Wednesday, November 21, 2012

The Gulf tyrants who are the traitors of Islam and used America for decades to protect them particularly the asshole George Bush the Anti-Christ of America are trying to stop the revolution in Jordon. In Egypt they are trying to buy Mosa and his uncle Qardawi thanks for Mozza who is trying to contain and hijak our revolutions so her family stay in power and maintain the money and prestige.

دول الخليج تبحث تقديم معونات للأردن
الأردن ألغى دعم المحروقات لتقليص عجز الميزانية فتصاعدت الاحتجاجات المناهضة للقرار (الفرنسية)
قال وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أمس إن مجلس التعاون الخليجي سيبحث سبل سد أو تقليص العجز المالي الذي يعاني منه الأردن، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني ناصر جودة في أبو ظبي. يأتي ذلك في ظل تزايد القلق حول الاستقرار في الأردن بفعل تزايد موجة الاحتجاجات على إلغاء الدعم الحكومي على المشتقات النفطية.

وأضاف المسؤول الإماراتي أن المباحثات التي ستجرى لإيجاد حلول لتغطية الفجوة التمويلية للأردن ستأخذ بعض الوقت. ويناهز عجز الميزانية حاليا ثلاثة مليارات دولار، أي نحو 11% من الناتج المحلي الإجمالي. ويسعى الأردن لتقليص هذا العجز من أجل تأمين قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة ملياري دولار.

وتعرض الأردن لعدة صدمات اقتصادية في الأشهر الماضية ناتجة عن تفاقم عجز الميزانية العامة، وارتفاع سقف المعارضة السياسية بسبب بطء تنفيذ إصلاحات سياسية. كما أن الانقطاعات المتكررة لإمدادات الغاز المصري اضطرت عمان لاستيراد النفط بسعر أعلى، فارتفعت فاتورة الطاقة إلى أكثر من أربعة مليارات دولار حسب وزير الخارجية الأردني.

ومما زاد من صعوبة الوضع المالي للأردن تقلص المساعدات المالية الأجنبية. وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي قررت دول مجلس التعاون الخليجي إقامة صندوق بقيمة خمسة مليارات دولار لتمويل مشروعات في الأردن والمغرب.
المصدر : فايننشال تايمز,رويترز
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الخوف من زحف الربيع -
هذه المساعدات هي جدار الصد الخليجي تجاه زحف الثورات ، بمنطق العصا والجزرة : العصا للبحرين والجزرة للأردن 22

No comments: