Sunday, June 02, 2013

The President of Iran assistant states that Shia do not curse the prophet friends who were and are the best Muslims. Whe do not you tell us why you are standing against the Syrians people freedom with a secular corrupt tyrant. Why Iran and Hazeb Al shitan do not get in hell out of Syria. Magdy Hussein who I respected for standing against Mubarak is confused Shia are now the prime enemy of Islam. Call or talk to the corrupt hateful Mulla in Iraq like Sistani I kept try to talk to them to unite with Sunni and have liberity to all Shia and Sunni but their hate and their greed to power and money the 20% they get from their people is their main concern. They are among the people who did not talk to me Al Mahdi like the tyrants did and their scholars who are corrupt. Why if they do not think I am Al Mahdi tell publicly and everywhere that I am a crazy guy and not Al Mahdi because they know very well that the truth and logic in my side and I am standing for liberity and lifting oppression upon Muslims and have new prosperous Arab/Muslim world. Do you think Satan will leave a savior to change the world he will fight him even in his home and work.

الرئيسية » شئون عربية وإسلامية


مساعد الرئيس الإيراني: الشيعة الذين يسبون الصحابة قلة متطرفة ويخالفون فتوى الخمينى

الأحد, 02 يونيو 2013 - 04:22 pm
عدد الزيارات: 77







استنكر مولاوى إسحاق مدنى، مساعد الرئيس الإيراني لشئون أهل السنة أن الصورة السلبية التي تروج إعلاميا، عن تعامل إيران مع أهل السنة، غير صحيح، مشيرا إلى أنها تنطوي على مغالطات الغرض منها خلق حالة من الصراع بين المذاهب.

وقال مدني خلال لقائه بوفد إعلامي مصري بطهران، "فمن يرتكب جريمة تستحق هذه العقوبة، يخضع لها بصرف النظر عن مذهبه، وأن أحوال سنة إيران، تحسنت كثيرا بعد الثورة الإسلامية، مقارنة بما كان قبلها ولا يتم التعامل معهم كأقلية، فالمدن التى يسكن بها السنة كانت تعانى قبل الثورة الإيرانية من نقص شديد في الخدمات، بينما الآن لديها شبكات طرق جيدة ومستشفيات وجامعات ومدارس تُدرس فقه أهل السنة، فيما كانوا يعانون قبل الثورة من عدم توفر حتى مياه الشرب النقية.

وتابع مساعد الرئيس الإيرانى: "نسبة مساجد السنة في المدن التى يسكنون بها فى إيران مقارنة بعدد سكان هذه المدن أكثر من نسبة مساجد الشيعة في المدن الأخرى ذات الأغلبية الشيعية، ولهم كل الحرية في ممارسة طقوسهم الدينية" وأكد أن من يسبون الصحابة من الشيعة قلة متطرفة يخالفون فتوى الإمام الخمينى التى تحرم ذلك، ويمكن اعتبار بعضهم مأجورين لبث الخلاف والفرقة بين السنة والشيعة.

وعن عدد السنة في إيران قال مدنى إنه لا توجد إحصائيات رسمية بأعدادهم، لكن بوصفه يعمل على هذا الملف فإنه يقدر أن هناك ما بين 10 إلى 12 مليون سنى يعيشون في مختلف مدن إيران، معظمهم يتركزون في المحافظات الحدودية، فمحافظة كردستان ذات أغلبية سنية، وهناك محافظات أخرى يمثل السنة ما بين 30 إلى 40% من عدد سكانها، وفي هذه الحالة يتم تعيين نائب للمحافظ من أهل السنة، الذين يتولون أيضا عددا من المناصب العليا في الدولة، ويمثل السنة في البرلمان ما بين 18 إلى 20 نائبا.

وأرجع مساعد الرئيس الإيرانى عدم قدوم أبناء أهل السنة الإيرانيين إلى مصر للدراسة بجامعة الأزهر إلى أن معظمهم يسكنون فى مناطق نائية ولا تتوفر لهم معلومات كافية عن الدول الأخرى أو عن فرص الدراسة بها، كما أن معظم هذه المناطق قريبة من باكستان، مما يجعلهم يتوجهون إليها، حيث يدرسون المذهب الحنفى هناك، مشيرا إلى أنه فى السابق درس عدد محدود من سنة إيران بالأزهر الشريف.









أقرأ أيضاً:

No comments: