Friday, November 23, 2012

It is the end of time Bashar and your end is close, to sunni Muslims around Bashar last call to leave him or kill him you will be accountable and you may die with him

  • مراسل الجزيرة: شهيد وجرحى برصاص جنود إسرائيليين في خان يونس
  • قطر تعلن أنها طلبت من الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية تعيين سفير له في الدوحة
  • مراسل الجزيرة نت: قوات الإحتلال الإسرائيلي تعتقل خمسة نواب بالمجلس التشريعي من حركة حماس بالضفة الغربية
  • ناشطون سوريون: انفجار ضخم بالقرب من مفرزة عسكرية تابعة لقوات النظام السوري جنوب مدينة الحسكة شمالي البلاد
  • ناشطون: قوات النظام عززت نشر مزيد من راجمات الصواريخ والمدفعية حول دمشق وجبل قاسيون المطل على المدينة
  • هنية: انتصار غزة حقيقة راسخة وزمن مصر و المنطقة تغير وأميركا تدأت تسمع لغة جديدة


قتلى بجمعة اقتراب الساعة بسوريا
جانب من آثار قصف قوات النظام السوري شمالي البلاد (الفرنسية)
قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن سبعة أشخاص قتلوا اليوم الجمعة، في حين تواصل قوات النظام قصف مناطق متفرقة من البلاد التي تشهد اليوم مظاهرات تحت شعار "اقتربت الساعة وآن الانتصار"، بعد مقتل 124 شخصا أمس بنيران قوات النظام معظمهم في دمشق وريفها ودير الزور.

وأوضحت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن قوات النظام قصفت صباح اليوم بالمدفعية وراجمات الصواريخ بلدتي تل شهاب والكرك الشرقي في درعا وكذلك بلدة موحسن في دير الزور ومعضمية الشام في ريف دمشق، كما تعرض حي باب سريجة في العاصمة دمشق لحملة مداهمات واعتقالات خلال الليل.

وأفاد ناشطون سوريون أنه سمع دوي انفجار ضخم اليوم بالقرب من مفرزة الأمن العسكري التابعة لقوات النظام في مدينة "الشدادي" التي تقع على مسافة 60 كيلومترا جنوب مدينة الحسكة بشمال البلاد. وأكد الناشطون أن قوات النظام عززت اليوم نشر مزيد من راجمات الصواريخ والمدفعية حول دمشق وجبل قاسيون المطل على مدينة دمشق.

من ناحية أخرى، قال متحدث باسم الجيش السوري الحر للجزيرة إن اشتباكات جرت ساعات مع كتيبة المدفعية في مدينة الميادين قبل أن يسيطر عليها الجيش الحر، مضيفا أنه تمت السيطرة أيضا على مبنى مؤسسة الكهرباء ومبنى الأعلاف اللذين كانت تتمركز فيهما قوات النظام.
وقال مسؤول بالمجلس العسكري الثوري بالمحافظة يدعى أبو ليلة لرويترز إنه بعد 20 يوما و44 شهيدا سقطت قاعدة الميادين العسكرية، وأضاف أن الريف بكامله من الحدود العراقية على امتداد نهر الفرات إلى مدينة دير الزور يقع الآن تحت سيطرة مقاتلي المعارضة. وتمثل الكتيبة والمباني المعاقل الأخيرة للنظام في مدينة الميادين.
وثقت الشبكة الشبكة السورية لحقوق الإنسان بالأرقام والأسماء مقتل 2710 أطفال منذ بداية الثورة السورية، بينهم 25 طفلا تم تعذيبهم
مظاهرات الجمعة
ومثل كل أيام الجمعة منذ بدء الحركة الاحتجاجية في مارس/آذار عام 2011 دعا الناشطون المعارضون للنظام إلى التظاهر اليوم تحت شعار "اقتربت الساعة وآن الانتصار".

وأفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن 142 سوريا قتلوا يوم أمس الخميس في أنحاء متفرقة من البلاد، وأن معظم الوفيات كانت في حلب ودمشق وريفها وحمص وإدلب. كما وثقت الشبكة بالأرقام والأسماء مقتل 2710 أطفال منذ بداية الثورة السورية، بينهم 25 طفلا تم تعذيبهم.
في هذه الأثناء، أصدر مجلس القضاء السوري الحر، الذي يعمل بالتنسيق مع القيادة المشتركة للمجالس العسكرية والثورية في سوريا، مذكرة اعتقال غيابية لـ38 ضابطا طيارا في سلاح الجو التابع للنظام الحاكم.
وقال قاضي التحقيق وأمين سر المجلس خالد شهاب الدين إنه قد تقرر تحريك الدعوى القائمة بحقهم التي تقدم بها تجمع المحامين السوريين الأحرار، حيث تشمل الدعوى تهما بالقتل العمد والإرهاب وتخريب وتدمير الآثار السورية. وقد بثت الجزيرة تسجيلا للقاضي شهاب الدين يتلو فيه بيان إصدار القرار، ويذكر أسماء المتهمين ومحافظاتهم والأماكن التي قصفوها.
المصدر:الجزيرة + وكالات


تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
م حسن القدس - اقتل واذبح فانت لا محال الى زوال
ناقشت بعض الصحف العبرية موضوع مدى انسانيتها في الحرب الاخيرة على غزة. حيث تعرضت لموضوعين الاول هو عدد الذين استشهدوا في غزه في ٨ ايام يعادل نصف المعدل اليومي للذين يقتلون ويستشهدون على يد القوات الاسدية المجرمة ، والموضوع الثاني طريقة عمل العملية العسكرية في استهدافها، حيث في سوريا يتم القصف والرمي والذبح والتشريد واستهداف البيوت والأطفال وقطع الماء والكهرباء ...الخ. اما في الحرب على غزة فكانت اهداف منتقاه مع توخي لإصابة المدنين.

No comments: