Sunday, January 16, 2011

Time for Other Tyrants to Come Down


انتقد تكليف الغنوشي بتشكيل حكومة جديدة
القرضاوي يشيد بثورة تونس

القرضاوي دعا إلى إسقاط بقية رموز النظام السابق (الجزيرة-أرشيف)أشاد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي بثورة الشعب التونسي التي قادت إلى خلع الرئيس زين العابدين بن علي، ودعا إلى إكمال المسيرة "وإسقاط بقية رموز النظام بعد أن سقط الطاغية".
وقال القرضاوي "بعد أن سقط الصنم الأكبر هبل، يجب أن تسقط بقية الأصنام المحيطة به من اللات والعزى، وبقية الخدام الذين ينتمون للنظام الذي عانى منه التونسيون سنوات طويلة".
كما انتقد تكليف رئيس الوزراء في عهد بن علي (محمد الغنوشي) بتشكيل الحكومة المؤقتة، وقال إنه "لا يجدر برجل قتلت حكومته العديد من الناس أن تناط به مسؤولية تشكيل حكومة إنقاذ البلاد" من أزمتها الراهنة.
وأضاف القرضاوي في اتصال هاتفي مع الجزيرة "نريد حكومة إنقاذ جديدة ليس بها أحد من الحزب الحاكم، لا بد أن تكون حكومة من خارج الحزب".
ودعا إلى عودة المغتربين إلى تونس، والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين، وعودة مظاهر الحياة إلى طبيعتها.
وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أكد، في بيان الأربعاء الماضي، أنه يتابع "بقلق شديد وبقلوب تكويها مشاعر الأسى.. حركة الاحتجاج المتصاعدة في عدد من مدن وقرى تونس"، ودعا التونسيين إلى الالتزام "بأعلى صور الانضباط في الحفاظ على الأموال والممتلكات العامة والخاصة".

محمدالامين يوسف
السودان .. مدني
أعجبني ذاك النضال .. فالشعب هو الذي يحدد من يحكمه( فالحكم تعاقد بين الحاكم والمحكوم في العدل والحرية والمساواة و..... فاذا اختلت شروط التعاقد فسخ العقد .
75
للأسف متفرّج
عقبال الجميع...
ما حصل في تونس أثبت أنّ نظام بن علي البائد كان أوهن من بيت العنكبوت، الآن الدور على الباقي، هذه فرصة للشعوب العربية للتخلّص من الحكام اللصوص الذين اضاعوا كرامة شعوبهم امام الغرب واليهود. ومن هنا نستخلص أجمل درس أنّه بدلاً من أن تكون المعركة في العواصم والمدن الغربية، يجب ان تكون في عواصمنا، ضد ممتلكات هذه اللصوص لإجبارهم على التنحّي. حلم الديمقراطية يكاد أن يتحقّق إن شاء الله.
74
أبو مريم
السعودية
أين العلماء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين . العلماء هم اللدين يدعون الى شرع الله والى حكم الله والكفر با الطواغيت وتكفيرهم وبغضهم ومعاداتهم والتبرء منهم وكل شيئ واضح لمن قرأ كتاب الله وتدبره يقول الله عز وجل ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولائك هم الكافرون والعزة والنصر في حكم الله فا العالم هو الدي يقول كلمة حق أمام سلطان جائر ويبين للناس التوحيد والكفر با الطاغوت
73
أامنصوري المهاجر المسلم
أبا لهب و اللاتي و العزة و منال و..
# تبت يدا أبا لهب وتب. ما أغنى عنه ما له و ما كسب. سيصلى نارا ذات لهب و امرأته حمالة الحطب في جيدها حبل من مسد#.....اللهم اشفي صدور قوم مؤمنين و اذهب غيض قلوبهم...ووعدك الحق..
72
أبو يوسف وجدة المغرب
إسقاط النظام التونسي يعني بن علي وأعوانه
أما تكليف رئيس الوزراء من عهد بن علي (محمد الغنوشي) بتشكيل الحكومة هذا قمة الغباء...العالم يضحك علينا... كل التضحيات التي قدمت ووصلوا بعيدا... وينخدعوا بهذه البساطة نصيحتي للإخوان في تونس اخلعوا النظام بجذوره وقدموهم للعدالة وأمنيتي الشخصيةأن يحاسب كذلك معهم أحد الشرطة الذي ظهر على الشاشة في كل الإذاعات وهو يسقط أحد الشباب إلى الأرض وتراكمت عليه الشرطة بالضرب
71
سالم سالم سالم
الجزائر
زمن العلماء يفتون بغير ما انزل الله وحكام يحكمون بغير ماانزل الله وامة بعيدة كل البعد عن الاسلام فلا تتوقعوا خيرا حتى ياتي الله بقوم اخريينن
70
ليبي
مما زاد الطين بللا
والله أصدقك من كل قلبي لو لم تزور خيمة مللك ملوك إفريقيا ، وتلتقط الصور أمام الخيمة التي تصدر منها الأوامر لتجويع وإذلال الليبيين

No comments: