لأمواله ورفض الظلم والاستعلاء..
يراهن حكام الخليج على أن إتخام الشعوب بالطعام والامتيازات المادية يمكن أن يحل بديلاً عن الإصلاح السياسي، وأن يجنبهم رياح الثورة العاتية، لكنه رهان فاشل على المدى البعيد لأن فيه جهل فادح بطبيعة الإنسان الذي فطره الله على عشق الحرية ورفض محاولات تدجينه وتحويله إلى بهيمة يتمتع ويأكل كما تأكل الأنعام,,
إن الأنظمة الخليجية هي أنظمة استبدادية بامتياز ولا فرق بينها وبين أنظمة تونس ومصر وسوريا سوى أنها استغلت القدر الجيولوجي الذي أوجد البترول في أراضيها لتجميل وجهها القبيح ظانين أن المال يمكن أن يحل بديلاً عن الكرامة الإنسانية..
إن ما بني على باطل فهو باطل، ولا شك أن الرياح العاتية ستجعله حطاماً يوماً ما..



الموقع غير مسئول قانونا عن التعليقات المنشورة

أضف تعليق

No comments: