Wednesday, February 06, 2013

France: It is not about Al Qada it is about the Africans resources, George Bush style of freedom liberity of the oil and not people his asshole king friend of Saudi was the one wanted Bush to go to Iraq.

  • اتجاد تنسيقيات الثورة السورية: الجيش الحر يسقط طائرة حربية في عدرا بريف دمشق
  • الرئيس المصري: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية وحجر الزاوية في تحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • الرئيس المصري: مصر حريصة على إنهاء الأزمة السورية في أسرع وقت ممكن
  • الرئيس المصري: حريصون على توثيق أواصر التعاون بين مصر وجيرانها إقليميا وإسلاميا وعالميا
  • مراسل الجزيرة نت: المؤتمر الوطني الليبي يوافق على انتخاب اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور
  • ناشطون: إطلاق صفارات الإنذار في منطقة الخطيب بدمشق والأمن يغلق الطرق باتجاه ساحة العباسيين


وصول أكثر من 1800 جندي تشادي لكيدال
فرنسا تبدأ بمارس انسحابها من مالي
عدد الجنود الفرنسيين في مالي وصل إلى حوالي أربعة آلاف (الفرنسية)
أعلنت الخارجية الفرنسية أنه من المفترض أن تبدأ القوات الفرنسية المنتشرة في مالي انسحابها من هذا البلد "اعتبارا من مارس/آذار، إذا سار كل شيء كما هو متوقع". وتتزامن هذه التصريحات مع وصول أكثر من 1800 جندي تشادي لمنطقة كيدال في أقصى شمال شرق البلاد، لتعزيز القوات الفرنسية الموجودة في تلك المنطقة التي تشكل آخر معقل للمجموعات الإسلامية، ومركزا للمتمردين الطوارق الذين أعلنوا الثلاثاء تمسكهم بمطلب الاستقلال.
وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس -في مقابلة مع صحيفة "مترو" تنشر اليوم- "أعتقد أنه اعتبارا من مارس/آذار -إذا سار كل شيء كما هو متوقع- يفترض أن ينخفض عدد الجنود الفرنسيين" الذين يقاتلون حاليا المجموعات الإسلامية المسلحة في شمال مالي، والبالغ عددهم حوالي أربعة آلاف جندي.
وأضاف أن "فرنسا لا تنوي البقاء دائما في مالي..، الأفارقة والماليون أنفسهم هم من يجب أن يحفظ أمن هذا البلد ووحدة أراضيه وسيادته".
وتابع الوزير الفرنسي "لهذا السبب سوف نسلم تدريجيا المهمة إلى البعثة العسكرية الأفريقية..، أما نحن فسنواصل التحرك في الشمال حيث لا تزال هناك معاقل إرهابية".
عناصر من الجيش التشادي في كيدال (الأوروبية)
تعزيزات بكيدال
ميدانيا، أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية الثلاثاء أن 1800 جندي من الجيش التشادي دخلوا مدينة كيدال المعقل السابق للجماعات الإسلامية المسلحة في شمال مالي من أجل "تأمينها".
وأضافت أن "الفرنسيين يواصلون من جهتهم السيطرة على المطار بفضل تعزيز وحدتين للمظليين" بعشرات الجنود.
وتابعت الوزارة أن الضربات الجوية المكثفة التي استمرت الأيام الأخيرة في منطقة كيدال "سمحت بمعالجة 25 هدفا، وخصوصا مستودعات لوجستية ومراكز للتدريب" في مناطق أغيلهوك وتيساليت.

وفي وقت سابق، كانت الحركة الوطنية لتحرير أزواد -التي نشرت مقاتلين شمال شرقي البلاد- قد أعلنت أنها لا تزال تطالب بالاستقلال، في وقت تستعد فيه فرنسا لتسليم مدينة كيدال للقوات المالية والأفريقية.

وقال المسؤول الإعلامي للحركة -التي تمثل طوارق مالي- إنها لم تتخلّ عن مطلب الاستقلال عن مالي التي ترفض تماما مبدأ الانفصال.

وكانت الحركة قد أعلنت من جانب واحد في مارس/آذار الماضي قيام دولة للطوارق في شمال مالي، عقب انقلاب عسكري في باماكو أطاح بالرئيس السابق أمادو توماني توري.

بيد أن مجموعات إسلامية مسلحة -بينها حركتا أنصار الدين والتوحيد والجهاد في غرب أفريقيا- بالإضافة إلى منشقين عن تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، سرعان ما طردوا مقاتلي حركة أزواد، واستولوا على المدن الرئيسية في الشمال، وهي تمبكتو وغاو وكيدال، قبل أن تطردهم منها القوات الفرنسية.

وكانت حركة أزواد قد وافقت على إجراء محادثات سلام مع الحكومة المالية، في حين أعلن الرئيس المالي ديونكوندا تراوري أن حكومته مستعدة للتفاوض مع الحركة بشرط تخليها عن مطلب الانفصال.

وقال مراسل الجزيرة في مالي فضل عبد الرزاق إن مسلحين من حركة أزواد يسيّرون دوريات تعمل بالتنسيق مع الجيش التشادي في مدينة كيدال (1500 كلم شمال شرقي باماكو)، بعدما انسحبت منها الجماعات المسلحة.

وقال مقاتلون من الحركة إنهم احتجزوا اثنين من كبار زعماء المسلحين لدى فرارهما من الهجمات الفرنسية باتجاه الحدود الجزائرية، وأوضحوا أن الأمر يتعلق بمحمد موسى أغ محمد وأوميني ولد بابا أحمد.
آثار القصف الفرنسي في بلدة دوينتزا المالية (الفرنسية)
عمليات قصف
وبينما تنتشر قوات فرنسية ومالية ومقاتلون من حركة أزواد في كيدال، قصفت القوات الفرنسية مجددا الاثنين مواقع للمسلحين في مناطق وعرة قرب المدينة.

وقال متحدث عسكري مالي إن الغارات الجوية استهدفت مواقع في جبال "إيفوغاس" قرب الحدود الجزائرية، ومدينة كيدال.

وأضاف أن بعض أعضاء الجماعات المسلحة يتحصنون في الجبال المحيطة بمنطقة تيكاركار القريبة من كيدال. وكانت طائرات فرنسية قد قصفت الأحد ثلاثين مستودعا للأسلحة، ومعسكر تدريب للمسلحين في المنطقة، لتدمير القواعد الخلفية للمسلحين، حسب تعبير وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس.

ولم تعلق الجزائر على الغارات الفرنسية قرب حدودها الجنوبية، لكن نائبا عن ولاية تمنراست (2000 كلم جنوب العاصمة الجزائرية) القريبة من الحدود المالية، أعلن أن الجيش الجزائري عزز انتشاره عند الحدود المغلقة منذ 14 يناير/كانون الثاني الماضي، "تفاديا لتسلل مجموعات إرهابية".

وفي واشنطن، أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية مساء أمس أن سلاح الجو الأميركي قام بثلاثين طلعة جوية لنقل جنود فرنسيين وعتاد، في سياق الدعم اللوجستي الأميركي للتدخل الفرنسي.

وأضاف المتحدث أن طائرات نقل عسكري أميركية من طراز سي17 نقلت 610 جنود فرنسيين و760 طنا من العتاد والمؤن إلى مالي.
المصدر:وكالات


شروط الخدمة



- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.


شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:



اظهار 10 من أصل 29 تعليق

مسلم منذ 21 دقيقة (0) (0)

استقلال جنوب السودان بثرواته حلال عليهم ديمقراطية استقلال مالي حرام الحجة إرهابيين بدعم دولي قد بدت البغضاء من أفواههم وماتخفي صدورهم أكبر



عربي أصيل منذ 25 دقيقة (0) (0)

لماذا الفرار يا فرنسا ؟! المعركة لم تبدأ الا منذ أسبوعين فقط!! لماذا الخوف من المجاهدين؟!



صالح France منذ 3 ساعات (4) (4)

لا يا أخي عادل اليوم أصبح أكثر حض أن نرى سفارة صهيونية أمام مجلس النواب لجينيرلات فرنسا وعلمها يرفرف فوق رأوسهم مثلما حلقت الرفال فوق رأوس شهدائنا ولا أزيد أكثر كلام عندما نعلم أن الذخيرة التي يستعملها الدرك لتفريق المظاهرات مكتوبة بالعبرية لغة الصهاينة أو بالفرنسيةلغة الجلاد إذاعة النهار خربت الأفكار لأنها بوق النضام



عبدالله منذ ساعة (3) (1)

تنظيم القاعدة مجرد تنظيم للجبناء ؟ عجبا لمن يدعون الجهاد وكل ما يفعلونه هو تفجير انفسهم في مجموعه من المدنيين طبعا بعد غسل دماغ شاب متحمس أما هم فيبقون انفسهم في امان ؟ يحتجزون المدنيين والعزل أما امام الجنود ينسحبون (...) ؟ يكفرون المسلمين المدنيين العزل ويعدمونهم بتهمت مساعدة الكفار أما يعلمون أن من الصحابه رضي الله عنهم كان في مكة مع الكفار وكانوا من المستضعفين ؟ طبعا لا توجد في نظرهم دولة مسلمة فأين ذهبت فأنت تتعامل مع الكفار حتى تنظم اليهم ؟ اعوذ بالله من الجهل .



عبدالله منذ ساعة (2) (2)

لقد هرب الفرنسيين قبل أن تبدأ المعركة الحقيقية!! هذا الانسحاب السريع هزيمة لفرنسا !!



محمد سالم منذ 4 ساعات (6) (0)

الاخ البلدوزر اتحداك ان تثبت ان الليبرالية او العلمانية هي من طورت اوروبا وامريكا والصين واليابان. لمعلوماتك الصين حاربت التغريب ومنعت القنوات الاجنبية ورفضت الاحتفال براس السنة وتحتقر الامريكان بالمطارات، الصين تطورت لسببين انها ركزت على البحث العلمي ورصدت لها اكبر ميزانية والسبب الثاني انها اعدمت المفسدين. فرنسا ثارت بسبب الفساد والطبقية ولم تثور بسبب الحرية، والان الدول العربية العلمانية الليبرالية تثور بسبب الفساد والظلم والفقر



arimli منذ 4 ساعات (12) (9)

لا هندسة حرب و لاحرب عصابات عودو الي الواقع لقدهزمو و تشتت شملوهم.و انصرت فرنسا ة هاهي ستنسحب و لم نسمع عن قتلي في صفوفهاو لا....خطف .... السلاح الاقصا



خواطر مسلم عادى جدا مصر منذ 5 ساعات (4) (4)

بسم الله الرحمن الرحيم...يقول المثل العامى[هو دخول الحمام زى خروجه]وقد أشعلت فرنسا الموقف وخلطت الأوراق ودعت كل الفرقاء حتي أعداء الإرهاب،فانتظرى فرنسا فقد بدأت حفلة الشواء



رابح.عنابه.الجزائر منذ 5 ساعات (32) (0)

تسقط اللغه الفرنسيه من الجزائر..تسقط اللغه الفرنسيه من الجزائر..تسقط اللغه الفرنسيه من الجزائر..تسقط اللغه الفرنسيه من الجزائر..تسقط اللغه الفرنسيه من الجزائر..تسقط اللغه الفرنسيه من الجزائر..تسقط اللغه الفرنسيه من الجزائر..



محمد منذ 5 ساعات (7) (0)

(ذلك ظنكم الذي ظننتم بربكم ارداكم فاصبحتم من الخاسرين) اللهم انصرنا علي من عادنا






الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم




اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ


شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه





لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني


شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة







عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة




اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟


No comments: