Tuesday, June 18, 2013

To the great Syrians Sunni, Aloi and Christians leave Bashar and stand with the Syrian people. Many of you thought it is duty to your country to stand with him and you found out it is worng so go ahead and change position it is better to be wrong one time that to be wrong all time.

  • الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند: الرئيس الإيراني المنتخب حسن روحاني مرحب به في مؤتمر السلام الخاص بسوريا
  • قتيل و4 جرحى في صيدا بين مناصرين للشيخ الأسير ومناصرين لحزب الله
  • أوباما: افتتاح مكتب لطالبان بالدوحة خطوة مهمة للمصالحة بأفغانستان
  • مجموعة الدول الثماني تتعهد بمساعدات إنسانية قيمتها 1.5 مليار دولار لسوريا
  • الإعلان في الدوحة عن افتتاح مكتب سياسي لحركة طالبان الأفغانية
  • مقتل 31 شخصا وإصابة أكثر من 36 في تفجير استهدف حسينية بشمال بغداد
  • رويترز: قادة الثماني الكبرى لم يتفقوا خلال قمتهم على طبيعة الحكومة الانتقالية في سوريا
  • روسيا تدعو الغربيين إلى تخفيف العقوبات على إيران
  • مراسل الجزيرة نت: إصابة ياسين رادر نائب الإدارة الإنتقالية الصومالية في كيسمايو سابقا بجروح جراء إطلاق نار تعرض له من مسلح في المدينة
  • إيران: لا مباحثات نووية قبل أغسطس المقبل

رئيس أركان الجيش الحر سليم إدريس
إدريس حاصل على دكتوراه في الهندسة الإلكترونية من ألمانيا ويُتقن خمس لغات (الجزيرة)
انشق اللواء سليم إدريس عن الجيش النظامي في 20 أغسطس/ آب 2012 بتسهيل من الجيش الحر حيث انتقل مع عائلته. ليعود بعدها للداخل ويعمل في مناطق ريفي إدلب وحلب، حيث تم انتخابه رئيسا لهيئة أركان الجيش الحر في ديسمبر/ كانون الأول 2012.
ولد إدريس عام 1957، ويتحدر من قرية المباركية شرقي حمص، انخرط بالسلك العسكري في وقت مبكر من حياته، وتابع تحصيله العلمي في العلوم العسكرية بموازاة تدرجه بالرتب العسكرية فحصل على شهادة دكتوراه باختصاص "الرادارات الإلكترونية". وبات محاضرا بأكاديمية "الأسد العسكرية" في حلب ومدير معهد الهندسة فيها، إضافة إلى وصوله إلى رتبة لواء.
عمل إدريس في مجال تأليف الكتب المتخصصة بالعلوم العسكرية حيث وصل عدد مؤلفاته إلى 12 كتابا. وأشرف على مشروع تحديث مؤسسة مياه حلب بسبب خبرته في مجال الاتصالات والمعلوماتية.
لا ينتمي إدريس إلى أي حزب أو تيار سياسي، ويوصف بأنه معتدل في آرائه ومواقفة البعيدة عن الطائفية والمذهبية، ونقلت عنه صحيفة واشنطن بوست أنه أمر رجاله بوقف التعاون مع جبهة النصرة.
يتقن اللواء المنشق خمس لغات أجنبية، بينها الإنجليزية، الأمر الذي سهل عليه إلقاء خطابات في الكثير من المحافل الدولية كالاتحاد الأوروبي. وقد وصفته واشنطن بوست بأنه "جنرال دمث". ومؤخرا قررت الإدارة الأميركية أن يكون هو الناقل الوحيد والحصري للأسلحة الأميركية.
تقني وليس ميدانياوأبدى رئيس هيئة أركان الجيش السوري الحر، في تصريحات عدة، استعداده للتفاوض بشأن الانتقال السياسي مع قادة عسكريين بجيش النظام، على ألا تكون أياديهم ملطخة بدماء المدنيين. كما أبدى استعداده للقاء المسؤولين الروس.
وكان اللواء إدريس قد انتخب رئيسا لهيئة أركان الجيش الحر بأغلبية أصوات نحو550 ممثلا عن مختلف الفصائل المعارضة المقاتلة في الداخل، وذلك في ختام اجتماعات مطولة عُقدت بمدينة أنطاليا التركية في ديسمبر/كانون الأول 2012.
ولكن يرى منتقدوه أنه "ضابط مهندس أي أنه ينتمي إلى الجناح التقني في العلوم العسكرية وليس إلى الجناح التخطيطي القتالي الميداني مما يجعله في موقع غير مناسب". في المقابل يرى مؤيدوه أنه رجل عسكري كفء ويتابع ميادين الثورة أولا بأول.
وتنقل واشنطن بوست عن أحد الباحثين بمعهد دراسات الحرب أن "انتخاب إدريس جاء لحاجة هيئة الأركان لدبلوماسي، إضافة لعلاقاته الشخصية مع المسؤولين الأجانب، ولم ينتخب لصفاته القيادية أو تمرسه وخبرته في العمل العسكري والميداني".
ويأخذ مصدر عسكري على إدريس قبوله الترفيع العسكري إلى رتبة أعلى ليصبح لواء، علما أنه حين انشق عن الجيش النظامي كان عميدا، معتبرا الأمر مخالفة لقواعد تدرج المناصب داخل المؤسسة العسكرية.
المصدر:وكالات,مواقع إلكترونية
شروط الخدمة
- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اظهار 3 من أصل 3 تعليق
هايم منذ 3 ساعات (8) (2)
خمس لغات ودكتوراه في الهندسة ؟؟؟ إن صح النقل فهاذا ، الرجل نابغة .
الله يوفقك منذ 3 ساعات (9) (3)
اتمني لك توفيق لما هو فيه خير لسوريا وابناء بلدك سوريا بلد الحضارات شكرا لك
خالد محمد عمو منذ 4 ساعات (15) (4)
نتمنى من جميع الكتائب أن تترك النزاعات وتتوحد تحت قيادة اللواء سليم إدريس لأنه صراحة الأجدر .ويجب أن يكون هناك تنازلات من قادة الكتائب من أجل مصلحة الشعب السوري . يجب أن يكون هدفنا واحد ولايهم من يكون فوق ومن يكون تحت المهم أن تكون مصلحة الشعب فوق الجميع.
الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ
شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه
لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني
شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة
عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟

No comments: