Friday, December 28, 2012

To the great Americans Marines, Army, Navy, CIA and FBI officers, Police and Friremen. The war on terror was a deception created by the elites to control the oil resources. Bush was spreading freedom in prisons and torture cells. No one can sue him or persecute him. It is time to stand on the side of Jesus which is not the side of the criminal Bush and his elites. We are in the last days before the return of Christ read the book of revelation and read the Quran and stand for your eternity. I saw you in America and most of you are great people time to stand with the truth and the true Jesus.

انتحار" سجين بغوانتنامو يفضح قساوة الاعتقال
السلطات الأميركية سجلت حتى الآن سبع "حالات انتحار" في غوانتنامو (رويترز-أرشيف)

توصل محققون أميركيون إلى أن السجين اليمني عدنان فرحان عبد اللطيف الذي عثر عليه ميتا في زنزانته بمعتقل غوانتنامو في سبتمبر/أيلول الماضي "انتحر", وهو ما يسلط مجددا الضوء على الأوضاع القاسية للسجناء الذين يظل بعضهم فترات طويلة بلا محاكمة.

وقالت إدارة التحقيقات الجنائية في مشاة البحرية الأميركية (مارينز) استنادا إلى نتائج عملية التشريح إن عبد اللطيف (32 عاما) تناول متعمدا كمية كبيرة من الأدوية.

لكن الإعلان عن "انتحار" السجين اليمني أثار تساؤلات مختلفة تتمحور حول ملابسات الوفاة, وكذلك حول ظروف الاعتقال.

يشار إلى أن عبد اللطيف –الذي أعيد جثمانه إلى اليمن مؤخرا- كان يقبع في غوانتنامو بلا محاكمة منذ 11 عاما, وهو اليمني الثالث الذي يُعلن عن "انتحاره" في هذا المعتقل.
تساؤلات
وقال ديفد ريمس محامي السجين اليمني إن أسئلة كثيرة ظلت بلا أجوبة بعد الكشف عن نتائج التحقيق أمس. وتساءل ريمس عن مصدر الكمية الكبيرة من حبوب الدواء التي قال محققو المارينز إن موكله تناولها.
ويوجد حاليا في غوانتنامو 166 سجينا حصل 55 منهم على موافقات من السلطة العسكرية المختصة بنقلهم إلى سجون مدنية إلا أنهم لم ينقلوا بعد "لعدم توفر أماكن شاغرة".
وتساءل أيضا عن السبب الذي يجعل إدارة المعتقل تبقي على السجين عدنان فرحان عبد اللطيف مسجونا في مركز التأديب الطبي (داخل المعتقل) دون علاج مع أنه كان يعاني من التهاب رئوي حاد.

يشار إلى أن ست حالات "انتحار" أخرى سُجلت سابقا في هذا معتقل غوانتنامو الذي كان الرئيس الأميركي باراك أوباما وعد في مدته الرئاسية الأولى بغلقه دون أن يفي بوعده حتى الآن.

ويوجد حاليا في غوانتنامو 166 سجينا حصل 55 منهم على موافقات من السلطة العسكرية المختصة بنقلهم إلى سجون مدنية, إلا أنهم لم يُنقلوا بعد "لعدم توفر أماكن شاغرة".
وهناك نحو أربعين سجينا لم يقرر الجيش الأميركي "درجة خطورتهم", لذلك يظلون حتى الآن في حالة تشبة الاعتقال اللا محدود, بلا اتهام أو محاكمة. وأشاع هذا الوضع المستمر منذ أكثر من عشر سنوات, وعدم وفاء أوباما بوعده شعورا كبيرا بالغضب والضيق بين السجناء وفق ما قال المحامي ديفد ريمس.
من جهته, وصف المحامي الأميركي اللفتنانت كولونيل باري وينغارد –الذي يدافع عن ثلاثة سجناء لم توجه لهم بعد اتهامات- وضع السجناء بالرهيب. وقال "لا شىء أسوأ في نظام قضائي من الإبقاء على أبرياء في السجن".
وأضاف "ماذا كنا سنفعل لو كان الوضع مقلوبا, وكان هناك أميركيون مسجونون منذ 11 عاما في أقفاص مثل الحيوانات دون أي أفق لمحاكمة" ؟
المصدر:وكالات
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
مسلم -
حسبنا الله ونعم الوكيل لاحوله ولاقوة إلا بالله. 12
محمد الامين سيدي محمد - نواكشوط موريتانية
اتقوا الله في اخوانكم ولا تصدقوا امريكا في كذبها انا اعرف الاخوة الذين ادعت امريكا انهم انتحرو كنت معهم وعايشتهم في السجن هم من خيرة الاخوة دينا وخلقا لا ابالغ اذا قلت انهم من صفوة الاخوة اينا عقلكم كيف ينتحر من يحمل كتاب الله في صدره ويؤمن بالقضاء والقدراتقو الله لا تقتلو اخوانكم مرتين بتصديق امريكا واذنابها 11
أبوالمهند - وطني الحبيب
وازيد على تعليق الاخ سعيد بأن ما يثبت انه مقتول ان موته اتى بعد ظهور التحقيقات بيوم واحد .. ولكن اذا ثبت انه انتحر او قتل فهل سغير ذلك من شيئ؟؟؟ 10
saeed -
اولا الكلام ده موش ممكن يصدقه عقل طفل...لان البطل الذى يدعون انه انتحر ظل فى السجن حوالى11 سنه ومعلوم ان اقصى فترات السجت والتعذيب بتبقى فى السنه الاولى او سنتين حتى وبعدين زى المحامى مابيقول الكميه الكبيره من الدواء جائت له من نيين مع انه كان مريض ولم يعالجوه ...قتل البطل ليس الا 9
أبو عبدالله - فلسطين
لم ينتحر بل قتل 8
ابوخالد - السعودية
أما آن الآوان ان يثور المسلمين على حفنة المجرمين و يعيدوا أبنائهم فلذات أكبادهم. أما آن لهم ان يوقفوا كل معاملتهم ويطردو سفرائهم حتى يرجع ابنائنا واخوننا من سجون المجرمين... 7
ahmad -
ضحايا بوش في سجون اوباما لا حول ولا قوه الا بالله فالقانون لا يحمي المغفلين 6
Ayob Ahmad Mahmoud -
ما اكثر آهات المسلمين،اين ظمائر المجتمعين على الطاولات،والعاشقين للكراسي. ماذا تقدمون لدينكم! وشعوبكم. اااااااه لو نفق غربي على تراب عربي، فكيف سيكون الحال!!!!!! 5
ss - ss
لماذا لم يقاتل داخل السجن ولو بيديه ولو على الاقل استطاع ان يخنق حارس حكم القتال للأسير ليس كحكم الانتحار 4
محمد /النمسا - إسألوا حماة السفارات!
بسم الله الرحمن الرحيم . ويقول المحامي ونغارد-ماذا كنا سنفعل لوكان الوضع مقلوبا،وكان هناك أمريكيون مسجونون منذ ١١عاما في أقفاص مثل الحيوانات دون محاكمة! نحن نقول!-إســـئـــل المستشار راشد الغنوشي الأستاذ ومؤلّف كتاب الحريات! إسئلوا حكومة النهضة التي قتلت السلفيين الأبرياء إرظائا لأمريكا! حزب يسمي نفسه إسلامي يدافع على الأمريكان أصحاب هذه السجون التي لا تراعي أدى حد للإنسانية والنهضة تدافع عنهم بالحديد والنار. أنا بريئ من إسلامكم !ولا سماح دنيا وآخرة! 3

No comments: