Wednesday, June 05, 2013

Shia is the prime enemy of Islam they turned our spting to very bad winter. If Muslims brothers had showed them early severe anger about our Sunni brothers and sisters who were killed by Bashar and under their support we could have stopped them early. Muslims brothers are busy finding a new plans to them so they stay in power and have control of all powers. President Morsi met the tyrants of the Gulf and the tyrant of Iran and what did we get from either nothing. He would not confront strongly our enemies.

بعد إعلان الجيش الحر انسحابه منها
حزب الله يوزع الحلوى ابتهاجا بسقوط القصير
حزب الله احتفى قبل أيام بذكرى تحرير جنوب لبنان من إسرائيل (الجزيرة نت)
جهاد أبو العيس-بيروت
فوجئ المارة في بعض شوارع وحارات الضاحية الجنوبية في بيروت -المعقل الرئيسي لحزب الله- بتنظيم عناصر من الحزب وقفات لتوزيع الحلوى على المارة وسائقي السيارات احتفاء بـ"سقوط مدينة القصير" الإستراتيجية بريف حمص.
وشهدت الضاحية اليوم وليل أمس مظاهر فرح وابتهاج عبر إطلاق المفرقعات النارية، وحمل المبتهجون أعلام حزب الله عقب الإعلان الرسمي من الجيش الحر الانسحاب من المدينة أمس.
وحمل المحتفون يافطات كتب عليها "القصير سقطت"، في إشارة للمدينة التي أدى القتال فيها إلى سقوط عشرات من عناصر النخبة لدى حزب الله بين قتيل وجريح في الأسبوعين الأخيرين.
وكان الجيش الحر أعلن انسحابه من مدينة القصير الإستراتيجية بريف حمص بعدما أسماها "مذبحة" ارتكبتها قوات النظام ومقاتلو حزب الله اللبناني أسفرت عن مقتل المئات، وفق ما نقلته وكالة رويترز.
جاء ذلك بعد ساعات من إعلان التلفزيون السوري الرسمي استعادة قوات النظام السيطرة على القصير بالكامل بعد القضاء على عدد كبير ممن وصفهم بالإرهابيين واعتقال عدد آخر.
وقال بيان للثوار أرسل لوكالة رويترز إنه "بسبب نقص الإمدادات وتدخل حزب الله الصارخ بقي عشرات المقاتلين في الصفوف الخلفية لتأمين انسحاب زملائهم والمدنيين".
وتأتي هذه التطورات بعد خطاب متلفز أدلى به رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض بالوكالة جورج صبرة قبل أيام وطلب فيه من زعيم حركة أمل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري التدخل لفتح ممر آمن لإخراج مئات الجرحى من النساء والأطفال من داخل مدينة القصير.
فتفت أدان احتفاء حزب الله بسقوط القصير (الجزيرة-أرشيف)
وقوبل نداء صبرة لبري -والذي لم يتلق ردا عليه- بموجة رفض من شرائح وقطاعات وشخصيات من داخل وخارج الائتلاف الوطني السوري، إلى جانب مطالبته إما بسحب البيان والنداء أو تقديمه على أنه مبادرة شخصية ذاتية لا تمثل الثورة السورية.
إدانةفي هذه الأثناء، أدان النائب في تيار المستقبل أحمد فتفت قيام حزب الله بالاحتفاء بسقوط القصير وتقديم ذلك على أنه نصر مؤزر للأمة العربية والإسلامية وتوزيع الحلوى بناء عليه.
وقال فتفت في تصريح للجزيرة نت إنه لمن المؤسف أن يحتفي حزب الله بهذا الفعل بذات يوم احتفاء إسرائيل بسقوط أراضينا المحتلة والقدس في 5 يونيو/حزيران 1967، وهي الذكرى التي تصادف اليوم.
ولفت إلى أن مصالح كل من إسرائيل وإيران وحزب الله يبدو أنها تقاطعت اليوم من خلال المحافظة على نظام الرئيس السوري بشار الأسد، محذرا من تداعيات هذا الاحتفاء على الساحة الداخلية اللبنانية التي توقع لها الغليان أكثر.
المصدر:الجزيرة + وكالات


شروط الخدمة



- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.


شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اظهار 10 من أصل 43 تعليق

جميل خالد عدنان منذ 17 دقيقة (0) (0)

اين القاعده. والا بس شاطرين وراء اجهزة الكمبيوتر ياخفافيش الليل ' سويتي زحمة في السعودية تفجرون وتكفرون 'ويوم جاء وقت الجد وطحن المعارك والبحث عن الشهاده اخذلتو السنة ...



عبداللطيف منذ 17 دقيقة (0) (0)

على دول الخليج ان تفهم الدرس جيدا وعليها ان تعلم ان الحرب على سوريا هي حرب على الامة وعليها ان تدعم المسلمين في سوريا بكل قوة كما تفعل ايران وعلى جماعة الاخوان في مصر ان تكشف عن تعاملاتها وعلاقاتها مع ايران افيقوا يا عالم هؤلاء يوزعون الحلوى على قتل المسلمين



Saqib R Khan منذ 31 دقيقة (1) (1)

للاسف برهن لنا السيد حسن نصرالله ان قتل المسلمين السنه ياتي بالاهميةلحزبه قبل قتل اليهود المحتلين يعني وقفت مع الظالم على المظلوم تقاتل الذين اتو لنصرة اخوانهم في سوريا من نظام لا يخاف الله فيهم قتل ابناهم ونسائهم وشيوخهم اي عاقل يقبل ذلك ؟ حسبنا الله ونعم الوكيل ... والله اكبر على كل من طغى وتجبر



ادم ابراهيم يوسف منذ 31 دقيقة (2) (1)

في الوقت التي تقوم به روسيا وايران وحزب الله بمساعدة النظام السوري بالعتاد والمال والرجال يأبى رؤساء الدول العربية وملوكهم مساعدة الثورة السورية بسبب خوفهم من امتداد الثورات اليهم ولكنهم لايعرفون بأن تخاذلهم يمكن ان يجعلهم عبيداً عند ايران.هذه المعركة هي ام الملاحم بل الفرقان الذي سوف يظهر الظالمين والمتخاذلين ولسوف تنتصر الثورة وهذا والله اراه حقاً لا يمكن ان يذهب هباءاً.



من د.محمد راتب النابلسي منذ 31 دقيقة (1) (0)

من ثوابت الابتلاء : ليس أحدٌ أغير على الحق وأهله من الله. ولكنها سنة الله الجارية لامتحان القلوب وتمحيص الصفوف ولن تجد لسنة الله تحويلاً



خالد منذ 51 دقيقة (12) (8)

أهل القصير هم من أسضافوا اللبنانين في حرب إسرائيل، والآن يحتفل بقتلهم، يقتلوا ويشردوا على يد هدا (...) حسن نصر......! والله ستدفعون الثمن عاجلا أم أجلا.



نديم الأشقر منذ ساعة (18) (15)

نصر الله أذكى من أن تفوته حقيقةأن القصير ليست إلا مدينة صغيرة وسوريا أكبر بكثير من محاولات بائسة لقهرها فالمعركة لم تنته بعد. لكنه يحاول عبر هذه الاحتفالات والمهازل على نمط احتفالات الكاوبويز التي أتقنهاأن يرفع الروح المعنوية لجماعته بعد الخسائر التي تكبدوها، فيحافظ على ولائهم، ليقوم في المستقبل بإرسالهم إلى ساحات قتال جديدة يقتلون فيها تنفيذاً لأوامر أسياده ومموليه في إيران. وفاته أن الاحتفال بمناسبة كهذه لا تدل إلا على (...) فالإنسان المتحضر لا يحتفل بهدم المدن على رؤوس أهلها وقتلهم.



حسن منذ ساعة (16) (28)

أطيب ما أكلته بحياتي , حلوى حزب الله ... اللهم أجعل أيام المقاومه وجماهيرها كلها حلوه..



أحمد يونس منذ ساعة (12) (18)

بداية لا يسعني إلا أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل ... حسبي الله ونعم الوكيل على ما وصلت إليه أمتنا من ذل وهوان ...و إلى ضياع حقيقي في البوصلة ...والله إن معركة القصير ليست معركتنا..أنا من الذين يؤيدون ويؤمنون بحزب الله كقوة عربية إسلامية مقاومة خصصت لدرء الإحتلال الصهيوني..وهناك تجييش منذ قرابة ال10سنوات لصراع طائفي سني شيعي في المنطقة ،وأعلم أن هذا الحزب بإدارته الحكيمة لم يكن ليدخل هذه المعركة لولا شعوره بالخطر المتربص به من هؤلاء القانطين في القصير متاخمين له و يعتبرونه كافرا وعدوا منذ البداية



الفهد منذ ساعة (20) (9)

سنة 2006بالذات حمص والقصير ستقبلوكم ببيوتهم وعاملوكم احسن معاملة عطيناكم صدر البيت وماحسسناكم بلحظة انكم لاجئين حرب او سمعناكم كلمة تجرحكم اليوم انتو تردو المعروف والواجب (...)






الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم




اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ


شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه





لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني


شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة







عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة




اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟


No comments: