Friday, January 21, 2011

The Saudi Tyrant protects The Tunis Tyrant

السعودية تبرر استضافتها بن علي
بن علي حاول تهدئة الاحتجاجات دون جدوى لينتهي الأمر بفراره إلى السعودية (رويترز) قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إن استضافة بلاده للرئيس التونسي "المخلوع" زين العابدين بن على "ليس فيها أي مساس للشعب التونسي"، مضيفا أن هذه ليست أول مرة تجير فيها المملكة مستجيرا بها.
وفي تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السعودية "واس" الأربعاء قال الفيصل إن "الاستضافة عرف عربي، والمستجير يجار"، مؤكدا أن السعودية سارت في هذا الصدد على "نهجها الذي تبنته منذ زمن بعيد".
في الوقت نفسه، أكد الفيصل مجددا أن السعودية لن تسمح للرئيس المخلوع بالعمل السياسي، حيث قال إن "هناك شروطا لبقاء المستجير، وهناك ضوابط لهذا الشيء، ولن يسمح بأي عمل كان في هذا الخصوص، وإنما نحن مع الشعب التونسي في بلوغ أهدافه وفي بلوغ ما يرمي إليه قلبا وقالبا".
وأضاف الفيصل أن المملكة لها علاقات مميزة مع الشعب التونسي، وعبر عن أمله في أن يستقر هذا الشعب وأن ينال ما يريده من التطور والازدهار والحرية التي يطالب بها.
وكان بن علي فرّ إلى السعودية الجمعة الماضية تحت وطأة مظاهرات استمرت نحو الشهر وبدأت احتجاجا على البطالة ثم تحولت تدريجيا إلى انتفاضة شعبية شهدت مقتل ما يقرب من مائة شخص.
ملابسات الفرارفي السياق، نقلت تقارير إعلامية أن بن علي لم يكن قد حدّد الوجهة التي سيغادر إليها عندما قرر الفرار من تونس، ونقلت التقارير عن "مصدر مقرب" من الرئيس المخلوع أن الزعيم الليبي معمر القذافي عرض عليه استضافته في ليبيا لكنه فضل أن يكون بعيدا عن المغرب العربي.
ووفقا للرواية التي نقلتها وكالة "يونايتد برس" عن صحيفة "سبق" الإلكترونية السعودية، فإن بن علي اتصل بمسؤول سعودي فأبدى قبولا وترحيبا، في حين رفضت دول خليجية أخرى طلب بن علي اللجوء إليها.
ووفقا للمصدر فإن تحليق طائرة بن علي في أجواء مالطا بعد رحيله عن تونس لم يكن بهدف الإقامة فيها وإنما لتزويد طائرته بالوقود الكافي لمواصلة الرحلة.
أما عن ملابسات رحيله من تونس، فقال المصدر إن وحدات وقيادات من الجيش حاصرت القصر الرئاسي وخيرت بن علي بين المغادرة أو الإطاحة به وقتله، فاختار المغادرة على عجل تحت حماية من ضباط الأمن الرئاسي وبمتابعة ليبية وحراسة فرنسية سهلت له ركوب طائرة خاصة تابعة للطيران التونسي حيث لم يكن بمقدوره استخدام الطائرة الرئاسية لضيق الوقت.
رغبة بالعودةعلى صعيد آخر، قالت وكالة رويترز إن الرئيس المخلوع عبر عن رغبته في العودة إلى تونس، وذلك خلال اتصال مع الوزير الأول محمد الغنوشي الذي رد عليه بأن الأمر مستحيل.
ونقلت رويترز ذلك عن نجيب الشابي وهو زعيم حزب معارض استقال من منصب وزير التنمية الجهوية في الحكومة الائتلافية، علما بأن الغنوشي كان تحدث عن اتصال هاتفي تلقاه من بن علي عقب فرار الأخير إلى السعودية لكنه لم يكشف عن تفاصيل ما دار فيه.

تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
204
عربي جزائري فقير
alger
انا ايضا اريد ان اقتل بعض الاشخاص واسرق بعض المال ....هل تستقبليني يا سعودية انا في انظار الرد
203
Mohammed Abo El fawaris
Canada
لماذا اذن طردت السعودية المعارض التونسي الغنوشي في السابق واعادته بلباس الحج ام ان الاستجارة انتقائية
202
Nour
Nederland
هادا جميل ياحكام العرب. الحكومة السعودية ستجيركم إن آجرتموها. فهيا إستغلوا الفرصة وإرحلوا في هدوء إن لم تكن لديكم الشاعة لتتغيروا. لكن سؤالي يبقى هو من سيجير آل سعود عندما سيثور كل المسلمين سلميا على دلك النظام لتحرير دلك البلد الدي هو ملك لكل المسمين يا أخ سلطان الحويطي ولدلك من حقهم معرفة كل دقيقة عن هدا البلد المقدس والعزيز علينا أكثر من بعض قاطنيه.
201
طالب
السعودية
السمتجير ليس طالب العمل يااخ.. المستجير المهدد في حياته والاجارة مدتها عام في عرف العرب والسعودية تجير.. وقد اجارت الالوف من الاخوان المسلمين الذين فروا اليها ايام عبد الناصر وتصفيته لهم.. وعلى العموم نحيي احفاد ابو زيد الهلالي على البطولة .
200
محمدهايل نائل
فلسطيني وافتخر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهانا محمد من فلسطين بحكي بس حسبنا الله وهوة نعم الوكيل كال شرد كال مهوة وين بدو يشرد اخرتو مبينة وواضحة للجميع هيو هلئ متخبي من البشر بس شكلو ما بيعرف انو في بكريات اخرة بدنا نشوف هوة وتبع السعودية هاد شو بدو يكزب على الله استغفر الله العظيم واخيرا انا بهني الشعب التونسي وعقبال عند كل الي زيوو اللهم امين
199
صافي ابو رجل
دير الزور
زين الدين بن علي بابا و الاربعين حرامي في حكومات العرب
198
( لعن الله من آوى محدثا )
( لعن الله من آوى محدثا )
السعودية تتحدى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( لعن الله من آوى محدثا ) اكيد وباما امر بومتعب وهوا يتعالج في امريكا وقال له التونسي بالطائره هل تستطيع ان تحتضنه قام بو متعب قال له ابشر يا وباما
197
ahmed
للمعلوميه السعوديه اجارة شعب الكويت باكمله. السعوديه اجارة مئة الف من شيعة الجنوب العراقي لمدة ١٥ سنه اعقاب انتفاضة ٩١. السعوديه تجير مليون مصري يطلبون الرزق الكريم ومئات الالاف من الفلسطينين ومثلهم من السوريين واللبنانين وجميع العرب.
196
yusuf elqasmi
españa
السارق للسارق عون و شريك. 1.5 طن من الذهب و ما خفي كان اعظم... وافق شن طبقة. تحية واحترام لمن رفض الظلم و استجارة الظلمة دولا و شعوبا. ان غدا لناظره لقريب.
195
ahmed ahmed ahmed
cairo
اللهم ان كنتم مجيرين احد فلما لم تجيروا الشعب التونسى ولو حتى بالكلام طيلة 20 عاما ولكن تجيروا الان طاغيه والله انها لمفارقة يجب ان تخجلوا منها
1
2 3 4 5 6 7 8 9 >>

Blogger comment:
In Arabic English: homa ykhbo baad, meaning the tyrants love one another. Not really, but they are like a gang they may hate each other but when the police or call here the masses go after them they stand one hand. For the Saudi tyrant he would rather not see the Tunis tyrant killed or dragged in the street otherwise he will be next. He wants to give some power and dignity to the tyrants. In the era of Bush he did every thing he liked even getting America in the swamp of the Iraq war for personal reasons. I tried to enter Saudi and after I got my self ready the Saudi tyrant through the American elites stole my passport so I do not go to Saudi to liberate it. I swear by God I knew that the passport will be stolen, but I also know that they will block me from getting to Saudi anyway. I have a better idea I will liberate it from here in USA. The Muslims scholars who will stand with the Saudi tyrants God curse you, Al Mahdi Al Muntazer is a truth and the prophet Muhammad prophecies are true if you do not choose the Mahdi side you will have your eternity guaranteed to be in hell. We are seeing a prophecy and the prophecy is unfolding now.

No comments: