Monday, June 17, 2013

Bashar Assad is intimidating the west same happen with Qadafi and he became history.

الأسد: الغرب سيدفع ثمن مساندة المعارضة
الأسد أثناء حديثه لصحيفة فرانكفورتر ألغيميني تسايتونغ في دمشق (رويترز)
حذّر الرئيس السوري بشار الأسد الاثنين من أن أوروبا "ستدفع الثمن" إذا أرسلت أسلحة إلى مقاتلي المعارضة السورية الذين يسعون للإطاحة به.
وقال الأسد في مقابلة أجرتها معه صحيفة فرانكفورتر ألغيميني تسايتونغ الألمانية، نشرت مقتطفات منها اليوم على أن تنشر كاملة الثلاثاء، "إذا أرسل الأوروبيون أسلحة (للمعارضة)، فإن الفِناء الخلفي لأوروبا سيصبح ساحة للإرهاب، وستدفع هي الثمن".
ونقلت الصحيفة عن الأسد قوله في المقابلة التي أجريت معه في دمشق إن تزويد المعارضين بالسلاح سيصدّر الإرهاب إلى أوروبا، محذرا من أن من سماهم الإرهابيين سيكتسبون خبرة قتالية "وسيعودون بعقائد متطرفة".
ورفض الاتهامات الأميركية والبريطانية والفرنسية للجيش السوري باستخدام الغاز السام، وقال لو كان لدى باريس ولندن وواشنطن دليل واحد على هذه الادعاءات لكانت قدمته إلى العالم.
ودافع الأسد في المقابلة عن تعاونه مع روسيا وإيران، وعن الدعم الذي يقدمانه له باعتباره دعما مشروعا.
وكان الأسد قال في مقابلة أجرتها معه قناة المنار التابعة لـحزب الله اللبناني أواخر مايو/أيار، تعليقا على صفقة صواريخ روسية من طراز إس-300 إلى بلاده، إن موسكو ما زالت ملتزمة بالاتفاقات العسكرية الموقعة مع دمشق قبل اندلاع الصراع في البلاد، مشيرا إلى أن العقود مع روسيا ليست مرتبطة بالأزمة وأن الأخيرة ملتزمة بتنفيذ تلك التعاقدات.
وأضاف "كل ما اتفقنا به مع روسيا حول عقود الأسلحة سيتم وتم جزء منه في الفترة الماضية، ونحن والروس مستمرون بتنفيذ هذه العقود".
الدول الغربية تقول إن مساعدتها للمعارضة المسلحة في أرض القتال ضرورية لإحداث توازن عسكري بعد المكاسب التي حققتها قوات الأسد مؤخرا. ولم يكن الغرب يقدم للمعارضة قبل ذلك سوى مساعدات غير فتاكة
تسليح المعارضةوكان نائب مستشار الأمن القومي الأميركي للشؤون الإستراتيجية بن رودس أعلن قبل يومين أن الولايات المتحدة قرّرت تعزيز دعمها العسكري للمعارضة في سوريا.
وكشف مسؤولون أميركيون أيضا أن الرئيس باراك أوباما سمح وللمرة الأولى منذ بدء الأزمة السورية بتزويد المعارضة السورية بأسلحة خفيفة وذخائر، بعد أن تأكدت الولايات المتحدة من استخدام النظام السوري أسلحة كيمياوية.
ورفع الاتحاد الأوروبي من جانبه في مايو/أيار الحظر المفروض على تسليح مقاتلي المعارضة السورية، لكن لم يتخذ حتى الآن أي قرار لوضع هذه الخطوة موضع التنفيذ.
ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يحذر فيها الأسد الأوروبيين من مغبة تسليح المعارضة السورية. فقد سبق أن اتهم الغرب بدعم تنظيم القاعدة في سوريا.
وقال في المقابلة التي بثتها قناة "الإخبارية" السورية في 17 أبريل/نيسان الماضي إن الغرب سيدفع ثمن هذا الدعم، مشيرا إلى أن الغرب قام بتمويل القاعدة في أفغانستان في بدايتها وأنه "دفع ثمنا غاليا في وقت لاحق"، وأن الغرب "يدعم تنظيم القاعدة حاليا في سوريا، وأنه سيدفع الثمن لاحقا في قلب أوروبا والولايات المتحدة".
ووصف الأسد في تلك المقابلة معارضيه داخل سوريا بأنهم مجموعة مرتزقة وإرهابيون، وقال إن نظامه يحارب "مرتزقة وتكفيريين"، وقال إن سوريا تتعرض لمحاولة استعمار جديد "بقوات تأتي من الخارج من جنسيات مختلفة".
غير أن الدول الغربية تقول إن مساعدتها للمعارضة المسلحة في أرض القتال ضرورية لإحداث توازن عسكري بعد المكاسب التي حققتها قوات الأسد مؤخرا. ولم يكن الغرب يقدم للمعارضة قبل ذلك سوى مساعدات "غير فتاكة".
المصدر:الجزيرة + وكالات
شروط الخدمة
- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اظهار 10 من أصل 45 تعليق
Hamza منذ 9 دقائق (0) (0)
حسب علمي بالرأي العام الغربي فهذه التصريحات التي أدلى بها الطاغية ستكون ناجعة في تأجيج الرأي العام في أوروبا ضد تسليح الثوار. إن أراد الثوار كسب المعركة على الأرض فعليهم أن يلتزموا بالإعتدال في طرحهم و أن يركزوا على أنهم أصحاب قضية عادلة و أن يكونوا منضبطين بقيادة عليا وليسوا مجموعة من الهمجيين الذين ما يلبثوا أن يفرقوا شملهم بعد إسقاط الطاغية
,دلتل منذ 9 دقائق (0) (0)
إقراء التعليقات و استغرب ا..و الجهل، قصه سوريه تطبخ في مطابخ السياسه البريطانيه و الامريكيه منذ أكثر من 4 سنين... و سوف يفشلون حتما".. الملك السعودي عاد بسبب .. مرسى يطلب مساعده أمريكيا لتاريخ 30 يونيو...
محمد نور رومانيا منذ 9 دقائق (0) (0)
أنصح كل من يشعر بالكآبة ويشتهي قليلا من الترفيه بمشاهدة مقابلات المدعو بشار...لأنها تثير الضحك ....يعني مسخرة للقاصي والداني...عميلهم وصناعتهم يهددهم ...هزلت
سفيان \ تونس منذ 9 دقائق (0) (0)
نقرأ في عيني بشار بداية نهايته المأساوية والتاريخ يعيد نفسه ، قُبيل دخول القذافي مزبلة التاريخ من بابها الواسع حذر الغرب من القاعدة وخوفه على أمن إسرائيل ، هاهو بشار بنفس الأسلوب والمنطق والتوقيت يتوسل ويتقرب من الغرب محاولا إقناعهم وتخويفهم بشبح القاعدة وأمن إسرائيل ، صدق من قال أن الدكتاتور من عادته لا يستسلم إلا عندما ... أقدام الأحرار .
شيخ هرم منذ 16 دقيقة (1) (5)
ايها الاسد لقد كنت دائما ضدك وكنت اكره نظامك البعثي لكنني الان معك بكل جوارحي بعد ان اتضحت لي وبكل جلاء المؤامرات فعلا انت بحق قلعة العروبة الاخيرة التي لو سقطت دخلنا في عصر الظلمات وادغال القرون الوسطى
محمد سالم منذ 41 دقيقة (4) (8)
شكرا يا اسد العروبة. انت اعلى من المطبعين و المنبطحين.
نعوم تشومسكي منذ 41 دقيقة (2) (3)
المفكر الأميركي نعوم تشومسكي يؤكد ان مايحدث في سوريه مؤامرة مخطط لها منذ سنوات عدة وذلك في ٢٣ شباط ١٩٦٦ عندما حدث الانقلاب الطائفي
zing منذ 41 دقيقة (7) (2)
ان شاء الله زتكة زنكة ورائك حتى الى ... على شاكلة القدافي يا جبابرة عصرنا هدا وبايادي شريفة ان شاء الله ولا امريكا ولا هم يحزنون ...
YOUSEF.USA منذ 41 دقيقة (10) (3)
هذا يذكرني بالقذافي عندما هدد اوروبا قبل اختفائه باسبوعين
أميل منذ 41 دقيقة (7) (3)
كلامك صحيح نعم الغرب يدفع ثمن الاسلحة و غيرها للمعارضة وانت من يدفع ثمن تسليحاتك لقتل العرب السوريين و غير السوريين هل بقيت بيت ما دمرت في سوريا ..... اين عوائلهم وانت ما تخجل من نفسك تسمي رئيس الجمهورية ... اي جمهورية ... هل بقت ناس واما قتلتهم او شردتهم
الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ
شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه
لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني
شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة
عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟

No comments: