Thursday, November 15, 2012

Time for the meaningless king of Jordon to leave

المظاهرات الأردنية تتجه إلى الديوان الملكي



الخميس, 15 نوفمبر 2012 - 01:58 pm | عدد الزيارات: 178 طباعة


ينظم محتجون أردنيون مسيرة احتجاجية بعد صلاة ظهر اليوم الخميس باتجاه الديوان الملكي.
وكان الملك الأردني عبد الله الثاني قد تلقى اتصالا هاتفيا أمس الاربعاء، من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت، جرى خلاله بحث العلاقات بين البلدين الشقيقين، والتطورات الراهنة في المنطقة.
من جهة أخرى دعت السفارة الكويتية في العاصمة الأردنية؛ في عمان رعاياها إلى قصر تحركاتهم على الأمور الضرورية والابتعاد عن اماكن الاحتجاج والتواصل مع السفارة للاطلاع على المستجدات ومراقبة التطورات.
وقال سفير دولة الكويت في الاردن حمد الدعيج أن السفارة تتابع التطورات اثر مظاهر الاحتجاج التي يشهدها الاردن، مؤكدا جاهزيتها لأي طارئ، مبدياً استعدادها تسهيل كافة سبل العودة للرعايا الراغبين منهم إلى البلاد، معلنا عن ارقام الهواتف التي من الممكن التواصل خلالها مع السفارة. وأنها تتواصل مع الجانب الاردني لمتابعة المستجدات والتعامل مع اي طارئ اثر القرار الذي اتخذه الاردن بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر به الأردن.
واضاف ان طواقم السفارة تتابع مع الجانب الاردني المستجدات والتعامل مع اي طارئ اثر القرار الذي اتخذه الاردن بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الأردن .
من جهة أخرى حذرت السفارة الأميركية في عمّان رعاياها المتواجدين في الأردن، وطالبتهم بأخذ الحيطة والحذر إثر الاحتجاجات الشعبية على قرار الحكومة برفع الأسعار.
وقال بيان صادر عن السفارة الأمريكية أمس (الأربعاء)، إنها تتابع بعناية الوضع الأمني في الأردن على خلفية الاحتجاجات المتواصلة.
ونصح البيان الرعايا الأميركيين المتواجدين في الأردن تجنب الذهاب إلى المناطق التي تشهد "الاضطرابات"، طالبة في الوقت نفسه منهم أخذ الحيطة والحذر الشديدين.
وعلى صعيد ردود الفعل دعا نائب بحريني دول الخليج إلى تقديم مساعدات إلى الأردن، لمساعدته على تجاوز أزمته الاقتصادية.


No comments: