Thursday, May 09, 2013

We need a brave Hazeb Allah leader to stand against Naser Al Shitan

مشاركة فعالة لحزب الله بمعارك بالقصير
قوات من الجيش السوري الحر خلال معارك سابقة مع الجيش النظامي بالقصير (الفرنسية)
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصدر عسكري سوري أن اشتباكات عنيفة دارت الخميس بين قوات النظام المدعومة بقوات من حزب الله اللبناني وبين ثوار المعارضة في ريف القصير بوسط سوريا. وقد أكد مصدر محلي مقتل لبنانيين اثنين في خضم هذه المعارك.

وقال المرصد إن اشتباكات عنيفة تدور في محيط قرية الشومرية على بعد كيلومترات من الحدود اللبنانية بعد سيطرة القوات النظامية وقوات حزب الله على القرية.
وأكد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية أن "الجيش النظامي مدعوما من المليشيات الموالية له ومقاتلين لحزب الله يتقدم نحو مدينة القصير"، وأضاف أنهم يتفوقون بالقوة النارية، ويقومون بعمليات عنيفة لاستعادة القصير.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن القوات النظامية قصفت صباح الخميس براجمات الصواريخ مدينة القصير، وذكر أن هناك خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
من جهته، ذكر مصدر عسكري سوري للوكالة الفرنسية أن "الجيش النظامي استرد قرية الشومرية" في ريف القصير، وأن قواته تتجه حاليا نحو بلدة الغسانية المحاصرة من قبل الثوار منذ حوالي عام.
وأضاف المصدر العسكري أن العمليات العسكرية في القصير تسير بوتيرة عالية، وأن الجيش يحكم الحصار على الثوار الذين قال إنهم يحاولون الفرار باتجاه الأراضي اللبنانية.
وكانت القوات النظامية مدعومة بقوات من حزب الله أعلنت الشهر الماضي حملة عسكرية للسيطرة على القصير التي تمكن الثوار من الاستحواذ عليها منذ أكثر من عام، مما جعلها عرضة للقصف من قبل القوات النظامية.
وتشكل القصير نقطة ارتباط بين الحدود اللبنانية وحمص، أكبر محافظات سوريا، وهي أيضا صلة وصل بين دمشق والساحل السوري الذي يعد معقل الموالين للنظام وتوجد به قاعدة بحرية روسية في ميناء طرطوس.
داخل لبنانمن جهة أخرى، ذكر مصدر أمني لبناني أن خمسة صواريخ سقطت الخميس على مناطق في شرق لبنان حدودية مع منطقة القصير، وذلك في خضم المعارك بين القوات النظامية المدعومة من قوات حزب الله وبين ثوار المعارضة السورية.
وأوضح المصدر المحلي أن ثلاثة صواريخ سقطت في منطقة الهرمل التي تقطنها غالبية موالية لحزب الله، واثنين في منطقة مشاريع القاع التي تقطنها غالبية مؤيدة للمعارضة السورية.
كما ذكر مصدر أمني آخر في شمال لبنان أن لبنانيين من مدينة طرابلس قتلا في معارك القصير، وقد تم إبلاغ عائلة أحدهما بمقتله الأربعاء والآخر الخميس.
المصدر:الفرنسية
شروط الخدمة
- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اظهار 10 من أصل 23 تعليق
القادم من بعيد منذ ثواني (5) (3)
مخطيء من يظن أن حزب الله يمارس رياضة قتال المعارضة على سبيل الترفيه! إنهيار النظام يعني انهيار حزب الله. معركة حزب الله ليست مجرد معركة سياسية، إنها معركة وجودية! حزب الله يدافع عن وجوده، وأعتقد أن أي مخلوق بالفطرة سيدافع عن وجوده بكافة الوسائل حينما يشعر بخطر يهدد وجوده.
Sanyee Nanoo منذ ثواني (5) (6)
حزب المنافقين بأذن الله راح يهلك بسوريا ...اذا كانت ايران والغرب الصهيوني معكم فان الله مع المجاهديين.
عمر الحاج منذ ثواني (6) (6)
بين حين واخر يزحف المدعو حسن نصر من القبو الذي يختبئ به يرغي ويزيد يهدد ويتوعد يخيل اليه انه رئيس دوله عظمى يذكرني بفيلم الديكتاتور العظيم لتشيبلين وأريد أن أقول له""عميل الفرس لا تعجل علينا/ وأنظرنا نخبرك اليقينا"ما انت يا حسن سوى شخص صغير مسكين يركب قاربا حقيرا ويسب المحيط الذي يحتضنه ولكن لكل بدايه توجد نهابه
خلدون الخالدي منذ ثواني (16) (22)
لا شيئ يؤكد وجود مقاتلين من حزب الله إلى جانب الجيش السوري, لكن من المؤكد وجود أكثر من أربعين ألف مرتزق قاعدي إرهابي من شتى أصقاع المعمورة يقاتلون إلى جانب المعارضة الارهابية المسلحة وهذا بإعتراف مندوب الأمم المتحدة والجامعة العربية التخريبية.بئست حال المسلمين عندما أعطوا أذانهم للأجنبي ومشايخ الفتنة الناتويين.
صقر منذ ثواني (14) (11)
عصابة دمشق تحاول تعزيز مواقعها في الجبهة الشماليه الغربيه من سوريا قبل نهاية الشهر بعد فشلها في الجبهة الجنوبيه و الشرقيه لذلك تستعين بالمرتزقه من حزب الله بعد أن قضى الجيش الحر على شبيحة الأسد وفي الساعات القادمه سوف يكتشف أعداء الشعب السوري أنه من سابع المستحيلات تحقيق أي انتصار استراتيجي على الأرض و سوف تباد المرتزقه من حزب الله و العراق و إيران على الأرض السورية
تونسي منذ ثواني (14) (16)
سيمن الله اذناب الوهابية و التكفيريين بالهزيمة في ارض سوريا الابية. النصر للجيش السوري العربي و الهزيمة لاذناب القاعدة.
محمد اللبناني منذ ثواني (10) (10)
تامل قليلا ترى دول العالم باسره تدعم النظام سرا بداية من اسرائيل وصولا للصين اي الشعب السوري يقاتل هذه الدول فعليا على الارض ولكن لم يلوي ذراعه بعدها سيجد نظام الاجرام نفسه بوضع شبيه (...)
عمر من الاردن منذ ثواني (15) (13)
الله محيي الاسد وحسن نصر الله وليذهب ثوار الناتو (...) هؤولاء ليسوا اكثر من اداة تحركهم استخبارات دول خارجية
Shaymaa Ibrahim منذ ثواني (12) (8)
الانسان الذي يتلقى ضربات قوية على الرأس بشكل مفاجئ ، تكون رداة فعله عشوائية و غير متركزة . بشار بعدما فقد العديد من جنوده بمقتلهم او انشقاقهم ، بدأ يتوسل للعراق وحزب الله و ايران بإمداده بالمزيد ، والله معظم من يقاتل معه هم ليسوا جنود سوريون ولو عددهم بالملايين لن يصمدوا معه لأنهم من خارج البلد و الشعب السوري هو ابن البلد وبالتأكيد هو سينتصر على الميليشيات الاسدية إن شاء الله "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب يقلبون"
USA منذ ثواني (7) (15)
كان تقديرنا كبير لحسن نصر الله حتى حسبانه خطاء انه صلاح الدين الأيوبي الجديد ؛ حتى كشفه الله ، مصيره مع بشار هو مصير فرعون والقذافي ومبارك.....
الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ
شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه
لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني
شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة
عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟

No comments: