Friday, November 02, 2012

Hiliary Clinton and Mozza of Qatar two of most wicked women in politics. The first is jumping on our revolutions to steal it, the good girl of the elites and Mozza goal is to block Al Mahdi Al Muntazer and play the role of freeing Muslims so she stays in power and her family. As you know Qatar owns Al Jazzera and Al Jazzera did not let to talk to the Arab/Muslim world. As well the tyrants of the Gulf would not allow the Muslims scholars to talk to me. Muslims have to talk to Jews and found solutions to their problems and particularly peace in the middle east. Some of Christians rights want wars so they can get to have the second coming of Jesus. Some in the Chrisitans left like Obama and Hiliary want the interest of the impire and will play us all the time. Do not forget that at the time of the Clintons Mubarak and the uglf tyrants were their best friends. No principals my friend these down to money and personle interests. 2004 to 2012 the elites blocked me form getting public. They are standing against God and God will show him his might.

  • الهيئة العامة للثورة السورية: سبعون قتيلا وعشرات الجرحى في قصف بالطائرات على مدينة حارم بإدلب
  • ناشطون سوريون: قصف للجيش النظامي على حي طريق السد ومخيم النازحين في درعا
  • ناشطون سورويون: 5 قتلى إثر سقوط قذيفة على منزلهم في حي المعادي في حلب
  • الأمم المتحدة: صور إعدام الجنود النظاميين في سوريا يمكن اعتبارها "جريمة حرب"
  • ناشطون: الجيش الحر يسيطر على طريق حلب اللاذقية يقرية سلة الزهور بريف إدلب

معارضة سوريا: واشنطن تريد بقاء البعث
أعضاء من المجلس الوطني السوري أثناء مؤتمر صحفي سابق (الفرنسية)
أدان المجلس الوطني السوري اعتبار الولايات المتحدة أنه لم يعد الممثل الواضح للمعارضة السورية، وقال إن الحكومة الأميركية تريد بقاء بعض عناصر حزب البعث في السلطة بعد الإطاحة بنظام بشار الأسد، في وقت رفضت فيه روسيا المساعي الأميركية لفرض مرشحين لشغل مناصب قيادية في سوريا.

ونقلت صحيفة "حريت" التركية عن ممثل المجلس الوطني في تركيا خالد خوجة قوله إن إدارة الرئيس باراك أوباما نأت بنفسها عن المجلس منذ بدء تشكيله رغم القرارات التي اتخذت في اجتماعات أصدقاء سوريا.

وأضاف أن واشنطن تريد أن يكون حزب الاتحاد الديمقراطي الذي تربطه علاقات بحزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه) "المحظور" والمعارضة الكردية أحد الأعمدة الرئيسية في المعارضة السورية.
وقال خوجة إن حزب الاتحاد الديمقراطي لم يوقع على الاتفاق الوطني وخريطة الطريق التي جرى التوافق عليها في اجتماع سابق بالقاهرة، ويريد أن تكون له كلمة مستقلة الأمر الذي لا يقبله المجلس الوطني السوري.

وقبل ذلك عبر عدد من شخصيات المعارضة السورية عن انزعاجهم من التصريحات الأميركية، واعتبروا أن ما سموه الوصاية المباشرة والإملاءات لم تعد مقبولة للشعب السوري. وقال عضو المجلس الوطني السوري محيي الدين اللاذقاني المقيم في لندن إنه لا يحق لوزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون انتقاد المجلس في وقت لم تحدد فيه إدارة الرئيس باراك أوباما أي مسار لسوريا، مشددا على أن كل ما تحاول أميركا أن تفعله هو إلقاء اللوم على المجلس. من جهته قال المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين زهير سالم إن تصريحات كلينتون تظهر أن الولايات المتحدة تريد أن تفصل المعارضة السورية على مقاسات محددة.
وتدفع واشنطن من أجل دور أكبر للجيش السوري الحر من بين جماعات أخرى في المعارضة السورية، لكن هيئة التنسيق الوطنية -وهي أبرز الهيئات المعارضة في داخل سوريا- تشكك في إمكانية توحد جماعات المعارضة تحت مظلة واحدة.
وقال فايز عمرو -وهو جنرال انشق عن الجيش النظامي في وقت سابق من هذا العام- إن أي حكومة أو هيئة انتقالية لا يمكن أن تكون ممثلا للذين يضحون بأرواحهم في سوريا.
معارضة موحدة
وكانت وسائل الإعلام قد ذكرت في وقت سابق أن الولايات المتحدة قد طرحت فكرة تشكيل تنظيم معارضة موحدة تحل بدلا من المجلس الوطني السوري الذي تعتبره واشنطن تنظيما غير فعال بسبب عدم نجاحه في توسيع قيادته.

كلينتون: واشنطن أعدت مرشحين سوريين للانضمام إلى أي قيادة جديدة للمعارضة (الفرنسية)
وقالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إن واشنطن قد أعدت مرشحين سوريين للانضمام إلى أي قيادة جديدة للمعارضة يمكن أن تنبثق من مؤتمر مجموعة أصدقاء سوريا المقرر انعقاده بعد غد الأحد في الدوحة.
من جهته قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية باتريك فنتريل -في مؤتمر صحفي في واشنطن- إن الولايات المتحدة لا تعارض أي دور للمجلس الوطني السوري أو أي دور يحدد له في الدوحة، مشددا على أن هذا المؤتمر يشكل فرصة للمجلس للانضمام إلى تركيبة سياسية لديها مصداقية أوسع داخل سوريا، لكنه أكد أهمية أن يدرك المجلس أن الشعب السوري هو من يختار تركيبة قيادته وممثليه.
وشدد فنتريل على أنه يجب على المعارضة أن تكون أكثر تنظيما والتزاما بإستراتيجية، مشيرا إلى أن واشنطن لم تر ذلك في المجلس الوطني السوري ولذلك تساعد في تحديد بعض الأشخاص.
ورفض فنتريل ذكر أسماء الشخصيات الجديدة، لكنه قال إن المطلوب هو قيادة سياسية أولية تضم أشخاصا لا يقتصر تركيزهم على التنظيم بل يشمل تقديم خدمات لأن المطلوب بعد سقوط الرئيس الأسد هو أن توجد هيئات يمكن أن تقدم الحكم وتوفر الخدمات للناس.
وسئل عن توقعاته بشأن مؤتمر مجموعة أصدقاء سوريا في الدوحة، فقال إن ثمة حاجة ماسة لتشكيل تركيبة تمثل قيادة المعارضة، مشيرا إلى أن أمامها عملا سياسيا وإداريا للتواصل مع المجتمع الدولي والمساعدة في تنسيق التواصل والمساعدة.
ولفت إلى أن السفير الأميركي في دمشق روبرت فورد سيترأس وفد الولايات المتحدة إلى الدوحة.
الموقف الروسي
وفي موسكو أعلنت روسيا اليوم أنها تعارض محاولات رعاة المعارضة السورية فرض مرشحين من الخارج ليشغلوا مناصب قيادية في سوريا باعتبار ذلك يتعارض مع اتفاقات جنيف.

وأفادت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسية كتب في مدونته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا إن بيان جنيف يقضي بأن تتشكل هيئة سلطة انتقالية بناء على الوفاق المتبادل بين الحكومة السورية والمعارضة.

مقترح صيني
يأتي هذا الجدل بشأن حجم تمثيل المعارضة السورية في وقت قدمت فيه الصين مبادرة جديدة لحل الأزمة السورية تتضمن وقفا لإطلاق النار في منطقة تلو الأخرى وعلى مراحل مع تشكيل حكومة انتقالية.
المقترح الصيني يدعو الأطراف المعنية في سوريا إلى التعاون مع جهود الإبراهيمي (الأوروبية)
وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية هونغ لي -في تصريحات صحفية في بكين- أمس الخميس إن مقترحات بلاده تستند إلى خطة المبعوث السابق كوفي أنان المؤلفة من ست نقاط والقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن، وبيان جنيف لوزراء خارجية مجموعة العمل بشأن سوريا.

ويتضمن المقترح الصيني أربع نقاط، تدعو النقطة الأولى الأطراف المعنية في سوريا إلى بذل كل جهد لوقف القتال وأعمال العنف والتعاون بنشاط مع جهود الوساطة التي يقوم بها المبعوث العربي والأممي الأخضر الإبراهيمي.

وتقتضي الثانية تعيين محاورين مفوضين في أسرع وقت للتعاون مع الإبراهيمى والمجتمع الدولي على وضع خريطة طريق للانتقال السياسي وإقامة جهاز حكم انتقالي بقاعدة عريضة، مع ضمان انتقال آمن ومستقر وهادئ والمحافظة على استمرارية وفعالية مؤسسات الحكومة.

وتدعو الصين في النقطة الثالثة المجتمع الدولي إلى التعاون الكامل مع الإبراهيمى لتحقيق تقدم حقيقي في تنفيذ بيان اجتماع وزراء خارجية جنيف لمجموعة العمل الخاصة بسوريا وخطة أنان وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، مع تقدير جهود الجامعة العربية ودول المنطقة.

ويأتي في النقطة الرابعة الأخيرة اقتراح بضرورة اتخاذ الأطراف المعنية خطوات ملموسة لتخفيف الأزمة الإنسانية وزيادة المساعدات الإنسانية للشعب السوري وضمان إعادة توطين ملائم للاجئين.
المصدر:وكالات
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
سوريا العربية -
الا يوجد حل عربي .(...) 40
في العراق نفذ بريمير طلب - (...)
بإجتثاث البعث لآنه بعث (...) اما في سورية فهم يريدون ابقاء البعث لأنه تحول الى درع لحماية حلفاء ايران فهل فهمتم الآن ماتطلبه امريكا منكم؟ انها تطلب منكم ان تبقوا على حلفاء ايران اللتي قدمت خدمات جليلة لأمريكا عندماساعدتها على احتلال العراق وافغانستان واسقاط حكومتيهماالسنتين كذالك تقدم ايران خدمة جليلة لأمريكا عندما تلعب دور البعبع لدول الخليج اللتي تهرع حكوماتها لعقد صفات اسلحة بالمليارات لحماية انفسها وكذالك بالسماح بوجود قواعد امريكية ممولة من اموال النفط هل عرفتم الأن لماذا امريكا تريد ابقاء 39
منصور - المعارضة تسقط في الوحل
المعارضة السورية تتخبط خبط عشواء والمطلوب منها ان تعترف بالهزيمة بدلا من ان تلقي اللوم على الاخرين لان مشروعها فشل وها هي امريكا حامية هؤلاء وداعمتهم تسحب البساط من تحت اقدامهم . 38
Rayan Yafa Palestine - Canada
هذه المعارضه هي عصابة صعاليك انتهازيين ماجورين لا يعنيهم من الوطن شيء ولا حتى الانسانيه تعنيهم بشيء, يسكنون في لندن وباريس ونيويورك وليس لهم صله بالبلد, اي معارضه هذه, الانسان الوطني الشريف يبقى في بلده يخدمها ويحتج ويغير بالطرق الحضاريه المسئوله ولا يختبئ بين النساء والاطفال كالجبناء ويطلق النار ويدمر ويحرق كالزعران. كل ما يفعله بشار سيفعله اي قائد عاقل يخشى على بلده. 37
شاهد بن رافد - بلاد مابين النهرين
المشكلة عقلية العربي في منطقتنا ان المنتصر يستخود على الكل ولا يترك اية مساحة للاخر فضلا عن سحقه للخاسر وهذه معادلة غريبة وغير عادلة واساسا ضد كرامة الانسان وتتسبب في الحاق الضرر بالعدالة الاجتماعية وبتكرار حلقة العنف لعقود قادمة من الزمن. بينما الديمقراطية تعني حكم الاغلبية نتيجة انتخابات شفافة وعادلة مع شرط ضمان الحقوق الكاملة الاقتصادية والسياسية والثقافية للاقلية. لكن هل ترى عقلية اللذين سيصلون لكرسي الحكم عبر بحار من الدماء مستعدة للحوار وتقبل الاختلاف ومشاركة السلطة والتوزيع العادل للثروة 36
منصور بكار - امريكا
المجلس الوطني لم تكن له شرعية الا شرعية عدم وجود بديل قائم ...اي كتلة سياسيه تتكون تؤدي اى انقسام أكبر في صفوف المعارضه وتوحد أكبر في صفوف النظام..قد يكون مقبولا عسكريا ان تتكون كتائب كل كتيبه تهتم بمحافظتها وقريتها..أما سياسيا نجب أن نتوحد تحت مسمى واحد.لا للتفرقه أكثر مع كثرة سلبيات المجلس الوطني لكن يجب علينا ان نتوحد تحت اسمه مع التعديل الكبير الذي يجب أن يحصل فيه .لا يمكن أن يكون 70 بالمائه من الاخوان وهم في الداخل السوري لا يمثلون 20 بالمئ ه 35
صلاح سالم - الوطن العربي
سيناريو البوسنة والهرسك يتكرر من جديد...3 سنوات ظل الغرب يراقب ويحتوي جرائم الأبادة ضد المسلمين هناك حتى أن يئس الغرب من الصرب وحليفته روسيا من أنهاء الأمر في اسرع وقت وتنامي قوة المسلمين من أهل البوسنة والهرسك بدعم من أخوتهم في الدين في كل مكان وخصوصا المجاهدين منهم قررت حكومة كلنتون التدخل وأخذ زمام الأمور وذلك من أجل حرمان المسلمين من أي طعم للنصر...كذلك يحصل هنا في سوريا...التاريخ يعيد نفسه والعامل المشترك هو دم المسلم 34
امريكا تريد حكومة سورية - تقبل بفتح سجونها
للمخابرات الأمريكية لكي ترسل المعتقلين العرب الى هناك لكي يتم تعذيبهم واستخراج الإعترافات الكاذبة لكي تستخدمها في حروبها على العرب والمسلمين وكذالك يريدون نظام يحمي حدود الصهاينة ويفضل ان يكون نظام يهدم المساجد ويمنع الدين الإسلامي في بلاده وان يكون مدعياً للتديم وكاذباً مثلما تفعل بعض حكومات الخليج اللتي تدعي انها حامية للإسلام والمسلمين 33
قولوا لأمريكا - ثوار سورية لن يساوموا
على وطنهم وعلى دينهم وان عليها ان تعرف ان عهد حامي حدود الصهاينة وحامي المسيحيين قد انتهى وبدون رجعة وقولوا لها اننا لانحتاج الى دعمها لآن الله معنا كما كان معنا في افغانستان والعراق 32
اسلام-متخاذلين - syria
يا ثوار قلناها مرارا وتكرارا لا تتوقعو شيئ لا من العرب ولا من الغرب ولا من امريكا اقسم بأنهم لا يكترثون بما يحصل من مذابح في سوريا أمريكا لا تقم بدعمنا وأعطتنا الوعود الكاذبة ويريدون أن يفرضو نفسهم علينا من وراء الكواليس وهم يعلمون والكل يعلم بأن الذي سوف يحسم المعركة الجيش الحر وهم يراهنون على ذلك اتكلو فقط على الله وأغلقو اذانكم امام امريكا وروسيا والعرب لأنهم لا يستطيعيون أن يفعلو لكم شيئ أمريكا تريد أن تحملنا جميلة بسياستها ووعودها الكاذبة مهل تلو المهل وفي الآخر كذبو علينا 31
1
2
3
4

No comments: