Wednesday, May 01, 2013

It is very clear that every day Naserl Al Shitan and Ahmadi Chaos in power more people die in Syria and Iraq. Muslims have to incite oppposition to both of them around the globe and more so in their people. Nothing came good out of them, the tyrants are still tyrants and their crazy Mahdi boy will never come.

معارضتا لبنان وسوريا ترفضان تحذيرات نصر الله
الحريري اعتبر أن أخطر ما ورد على لسان نصر الله كان ربط لبنان بأزمة سوريا (رويترز)
رفضت المعارضتان اللبنانية والسورية تصريحات أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله بشأن مشاركة عناصره بالقتال في سوريا، واعتبرتاه "جرا للبنان إلى الخراب إرضاء لإيران والرئيس السوري بشار الأسد"، و"تهديدات تعودها السوريون من نظام الأسد". وكان نصر الله أقر الثلاثاء للمرة الأولى بمشاركة حزبه في القتال في منطقتي القصير الحدودية مع لبنان والسيدة زينب قرب دمشق إلى جانب الجيش السوري، ملمحا إلى إمكانية تدخل الحزب وإيران في المعارك بشكل أكبر في المستقبل لمنع "سقوط سوريا".
ورأى الحريري الموجود خارج لبنان أن "أخطر ما ورد على لسان الأمين العام لحزب الله يتعلق بذلك الربط الانتحاري بين المسألة السورية وبين لبنان".
وتابع أن نصر الله نصّب حزبه "بديلا للدولة ومؤسساتها الدستورية والأمنية والعسكرية. هو وحده على رأس حزب الله من يقرر عن كل اللبنانيين... من يصدر الأوامر بزج لبنان في الحروب الإقليمية والأهلية... من يجوز له إصدار الفتاوى في مقاتلة السوريين على أرضهم".
واعتبر أن حسن نصر الله أعلن في خطابه أمس "قيام جيش الدفاع عن الشيعة اللبنانيين في المنطقة والعالم"، و"أعطى لنفسه الحق بتوسيع نطاق عمليات حزب الله من الجنوب اللبناني لتشمل القصير والسيدة زينب في سوريا".
ورأى الحريري أن حزب الله يقود لبنان إلى "الخراب"، ويلعب منفردا بمصير لبنان، داعيا اللبنانيين بكل اتجاهاتهم إلى تحمل مسؤولياتهم التاريخية في مواجهة هذا المشروع والتعبير عن رفضه بكل الوسائل الديمقراطية.
المعارضة السورية قالت إن نصر الله أتى بتهديدات تعودها السوريون من نظام الأسد (الفرنسية)
منتظرين وآملينبموازاة هذه الانتقادات، أصدر ائتلاف قوى المعارضة والثورة السوري المعارض بيانا قال فيه "أمسى السوريون واللبنانيون على خطاب زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، منتظرين منه أن يكف يده عن الآمنين في حمص ودمشق، وآملين من قيادة الحزب أن تعي خطورة الوضع في المنطقة وما آلت إليه الأمور بسبب تمسكها بنظام سياسي أجرم بحق الشعبين في البلدين".
وأضاف لكن "السوريين واللبنانيين لم يسمعوا إلا تهديدات تعودوها من نظام الأسد، وتحذيرات باحتراق المنطقة سمعوها من مسؤولي إيران، إضافة لاعترافات بالتدخل السافر في شؤون سوريا الداخلية، وذرائع تدعي حماية اللبنانيين في حمص وحماية المقامات الدينية في دمشق".
وجدد الائتلاف الوطني السوري دعوته الحكومة اللبنانية إلى ضبط حدودها، وإيقاف جميع العمليات العسكرية المنسوبة لحزب الله في المواقع القريبة من الحدود السورية، عاجلا وبكل الوسائل الممكنة.
وقال "لقد آن الأوان للحكومة اللبنانية التي اتخذت سياسية النأي بالنفس إلى التوقف عن غض النظر عن السياسات التعسفية التي يمارسها حزب الله في تدخله بالشؤون السورية".
طلب قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي من وحدات جيشه المنتشرة على الحدود اللبنانية السورية الشرقية، الحفاظ على أمن تلك المناطق
وكان نصر الله قال في خطاب الأمس إن من حق سكان ريف القصير أن يدافعوا عن أنفسهم وأن يحصلوا على المساعدة المناسبة. وحذر مما أسماها الجماعات التكفيرية من الاعتداء على مقام السيدة زينب بدمشق، معتبراً أن ذلك يؤدي إلى تداعيات خطيرة، وقال هناك من يدافع عن هذه البقعة لمنع الفتنة المذهبية.
المناطق الشرقيةفي السياق، طلب قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي من وحدات جيشه المنتشرة على الحدود اللبنانية السورية الشرقية، الحفاظ على أمن تلك المناطق.
وقال بيان للجيش اللبناني اليوم إن قهوجي تفقد أمس فوج الحدود البرية الثاني المنتشر على الحدود الشرقية في منطقتي الهرمل وبعلبك، وفوج التدخل الثاني المنتشر في منطقة رياق ومحيطها، حيث تجول على وحداتهما ومراكزهما الأمامية واطلع على الإجراءات الأمنية المتخذة لحماية المواطنين وضبط الحدود من أعمال التهريب وتسلل المسلحين بالاتجاهين.
وأشار إلى أن قهوجي شدد على وجوب تكثيف التدابير الميدانية والعمل ليل نهار بكل الطاقات والإمكانات المتاحة للحفاظ على استقرار المناطق الحدودية.
المصدر:وكالات


شروط الخدمة



- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.


شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اظهار 9 من أصل 9 تعليق

عبده الزيدي الجنوبي منذ 16 دقيقة (0) (0)

(...)حديث نصر الله عن حراسة القرى اللبنانية الحدودية تارة وتارة اخرى حراسة أضرحة ، حديث لا يقبله الا السذج والبلهاء ، وأكثر من 120 ألف سوري قتيل لن يذهب هدرا .



Shaymaa Ibrahim منذ 18 دقيقة (0) (0)

شو هالشيخ سعد البطل هيدا ؟ بيعرف يهدد بس من خارج لبنان ، ما شفنا شي على ارض الواقع ، شو عمل لأهل السنة بلبنان لما بتصير اشتباكات بطربلس : معونات انسانية من ( ارز و طحين و الخ .. ) و كمان كان يبعت للبنانيين تعليقاته على تويتر ،، صحيح نصر الله عنده شعبية كبيرة بالجنوب بس هيدا الشي لأنه قدم لشعبه الكثير ومشان هيك مستعدين يفدوه بدمهم بس هيدا شو قدم و شو عمل ؟؟ ( مشروع اسياده الامريكان )



محمد عمر سالم منذ 23 دقيقة (0) (4)

لما يحصل الائتلاف على السلاح ويحصل كذلك هلى اذن من اسرائيل بحماية الاضرحة يمكنه ان يفتح فمه ويدعي الدفاع عن الاضرحة وحتى ذلك الوقت فليصمت لانه انكشف امام الناس. اما الحريري فلا يمت للمعارضة اللبنانية بشئ فهو يقيم بفرنسا اكثر من لبنان؛ فقد يمثل معارضة فرنسا لا معارضة لبنان. فهو من سلح الارهابيين اللذين ضربو سوريا.



زائر2013 منذ 23 دقيقة (0) (2)

انا مع من يقول انه يجب على العرب هدم كل الأضرحه والمزارات لان هناك متخلفين يجعلون منها معبد طبعا احنا كعرب مختلفين تماما عن الغرب المزارات بالغرب لا يسجدون لها انما يزورنها فقط وعندنا يعبدونهاويسجدون ويدافعون لذا لابد ان نهدم كل المزارات كي لاتكون ذريعه لاحد في قتلنا



عبد الله منذ ساعة (28) (15)

اذا كنتم صادقين في حفظ المقامات المقدسة في سوريا فلماذا فجرتم مقام الصحابي عمار بن ياسر في الرقة وانتم تصرخون الله اكبر يا ظالمين .



Barakat gabr منذ 27 دقيقة (2) (1)

الان الوليمة جاهزه لجر حزب الله وبعصبيه الي هذا القتال لاستنزافه وهي فرصة عظيمة للغرب ان تجهز علي حزب الله في تلك الحرب التي دخلها حزب الله بالوكاله وبين هذا وذاك فالدماء هي دماء اهلنا في سوريا اسال الله العلي القدير ان ينصر اهلنا في سوريا وان يرد بشار وايران ومن خلفهم حزب الله خائبين مدحورين وان لا تقوم لهم قائمة في دولنا العربيه اللهم آمين



خالد بن علي منذ ساعة (24) (15)

متى استعبدت اهل سوريا يانصرالله وقد ولدتهم امهاتهم احرارا



Hassan منذ 27 دقيقة (1) (1)

من لا يعترف ان هذا الشاب الحسن المظهر وانيق اللبس هو يريد اسقاط الاسد لانه قال فيه انه لا يريده في الحكومه وليس لديه خبره. وللاسف الامريكي زرع برأس هذا الرجل ان حزب الله قتل اباك حتى يوأججوا الفتنه والعلم السيد حسن والحريري كانوا اصدقاء ويتبادلون الهدايا. والسيد زار منزل الحريري للعزاء. والحريري قبل اغتياله في اسبوع لن اقبل ان تكون بيروت عاصمه العروبه ليس فيها نائب لحزب الله . وهو قال للسيد لو حدثت تسويه مع اسرائيل لبنلن سيكون اخر الموقعين واذا اصطدمت مع المقاومه فاني راحل ولن اصفي المقاومه



محمد عبدالله منذ ساعة (23) (17)

ندفع الان بالدم كأهل سنة اننا صدقنا خطاباتك ياسيد حسن






الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم




اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ


شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه





لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني


شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة







عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة




اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟


No comments: