Wednesday, November 07, 2012

Morsi should have took the lead and not standing of the shadow of the Gulf tyrnats he and his uncle Qardawi who did not contact me for number of years for the rich freind Amir Qatar

قوى ثورية مصرية تطلق مبادرة لوقف نزيف الدم في سوريا



الأربعاء, 07 نوفمبر 2012 - 08:15 pm | عدد الزيارات: 108 طباعة


مجدي حسين وعبد الله الأشعل
مجدي حسين وعبد الله الأشعل
كتب: ضياء الصاوي
التقى مجدي حسين رئيس حزب العمل، الاثنين الماضي، مجموعة من القوى السياسية والثورية المصرية، وعدد من الشخصيات العامة وعلى رأسهم السفير عبد الله الأشعل المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، وذلك بمقر حزب العمل لبحث ومناقشة الوضع في سوريا وأثره الاستراتيجي علي وضع مصر وأكد الحاضرون على شرعية الثورة السورية ولكنهم رفضوا في الوقت نفسة التدخل الأجنبي واتفق الحاضرون على ضرورة اطلاق مبادرة لوقف نزيف الدم للشعب السوري. وأصدرت القوى السياسية المشاركة في هذا اللقاء البيان التالي:
البيان الأول للقوي السياسيه والثوريه المصريه لحل المشكله السوريه
إن القوي السياسيه والثوريه المصريه تنظر بعين الأسي والحزن لما اّلت إليه الأوضاع في سوريا الحبيبه، وماقد اّلت إليه الثوره السوريه العظيمه من ثورة شعبيه إلي صراع مسلح مما يدمي قلوبنا ويؤرق مضاجعنا، ولن يجني أي طرف من وراء هذا الصراع الدامي إلا الخراب والدمار الشامل الذي يصب في صالح العدو الإسرائيلي.
ولقد تدارست عدد من القوي والأحزاب السياسية الوضع في سوريا وأثره الأستراتيجي علي وضع مصر والمؤامرة علي العالم العربي والإسلامي ، وتعرب هذه القوي عن قلقها البالغ لما اّلت إليه الأحداث في سوريا ، حيث أصبح الشعب والوطن العربي السوري ضحية للصراعات الأقليمية والدولية.
ولقد رأي المجتمعون أنه أصبح من الضروري المحافظة علي الشعب والوطن والجيش العربي السوري ودفع كل الأطراف الوطنية إلي تحقيق هذا الهدف السامي والذي نري أنه يمكن أن يتحقق لو خلصت النوايا وتوافرت الإرادة الحقيقية والعزيمة القوية للحفاظ علي ماتبقي من سوريا.
ولذلك نناشد مصر قيادة وشعبا والدول العربية والإسلامية بإحتواء الموقف السوري والإرتفاع فوق الأهداف الجزئية والصراعات قصيرة النظر. كما إننا نناشد جميع القوي الثورية والوطنية في مصر بالإهتمام والترحيب بالإخوة اللاجئين السوريين علي أرض الكنانة، ونناشد أيضا جميع الأشقاء والدول التي يوجد بها لاجئين سوريين أن يحسنوا إليهم وأن يوفروا لهم سبل الحياة الكريمة.
ندعم الثورة السورية وكل الثوار العاملين لتحقيق الأهداف السابقة وندين كل إراقة لدماء الأبرياء من أبناء سوريا الحبيبة من أي جهة كانت. كما إننا نناشد جميع الأطراف الأجنبية أن تترك سوريا للسوريين وأن يمنح أبناء سوريا كامل الحق والحرية الكاملة في إختيار رئيسهم ونظام الحكم الذي يرتضونه دون ماوصاية من أحد أوتدخل من أي جهة كائنة من كانت. ونحن نؤكد مرة ثانية علي دعمنا الكامل لأشقائنا في سوريا للعمل سويا علي وقف نزيف الدم والتدمير الممنهج للبنية التحتية والإقتصادية السورية. ونحن ننوه من جديد علي أن تدمير سوريا هو دمار لمصر والأمة العربية والإسلامية ويصب في مصلحة العدو الإسرائيلي والمعسكر الصهيوني.
ونحن ندعو جميع القوي الثورية والوطنية المصرية لحضور ورشة عمل لوضع تصور لإخراج سوريا من المأزق والمؤامرة الذي وقعنا فيه جميعا، وسوف نخبركم بالموعد والمكان في حينه.
"حسبنا الله ونعم الوكيل وإنا لله وإنا إليه راجعون"
والله أكبر وهو الناصر وهو الموفق لما فيه الخير لسوريا والشعب السوري الحبيب.
توقيعات:
السفير د.عبدالله الأشعل أستاذ القانون الدولي والعلوم السياسية والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية
مجدي أحمد حسين رئيس حزب العمل
جمال سمك الأمين العام المساعد لحزب البناء والتنمية
عصام محي الدين سيد أمين عام حزب التحرير المصري
أسامة عز العرب منسق القوي الوطنية لدعم الشعب الفلسطيني والمقاومة
لواء بحري محمود متولي زميل كلية الدفاع الوطني وباحث إستراتيجي
د. كيميائي محمود سامي عفيفي جبهة القوي الوطنية والإسلامية
محمد عبدالناصر محمد حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية
أيمن عامر منسق الإئتلاف العام للثورة ومتحدث بجمع الربيع العربي
ضياء الصاوي أمين التنظيم المساعد بحزب العمل
محمد بيومي عضو الأمانة العامة بحزب العمل
تامر القاضي المتحدث بإسم إتحاد شباب الثورة
محمد الحضري عضو المكتب التنفيذي للإتلاف العام لثورة 25 يناير
خالد محمد غانم نائب رئيس حزب الأمة
إبراهيم محمود محمود وكيل الجبهة الشعبية لإستعادة أم الرشراش
أحمد عبد العزيز الحزب الناصري


الموقع غير مسئول قانونا عن التعليقات المنشورة

أضف تعليق

No comments: