Saturday, December 01, 2012

Bradai is not impressed by Islam and I am not impressed by him

رفض بمصر لتصريحات الاستنجاد بالخارج
محمد البرادعي دعا إلى تدخل خارجي لحل الأزمة التي خلفها الإعلان الدستوري في مصر (الجزيرة)
أنس زكي-القاهرة
رغم محاولة مؤسس حزب الدستور المصري د. محمد البرادعي التخفيف من أثر تصريحاته الأخيرة، ظل الجدل مستمرا بشأن هذه التصريحات التي يرى فيها منتقدوه طلبا للتدخل الخارجي، فضلا عن استعداء قوى خارجية على التيار الإسلامي في مصر بدعوى أنه ينكر المحرقة النازية.
وفي حوار تلفزيوني فسر البرادعي مطالبته بتدخل خارجي في الأزمة السياسية التي تشهدها مصر حاليا بسبب الخلاف بين القوى الإسلامية التي تدعم الرئيس محمد مرسي وخصومها من القوى الليبرالية واليسارية، بأنه لم يقصد المطالبة بتأييد الحكومات أو التدخل الخارجي، وإنما قصد تأييد الشعوب التي تؤمن بالديمقراطية وتتعاطف مع الشعب المصري.
نادر بكار وصف تصريحات البرادعي بأنها صادمة ومخالفة لهوية مصر (الجزيرة)
كما اعتبر البرادعي أن تصريحاته لمجلة "ديرشبيغل" الألمانية بشأن ما يعرف بالمحرقة اليهودية (الهولوكوست) تم تداولها بطريقة خاطئة، لكنه اعترف بأنه تحدث عن أن بعض الأعضاء في الجمعية التأسيسية للدستور يحرمون الموسيقي والديمقراطية وينكرون الهولوكوست، وحرص على التأكيد على أن هؤلاء الأعضاء لا يمثلون الأفكار التي يعتنقها.
وكان البرادعي دافع عن انسحاب ممثلين لقوى ليبرالية ويسارية من الجمعية المكلفة كتابة الدستور الجديد لمصر، وقال للمجلة الألمانية إن هذا الانسحاب جاء لأنهم خشوا من تمرير دستور ذي مسحة إسلامية يهمش حقوق المرأة والأقليات، بعدما وجدوا من أعضاء الجمعية من يحرم الموسيقي ومن ينكر الهولوكوست ويعدها خديعة، ومن يلعن الديمقراطية بشكل علني.
صدمة واندهاش
وقد عبر وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية د. محمد محسوب عن صدمته لتصريحات البرادعي وقال إنها سوقت للدول الغربية فكرة أن في مصر أعداء لهم، وأن الشريعة الإسلامية تعني تهميش حقوق المرأة وإهدار الحريات وإنكار الديمقراطية.
أما عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط فعبر للجزيرة نت عن دهشته لمطالبة البرادعي بتدخل خارجي للضغط على الرئيس المصري من أجل سحب قراراته الأخيرة، مؤكدا أن من يريد مصلحة بلاده لا يطلب تدخل الخارج، مشيرا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها البرادعي عن الاستنجاد بالغرب، خصوصا الولايات المتحدة.
وذهب المتحدث باسم حزب النور السلفي نادر بكار في هذا الاتجاه، حيث قال للجزيرة نت إن التصريحات الصادمة والمخالفة لهوية الشعب المصري تكررت كثيرا من البرادعي، سواء في ما يتعلق بالاستنجاد بالغرب أو مطالبته السابقة باستمرار المجلس العسكري في الحكم لعامين أو أكثر.
أحمد سبيع: بعض معارضي الرئيس مرسي يعرقلونه بأساليب قبيحة (الجزيرة)
تصريحات عنصرية
ووصف بكار تصريحات البرادعي بالعنصرية، وقال حتى لو كان بعض أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور من التيار السلفي يؤمنون بحرمة الموسيقي فهل يعني هذا حرمانهم من الحق في المشاركة بكتابة دستور بلادهم.
وقال بكار إن المصريين يفخرون بأن دينهم الإسلامي لا يقر قتل النفس ظلما ولا حرق البشر، لكنهم ضد الكذب والابتزاز، وأن يسوق البعض للمحرقة وينسى مذابح دير ياسين وصبرا وشاتيلا وبحر البقر، بل وربما يبررها قائلا إن المعتدي كان يدافع عن نفسه.
أما المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين أحمد سبيع فقال للجزيرة نت إن بعض المصريين "لا يريدون على ما يبدو أن يقبلوا بوجود رئيس شرعي جاء بانتخابات نزيهة، ويسعون لعرقلته ولو باللجوء إلى أساليب قبيحة كطلب التدخل الأجنبي".
وأضاف سبيع أن المصريين لا يقبلون بأي حال تدخلا في شؤونهم الداخلية، وأن أصحاب هذه الدعوات قد فضحوا أنفسهم وأظهروا حقيقة مواقفهم بشأن الوطن، وحقيقة الديمقراطية التي يتشدقون بها.
وكان العديد من القوى السياسية المصرية قد أدانت هذه التصريحات، ومن بينها حزب مصر القوية الذي أسسه المرشح الرئاسي السابق د. عبد المنعم أبو الفتوح، حيث عبر عن رفضه لكل دعوات مطالبة الخارج بالتدخل في الشؤون الداخلية المصرية، كما رفض كذلك مطالبة البعض للقوات المسلحة المصرية التدخل في الشأن السياسي.
المصدر:الجزيرة
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
abdou - France
و ألله وقاحة سيحاسبك ألتاريخ يا عميل ! 79
سيد أحمد علي - وقاحة مش طبيعية
انا نفسي افهم بس بتمثل مين يا برادعي؟؟؟؟ ومين اعطاك الشرعية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هيك بعمل طمع السلطة فيك؟؟؟؟؟ وقاحةمش طبيعية...!!!! على كل بحب اطمنك شعب مصر صاحي وما بتنطلي علي اكاذيبك 78
فارس - من فلسطين
يجب احالته للقضاء فهذه التصريحات المشينه من شأنها زعزعة الثقة واثارة الفتنه فليحال للقضاء لكي لسانه كي يعتبر الاخرين 77
محمد السليم - Mauritius
أعلم أن الغرب لن ترضي عن الدستور الإسلامية أبدا و هم يدفعون المنافقون للفتن في بلاد الإسلامي 76
احمد احمد اجمد - اللد
الا يخشى ؟ الايخجل فل يعد من حيث اتى هناك بلد الشذاذ لا يورضيه حكم اللة قبحت ويلن لك ستندم على افعالك ان لم تتقى اللة في الحياة الدنيا قبل الممات فحينها لا ينفع الندم 75
wael -
هاذا الرجل لو كان في خير لمصر او للعرب لما عين رئيس المفتشين على الاسلحه الكيماويه والتي خدمت امريكا في شن حرب على العراق وتدميره وهلا بستنجد بالخارج حتى تولع مصر الا يكفي الحريق الذي اكل الاخضر واليابس في سوريا ناقصنا مجلس استنبول لمصر كمان 74
عبود -
يجب طرد هذا العميل من مصر.. ليرجع إلى أحضان أصدقائه الصهاينة في أوروبا. 73
محمد محمد ماغا -
تصريحات هؤلاء كالبرادعي تنم على مدى عدائهم لاوطانهم وسعيهم للوصول إلى مزيد من المال والسلطة وتحقيق أهدافهم الشخصية. هكذا هم يتشدقون بالديموقراطية حينما تكذبهم صناديق القتراع. هؤلاء يريدون ديموقراطية تلبي رغباتهم يريدون ديموقراطية 99،99% من الأصوات. فليعلم هؤلاء أن تلك الديموقراطية ذهبت مع زين العابدين ومبارك من غير رجعة والشعب المصري، الذي عاش الحرمان والفقر والتعذيب في غياهب السجون، بنى عليها صرح ديموقراطيةال 51% الحقيقية. 72
فهد العميسيي - اليمن صنعاء
البرادعي عميلا الاامريكان واسرئيل والغرب والله انه اكره شخصيه سياسيه في الوطن العربي 71
حمد احمد عبدالله - Muscat
البرادعي غير ناضج سياسيا ويبدو أنه يعاني من صدمة فقدان منصبة في الوكالة الامريكية الاسرائيلية للطاقة النووية كاد ان يفتري على ايران لكنها رشته بالاموال وسكت وذلك بعدما دمر العراق بأكاذيبة هو و(...) بوش السابق الذي ادخل في غيبوبة الى المستشفى أثناء التصويت لصالح فلسطين في الجمعية العامة يا برادعي دع مصر لشرفاء المصريين واذهب الى شقته الفاخرة في سويسرا 70
1
2
3
4
5
6
7
8
تعليقك على الموضوع
كتابة الإسم الثلاثي خيار إجباري والإبتعاد عن الكنية واللقب تفاديا للتشابه
الإسم:

No comments: