Thursday, December 13, 2012

Time for the syrian military and the presidential guards to leave Bashar do not die protecting him take care of your own self



راسموسن: سقوط نظام الأسد بات وشيكا

    راسموسن: سقوط نظام الأسد بات وشيكا
    فوغ راسموسن
    قال "أندريس فوغ راسموسن" الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، إن "نظام الأسد أوشك على الانهيار"، موضحا أن سقوطه أصبح مسألة وقت ليس إلا.
    جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده المسؤول الأممي، مع رئيس الوزراء الهولندي "مارك روت:، عقب اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم، في العاصمة البلجيكية بروكسل.
    وطالب راسموسن نظام الأسد بإدراك الحقيقة التي تفيد بأنه أصبح غير شرعي، ومن ثم عليه أن يوقف العنف، ويبدأ عمية انتقال سياسي في البلاد من شأنها تلبية المطالب المشروعة للشعب السوري.
    وبخصوص ما أثير من أنباء تفيد بأن إدارة دمشق استخدمت صواريخ "سكود"، قال راسموسن "إننا لا نعلق على تقارير استخباراتية، لكن ثبت لدينا أنه قد أطلقت صواريخ غير موجهة قصيرة المدى في سوريا قبل أكثر من اسبوع"، مضيفا أن تلك الصواريخ أطلقت من داخل سوريا مستهدفة مواقعا فيها.
    وتابع قائلا "لم يسقط أي من هذه الصواريخ على دول الجوار"، مشيرا إلى أنهم ليسوا متأكدين من نوعيتها، لكن لديهم معلومات تفيد أنها من نوع "اسكود".
    وأضاف أن استخدام مثل هذه الأسلحة يثبت بما لا يدع مجالا للشك أن ذلك "النظام لا يحترم حياة شعبه، ولا يقدرها"، مدينا بشدة هذه الحالة من اللا مبالاة التي عليها النظام السوري تجاه الأزمة التي تعيشها بلاده.
    وأعرب راسموسن عن شكره للرئيس الهولندي لموافقة بلاده على إرسال صواريخ باتريوت إلى تركيا.
    من جانبه قال الرئيس الهولندي أنهم يخططون لإرسال بطاريتي صواريخ إلى تركيا خلال عام كمرحلة أولى، موضحا أن هذه الصواريخ ستصبح جاهزة بنهاية شهر كانون الثاني/يناير القادم.


    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - راسموسن: سقوط نظام الأسد بات وشيكا

    No comments: