Monday, February 11, 2013

So the Master of the containing of the Arab revolution is trying to put the revolution in his pocket do not cross to the Gulf Syria OK because the Gulf fear Iran. The bottom line this asshole Hammad want to keep the whealth of him and his 1 billion dolllars Yahet. It is all about personel and family interest. See I will challange you if he will stand up like a man and say publicly I am not Al Mahdi Al Muntazer. If he does that I will be thinking about closing my blog.

  • الشبكة السورية لحقوق الإنسان: 74 قتيلا في سوريا اليوم معظمهم في دمشق وريفها
  • اشتباكات مستمرة بين الجيشين الحر والنظامي في محيط المتحلق الجنوبي شرق دمشق
  • الجيش الحر يقتحم مبنى لقوات الحرس الجمهوري في عدرا بريف دمشق ويأسر عددا من جنوده
  • الجيش الحر يقول إنه سيطر على كامل الطريق الذي يصل محافظات حلب والرقة ودير الزور
  • رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري يقول إن مواكبة التغيرات في المنطقة تتطلب أفعالا جادة في احترام الشعوب وليس إزهاق أرواحها واستباحة دمائها
  • متحدث باسم الفاتيكان: انتخاب بابا جديد قبل نهاية مارس بعد إعلان البابا بنيدكيت السادس عشر استقالته نهاية فبراير الجاري


حمد بن جاسم يدعو لإصلاح متدرج ومدروس
الشيخ حمد بن جاسم طالب بإصلاح الجامعة العربية والمرور من مبدأ الإجماع إلى الأغلبية (الفرنسية)
قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني إن إصلاح العالم العربي يمر عبر إصلاح الأوضاع الداخلية لكل دولة عربية، واعتبر أن هذا الإصلاح لن يكون بالضرورة عبر ثورات، بل قد يكون أجدى وأنفع إن كان مدروسا ومتدرجا. وفي كلمة ألقاها أمام المؤتمر الدولي لمجلس العلاقات العربية والدولية في الكويت، قال الشيخ حمد بن جاسم إن العالم العربي "بحكم موقعه وموارده وتاريخه وإسهاماته الحضارية وبحكم كثافته البشرية وثقله الاقتصادي ووزنه الإستراتيجي مؤهل ليكون كيانا فاعلا في هذا العالم ومركز ثقل مهما ولاعبا مؤثرا لا يمكن تجاوزه في معادلات السياسة والاقتصاد".
واستعرض رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري رؤيته لإصلاح أوضاع العالم العربي، وذكر بأن ذلك يبدأ بإصلاح الأوضاع الداخلية لكل دولة عربية، مشيرا إلى أن ذلك لن يحدث بالضرورة عبر ثورة أو انتفاضة، "بل إن الإصلاح المدروس والمتدرج والمواكب للتطلعات الشعبية قد يكون أجدى وأنفع وأرسخ من إصلاحات متعجلة تفرضها الضغوط وفورات الحماس".
وفيما يتعلق بالخطوة الثانية أشار المسؤول القطري إلى أنها تتمثل في إصلاح جامعة الدول العربية حتى تكون قادرة على تحقيق أهدافها داخل العالم العربي وعلى حماية المصالح العربية في الخارج وعلى تطوير وتمتين العلاقات العربية مع دول العالم ومع الاتحادات والتجمعات القارية.
وطالب بأن تسعى جامعة الدول العربية "لتأسيس آلية مشتركة تجمعها مع الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي ومنظمة (الآسيان) واتحاد دول أميركا الجنوبية، على أن يسبق ذلك كله إعادة النظر في النظام الأساسي للجامعة العربية بما في ذلك الانتقال من مبدأ الإجماع إلى الأغلبية".
عمق إستراتيجي
ورأى الشيخ حمد بن جاسم أن قارتي آسيا وأفريقيا تمثلان "العمق الإستراتيجي للعالم العربي"، ولذلك دعا لتطوير مقاربة جديدة للعلاقات مع تلك الأطراف ترتكز على تبادل المصالح المشتركة والارتقاء بالتعاون الاقتصادي وتطوير التنسيق السياسي والأمني.
وأشار إلى أن العالم العربي يحتاج، مثل مناطق العالم الأخرى، إلى إجراء إصلاحات واسعة في منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، "لأن واقع العالم الآن يختلف جذريا عن واقعه عام 1945 عندما تأسست الأمم المتحدة".
وأكد على عمق العلاقات العربية الإيرانية باعتبارها "علاقات قديمة وثابتة رسخها التاريخ وعمقتها الجغرافيا"، واقترح إنشاء منظمة للدول المطلة على الخليج للتعاون، وعند تطرقه لوجود دول مهمة في الجوار العربي قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري إن تركيا مؤهلة لتصبح شريكا اقتصاديا وسياسيا مهما للعالم العربي، وذلك "بفضل ديناميكية قيادتها ووضوح رؤيتها ورسوخ نظامها السياسي".
من جانب آخر طالب الشيخ حمد بن جاسم الجامعة العربية بأن تقود -بعد تطويرها وإصلاح مناهجها وهياكلها- تحركا ثقافيا مدروسا تجاه دول العالم، وأن تهتم بإنشاء مراكز ثقافية عربية في الولايات المتحدة وفي العواصم الأوروبية كمرحلة أولى، حيث إن كثيرا من شعوب العالم خاصة في أميركا وأوروبا "يجهلون ثقافتنا العريقة والراقية ودورنا الحضاري المتميز في حقب التاريخ المختلفة، وهم عرضة للتأثر بالحملات المعادية التي تشوه صورة العرب وتقلل من شأنهم".
ودعا إلى تطوير وابتكار الوسائل التي تجعل الإعلام العربي قادرا على مخاطبة العالم وجذب اهتمامه بقضايا وأحداث العالم العربي ونقلها إلى العالم بمنظور عربي ومن الواقع وليس بمنظور الآخرين "الذين قد يجهلون الحقائق أو يتجاهلونها".
المصدر:وكالات


شروط الخدمة



- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.


شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:



اظهار 5 من أصل 5 تعليق

ranger منذ 36 دقيقة (0) (0)

هذا الذي يطالب بالاصلاح علية ان يبد ببيته لانه يعح بالفساد واول الاصلاح ان يغادر الحمدين



رضوان العثماني منذ 37 دقيقة (4) (0)

بعد أن دمرتو العراق وليبيا ولكن وسوريا إستعصت عليكم بقوتها وشعبها المقاوم والرافض لتدخل في شئني دولتهم.وإن السوريين واعون لمآمرتكم على بلدهم .لم يبقى في سوريا شيئ بفظلكم يا سعادة القطري.وبفظلكم قتل الألاف وشرد مائات الألاف.ولآن وبعد أن دُمِرا العراق وسوريا وهما الدولتان العربيتان التي كانا يهددان أمن إسرائيل ياترى الدور على مين المرّ القادمة؟ ولهاذا تريدون أن يكون التغير عبر الحوار السلمي.



hamad منذ 43 دقيقة (3) (0)

قال سيد حسن نصرالله بالحوار وليس بسلاح انتم قلتو لا ارحل فات الاوان



عمار العمري منذ ساعة (21) (8)

لن ينسى التاريخ الدور اللذي يلعبه النظام القطري في تخريب الوطن العربي واللذي يهدف لتعزيز الهيمنه الامريكيه على الوطن العربي. النظام القطري في طليعة الطابور الخامس ولاعب اساسي في مؤامرة الربيع الغربي. يهدر اموال الشعب القطري ويجندها لاشعال الفتن والتخريب لأرضاء امريكا ولأبقاء الهيمنه الامريكيه حامية لعرشه.



هشام منذ ساعة (36) (2)

نعم نحن بحاجة الى اصلاح واول الدول التي تحتاج هذا الاصلاح هي دول الخليج حيث يعيشون الرفاهية ويتركون بقية الشعوب العربية في الفقر والجهل.






الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم




اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ


شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه





لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني


شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة







عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة




اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟


No comments: