Tuesday, June 11, 2013

It is very clear now to everyone including me that the Shia are the most dangerous threat to Islam, the west and Israel. Israel did not stand against our revolutions with killing machines and sending their people to die to defend a corrupt tyrant like Magous Iran and Hazeb Al Shitan did. They tried over a decade to decieve Sunni hardliners and Hamas that they are standing for them and their illusive neuclear project that is not to defend Muslims but to kill them. Shia all they care is converting Sunni to Shia so they can take over our countries. In the end like the president of Israel Mr. Pares said it they are looking for the glory days of a persian empire nothing to do with fighting oppression or improving Muslims conditions.

  • مراسل الجزيرة: انفجار يستهدف سيارة دبلوماسية بالعاصمة الليبية طرابلس
  • رويترز عن الرئيس الروسي: كان يمكن للأسد أن يتجنب الحرب في بلاده لو قام بإصلاحات
  • مراسل الجزيرة: الجيش السوري الحر يعلن سيطرنه على المعهد الصناعي ومدرسة الصناعة في دير الزور
  • مراسل الجزيرة: مقتل 10 بتفجير انتحاري قرب مجمع المحكمة العليا في كابل
  • الجيش الحر يعلن عن قتل 40 من جنود النظام ومقاتلي حزب الله في هجوم بريف حلب
  • مراسل الجزيرة: مقتل لبناني في مدينة الهرمل في البقاع بقصف صاروخي من الجانب السوري
  • الشبكة السورية لحقوق الإنسان: مقتل 64 شخصا في سوريا اليوم معظمهم في دمشق وريفها


الجيش الحر: أميركا تحجب عنا الأسلحة
طويلة قال إن "العم سام" هو من يحجب وصول الأسلحة والذخائر للجيش الحر (الجزيرة)
قال العقيد الركن عبد الباسط طويلة في برنامج "لقاء اليوم" الذي بثته قناة الجزيرة "نحن نعتقد أن "العم سام" هو من يحجب عنا وصول الأسلحة والذخائر لإطالة أمد الحرب وإطالة عمر الصراع لتدمير قدرات سوريا بهدف حماية أمن إسرائيل".
وكان العقيد طويلة قد انشق في يونيو/حزيران 2012 من الجيش السوري والتحق بالجيش السوري الحر مقاتلا في صفوفه، وتم تكليفه بقيادة المنطقة العسكرية الشمالية.
واعتبر طويلة أن المدنيين هم من قاموا بالثورة بالتظاهرات الأولى في المدن السورية ثم انتقلت المعاناة للجانب العسكري الذي بدأ في الانشقاقات والانضمام لجانب الثوار.
نسبةوأوضح العقيد المنشق أنه لا يمكنه أن يتحدث عن نسبة دقيقة لعدد المنشقين من الجيش مقارنة بالعدد الكلي "للجيش الأسدي" وأضاف "لكن قادة الجيش هم بنسبة 85% من الطائفة العلوية وتكون النسبة معكوسة في حالة الجنود، أي 85% منهم من السُنّة.
وعن العلاقة بين المدنيين الثوار والعسكريين يرى طويلة أنها تمتاز بالتنسيق التام وقال إن معظمهم كانوا عسكريين سابقين خدموا بالجيش أو الخدمة العسكرية وعدها علاقة سليمة في معظم الأحوال ولكنها تحتاج للمزيد من الانضباط في المستقبل، حيث توجد ألوية يقودها عسكريون وألوية يقودها مدنيون ثوار بنجاح في بعض المناطق.
تزايد عدد المنشقين عن الجيش النظامي السوري (الجزيرة-أرشيف)
وعن وجود المدنيين الثوار في مجلس القيادة الأعلى أكد طويلة أن عددهم 20 عضوا من أصل 30 يشكلون المجلس "ويمتاز بعضهم بالانضباط العالي في أداء وجباته وتنفيذ مهامه".
وقال إن الغنائم التي كسبها مقاتلو الجيش الحر في معاركهم المتعددة مع النظام هي سبب رئيسي في انتصاراتهم.
وفي سياق حديثه عن التمويل والتسليح يقول طويلة "نحن لا نعتمد على الغنائم فقط بل هناك دعم خارجي من الدول الداعمة، وفي حال تزويدنا بالأسلحة الثقيلة المناسبة (المضادة للطائرات والمضادة للدبابات) فإننا قادرون علي تخطي البرنامج الزمني الموضوع من قبل الدول الكبرى لإسقاط النظام".
أجندةويرى طويلة أن للدول الكبرى برامج وأجندات، ولكنه لا يعرف كل تفاصيل هذه البرامج، ورغم أنه لم يسم هذه الدول فقد وصفها بالدول الداعمة "التي قامت بدعم مأساتنا".
وأضاف أنه يمكن للجيش الحر -في حال حصوله على الدعم المناسب- شراء الأسلحة المضادة للطائرات من السوق السوداء في الصين وأوكرانيا روسيا وأميركا.
وقال إن الشعب السوري "يطالبنا في المناطق المحررة دوما بأن نحرص على وحدة الصف ونبذ الفرقة والتشرذم، وأن نتجمع ولا يهم تحت أي مسمى".
وأضاف "قمنا بعمليات مشتركة مع ألوية الكتائب الإسلامية المعتدلة ونحن على تعاون تام معهم، أما الفصائل التي يصنفها الغرب بأنه إرهابية كجبهة النصرة فيمكن الحوار معهم حول شكل الدولة القادمة وينبغي أن يكون الحوار بين كل الفصائل وصولا لشكل الدولة وتركيبتها، وهل تكون مدنية أم تحكم بالشريعة الإسلامية أم علمانية".
طويلة يرى إمكانية الحوار مع جبهة النصرة وكل الفصائل (الجزيرة-أرشيف)
وأبان العقيد طويلة أن رؤيته للدولة أن تكون دولة إسلامية ذات طابع حضاري، والشرع الإسلامي يجب أن يكون واضحا فيها، وأن تبنى المساجد ويسمح للجميع بممارسة عقائدهم الدينية بحرية تامه، وأن تحترم حقوق الجميع في ممارسة شعائرهم.
وأكّد أن الشعب السوري هو الذي سيختار من يحكمه، وليس لأحد الحق في أن يفرض عليه شكل الدولة القادمة، لأنه هو من قام بالثورة، وليس لأحد أن ينتزع حقه في الاختيار.
وطالب العسكريين بأن يقوموا بأداء واجبهم العسكري واحترام البزة العسكرية، "وليس أسوأ من أن ينخرط العسكريون في السياسة"، ودعاهم إلى عدم التحيز لأي فصيل.
كيمياويقال العقيد طويلة إنه وبعد سقوط النظام في دمشق "سنقوم بجمع السلاح الذي تم توزيعه على المقاتلين، وسيتم تعويض أولئك الذين اشتروا سلاحا بحر مالهم، ولدينا خطة واضحة وجاهزة لجمع السلاح بعد إكمال المهمة".
وفيما يتعلق بالسلاح الكيمياوي قال "قمنا بالتحقق الميداني من استخدام النظام السوري للسلاح الكيمياوي، حيث قامت لجنة سورية من أشخاص لهم خبرات كبيرة في هذا المجال بإجراء بحث جنائي وتقني أثبت استخدام الكيمياوي في أكثر من مكان، ونمتلك الإثباتات على ذلك".
وأضاف أن النظام السوري "يحاول إثارة الذعر والهلع في نفوس المدنيين باستخدام أسلحة كيمياوية لا تترك نفس الأثر الواضح المعروف للجميع، ولكننا قمنا بإثبات ذلك، وهو يحاول إخافة المدنيين والثوار ليخلوا مواقعهم، وتوجد أخت شهيدة من سراقب قُتلت باستخدام السلاح نفسه وترقد جثتها في مشفى بدولة مجاورة".
وفي ختام اللقاء قال طويلة "نحن قدمنا أدلتنا التي تثبت تورط النظام في استخدام الكيمياوي لأميركا والدول الصديقة لنا، وسننتظر رد فعلهم لمهلة مدتها شهر، فإن واصلوا تخاذلهم ولم يمدونا بالسلاح لندحر هذا النظام، فسنفصح حينها عن أدلتنا وإثباتاتنا والتي نعلن عن مسؤوليتنا عن مصداقيتها للعالم أجمع".
المصدر:الجزيرة


شروط الخدمة



- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.


شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اظهار 9 من أصل 9 تعليق

Shaymaa Ibrahim4 منذ 23 دقيقة (0) (0)

أنا برأيي بعض قادة الحر عملاء لأمريكا يلي بدو يصدق يصدق ويلي ما بدو هو حر .



ahmed منذ 23 دقيقة (0) (0)

قال نحن نعتقد أن العم سام هو من يحجب عنا وصول الأسلحة والذخائر لإطالة أمد الحرب وإطالة عمر الصراع لتدمير قدرات سوريا بهدف حماية أمن إسرائيل". اليوم التعصب والطائفيه تطفوا على السطح .المسالة تركيع كل من يعد العده لتحرير الأقصى من شرفاء آلامه من ايران وسوريا وحزب الله وبعض الفصائل الفلسطينية وغير هذا كله كلام مطبوخ وأفلام وأجنده إعلامية للأسف تمر على البسطاء



قلت لكم انها مؤامرة منذ 41 دقيقة (1) (1)

قال العقيد الركن عبد الباسط طويلة في برنامج "لقاء اليوم" الذي بثته قناة الجزيرة "نحن نعتقد أن "العم سام" هو من يحجب عنا وصول الأسلحة والذخائر لإطالة أمد الحرب وإطالة عمر الصراع لتدمير قدرات سوريا بهدف حماية أمن إسرائيل



مواطن عربي منذ 44 دقيقة (0) (1)

لقد تبين بعد معركة القصير ان المسلحين المنشقين عن الدولة السورية والمرتزقة التكفيرين الذين يحاربون في صفوفهم لا ينقصهم السلاح ولا العتاد فجميع انواع الاسلحة كانت مخزنة في الانفاق التي كانوايختبؤن بها ولكن يبدو ان ما ينقصهم هو الشجاعة وعدم وجود قضية يحاربون من اجلها سوى خدمة اعداء سورية الارض والدولة والانسان وكما سحقوا تحت اقدام الجيش السوري المغوار في القصير والغوطة سيتم سحقهم في حلب وسائر التراب السوري مهما امتلكوا من اسلحة فتاكة وغير فتاكة!!



حمود منذ 47 دقيقة (0) (1)

وكيف تستطيع امريكا ان تسلح المجرمين الذين يعدمون الاطفال ويفجرون انفسهم في المدنيين ؟؟



Shaymaa Ibrahim4 منذ ساعة (6) (2)

غريب الواحد شو بدو يصدق ؟ من فترة قال فابيوس وهيغ انهم رح يسلحوا الثوار بشكل فردي لأن رفض الاتحاد الاوروبي تسليحهم ، و من اسابيع : اتفق الاتحاد الاوروبي على رفع حظر السلاح عن المعارضة السورية ، منذ عدة ايام: ماكين التقى بقادة الحر و أخذ ضمان بأن يصل السلاح للايدي المعتدلة. مبارح : قرار امريكي وشيك بتسليح الثوار المعتدلين . اليوم اكبر صدمة : الحر امريكا تحجب عنا الأسلحة والذخائر لإطالة أمد الحرب وإطالة عمر الصراع لتدمير قدرات سوريا بهدف حماية أمن إسرائيل".طيب اي اخبار بدنا نسمع والله ضعنا !!!



عربي منذ ساعة (13) (11)

الله ينصركم ويثبت أقدامكم أيها الأخ العقيد



Hassan منذ ساعة (8) (15)

هناك التباس عند جمهور المسلمين السنه ليس كل أهلنا من السنه من يتابع الأحداث القضية الفلسطينية يفهم ما يحدث الآن . ولكن الغرب وجدا بعواطف المسلمين وحماس بعض السنه المتعصبين الهدف في التضليل المنهج من زاويه صغيره وضيقه . منذ فتر قديمه كل هذه التناقضات كانت غير موجوده . اليوم التعصب والطائفيه تطفوا على السطح .المسالة تركيع كل من يعد العده لتحرير الأقصى من شرفاء آلامه من ايران وسوريا وحزب الله وبعض الفصائل الفلسطينية وغير هذا كله كلام مطبوخ وأفلام وأجنده إعلامية للأسف تمر على البسطاء



عادل منذ ساعة (9) (19)

انا سوري وسني وطني سوريا، وسوريا ترابها أغلا من دمي سوريا ستبقى عصية طالما رواها دمي اموت انا لتحيا سوريا والعرب أمتى اما الجيش الحر رحوا شربوا ميه من البحر المالح الخونه مالهم مكان بسوريا، مصيركم متل مصير رمزكم كوهين.






الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم




اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ


شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه





لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني


شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة







عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة




اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟


No comments: