Thursday, July 26, 2012

Muslims to have strong say in the killing of Muslims, we need an international investigation

رابطة العالم الإسلامي تدين قتل وإهار حقوق مسلمي بورما


الأربعاء, 25 يوليو 2012 - 06:15 pm | عدد الزيارات: 102 طباعة

دعت رابطة العالم الإسلامي حكومة بورما باسم مسلمي العالم، إلى وقف حملات الاضطهاد الظالمة التي يقوم بها بوذيون متطرفون في أراكان ضد المسلمين الروهنيجيين بها، وأدانت قتلهم وإهدار حقوقهم وطردهم من بلادهم.
وقالت الرابطة، في بيان لها اليوم الأربعاء - نقلته وكالة الأنباء السعودية - "يتوجب على منظمات حقوق الإنسان ولجانها في العالم بذل المساعي العاجلة لإيقاف عمليات القتل وحملات الاضطهاد المستمرة التي تتعارض مع الرسالات السماوية التي كرمت الإنسان وأوجبت حمايته، والقوانين والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، والتي تجرم صور الاضطهاد التي يتعرض لها المسلمون الروهنجيون في بورما".
ودعت الرابطة هيئة الأمم المتحدة إلى القيام بواجبها في حماية المسلمين الروهنجيين الذين مضى على معاناتهم من أنواع الاضطهاد والتشريد خمسة عشر عاما حرموا خلالها من حقوق المواطنة ومن ذلك منعهم من التجنس بجنسية بلادهم.
وناشدت الرابطة منظمة التعاون الإسلامي ببذل مساعيها لإيقاف حملات القتل والتهجير القسري، والعمل على منح هذه الفئة المضطهدة حقوق المواطنة في بورما والسماح للنازحين منهم بالعودة إلى مدنهم وقراهم.
كما طالبت حكومة بنغلاديش بتسهيل مهمات مؤسسات العون والإغاثة الإسلامية والدولية، لرعاية اللاجئين رعاية إنسانية متكاملة وعودتهم إلى ديارهم.

No comments: