Tuesday, February 12, 2013

Obama do nothing policy in Syria infuruated Senator McCain see thounads of Syirans killed and do nothing. The other option was to let the Arabs/Muslims take care of their problems and not to stand in their way. God will ask America in the day of judgement what you did not just stay away if you are not willing to make change.




عقيدة أوباما بسوريا.. تجاهل تام
ريتشارد كوهين: الانتخابات هي السبب في إيثار أوباما السلامة (الجزيرة نت)
نشرت صحيفة واشنطن بوست مقالا لكاتب أميركي قال فيه إن عقيدة الرئيس باراك أوباما بشأن سوريا، لا يمكن استخلاصها من الخطابات الكبيرة له في مؤتمر حزبه عام 2008 أو في القاهرة، أو برلين أو غيرهما، بل بكشفها في التسريبات الجديدة من الشهادات أمام الكونغرس بشأن سوريا.
وجاء في مقال للكاتب ريتشارد كوهين أن هذه العقيدة تتلخص في "تجاهل الأمر". وقال الكاتب "لقد علمنا الآن أن الكثير من أجهزة الأمن كانت تفضل القيام بخطوة ملموسة".
وأشار الكاتب إلى أن وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا -الذي سيغادر المنصب قريبا- ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون كانا قد اقترحا تسليح معارضة سوريا، وكذلك مدير وكالة الاستخبارات المركزية السابق ديفد بترايوس. ومع ذلك، اعترض البيت الأبيض على تلك المقترحات بحجة أن الأسلحة ربما تنتقل إلى تنظيم القاعدة وحلفائه وتُستخدم ضد أميركا.
ريتشارد كوهين:
سياسة أوباما الخارجية تفتقر إلى أي وازع أخلاقي ونتيجة لذلك تدهور الوضع في سوريا ليصبح الآن كارثة للمنطقة وسيصبح قريبا عبئا ثقيلا على أميركا
وبحسب الكاتب فإنه وبعد عامين من الأحداث السورية، كان من الممكن أن تكون لسي آي أي بميزانيتها التي تبلغ خمسين مليار دولار سنويا فكرة عن من هو جدير بالثقة بين الأطراف السورية.
وذكر الكاتب أن من تسلحه أميركا في المعارضة السورية يمكن أن يصبح صديقا لها عندما تنتهي الحرب، موضحا أن التسليح هو أحد الطرق فقط لمساعدة المعارضة السورية.
وأشار إلى أنه كان بإمكان الولايات المتحدة وحلف الناتو إنشاء منطقة يُحظر فيها الطيران لتحييد مقاتلات ومروحيات الرئيس السوري بشار الأسد، وكان من شأن ذلك أن يغيّر الوضع تغييرا كبيرا.
ومضى الكاتب يقول إن عجز أوباما كلف المنطقة كثيرا، وأشار إلى الكارثة الإنسانية بنزوح آلاف اللاجئين إلى الدول المجاورة، وإلى بروز من أسماهم بـ"المعارضين المتطرفين"، وبخلخلة التوازن العرقي في المنطقة.
وقال أيضا إن أوباما أجاب بعبارة محيرة عندما سئل عن سياسته الخارجية. قال: "كيف يمكنني إنقاذ عشرات الآلاف من القتلى بسوريا وعشرات الآلاف ممن يُقتلون بالكنغو".
وعلق كوهين قائلا إن تلك عبارة مخادعة وتشير إلى أن العجز عن فعل أي شيء يبرر عدم الرغبة في الفعل، كما أنها تثير السؤال عن السبب وراء تدخله العسكري في ليبيا وعدم تدخله في الحرب الأهلية بالكنغو.
وانتهى الكاتب إلى أن السبب الذي أبداه أوباما لعدم تدخله في سوريا ليس مقنعا، وأنه يسمح بالقول إن الانتخابات هي السبب في إيثار أوباما السلامة. فأوباما هو الذي أنهى التدخل الأميركي في العراق، ويعمل على إنهائه في أفغانستان "فكيف يمكنه تبرير التدخل في سوريا خلال حملته الانتخابية؟".
وأجاب كوهين بأن بإمكان أوباما القول إن المنطقة بأكملها تتعرض للانفجار وإن سوريا تعج بأسلحة الدمار الشامل، وإن الأكراد ربما ينفصلون، وإن حمام دم طائفيا يلوح في الأفق وإن المزيد من آلاف المدنيين الأبرياء سُيقتلون.
واختتم الكاتب مقاله بقوله إن سياسة أوباما الخارجية تفتقر إلى أي وازع أخلاقي ونتيجة لذلك تدهور الوضع في سوريا ليصبح الآن كارثة للمنطقة وسيصبح قريبا عبئا ثقيلا على أميركا. وأضاف أن ما يُقال عن خوف أوباما من جعل الحرب السورية أفظع، قد حدث، وكان ذلك بسبب عجزه.
المصدر:واشنطن بوست


شروط الخدمة



- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.


شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:



اظهار 10 من أصل 11 تعليق

صقر منذ ساعتين (4) (2)

لا يستطيع أوباما أن يفعل شيء إلا بعد موافقة الدول العربيه و فرنسا و بريطانيا. على السوريين و العرب أن يتعلمو اللعبه الدوليه و التخلي عن الشعارات التي يروج لها الطغاة من حكام العرب حتى هذه اللحظة حكام العرب و بدون ذكر أسماء يخافون من قيام ديمقراطيه أو دولة خلافه في سوريا لأن في الحالتين سوف تعرض حكمهم للخطر الحل الذي اعتمدوه هو تدمير سوريا ومن ثم استخدام المال لفرض حكم عسكري أمني من جديد.



سوري من حمص منذ 3 ساعات (11) (4)

قال النائب اللبناني السابق، والمقرب من السلطات السورية ناصر قنديل إن حزب الله اللبناني سيشارك قريبا في المعارك الدائرة بسورية بين قوات النظام السوري والجيش السوري الحر. وذكر قنديل، في موقع توب نيوز الإخباري الذي يشرف عليه، أن مقاتلي الحزب الحليف لنظام الرئيس بشار الأسد سيقاتلون في سورية قريبا.



ایرانی فارسی باعتزاز منذ 3 ساعات (6) (6)

ريتشارد كوهين کاتب یهودی یری الامور بمنظار المصالح الاسرائیلیه ضمن اللوبی الصهیونی. البیت الابیض رفض تسلیح المعارضه لاسباب عدیده و لکن اهمها هو الخط الاحمر الذی رسمته له ایران بالدرجة الاولی وایدته روسیالاحقاان التدخل العسکری من هذا القبیل سیفتح الباب امام ملیشیات حزب الله من لبنان والعراق وایران للوقوف الی جانب الجیش السوری النظامی و عندها ستکون للامریکان مصیبة لیس بعدها مصیبه فکل شیئ فی عالم السیاسه مثل لعبة الدومینو محسوب تماما اما ترهات و سفاسف تعلیقات الجهلاء زبد یذهب جفاءا



الى رضوان العثماني منذ 4 ساعات (33) (1)

نعم الغرب تدخل لان الحكام حريصين على الكراسي فقط لا على الشعوب لذلك لا نلوم تدخلالغرب ببلادنا ثم لماذا سيدخل الامريكان لتدمير سوريا هذا النظام وبنيابة عن الغرب دمرها ويدمرها كل يوم طائراته تقصف ودباباته ومدافعه وبمساعدة الشبيحة فلا يحتاجون للتدخل لانهم اغمضوا اعيونهم عن النظام ولا يضمنون من يقف ساكت عن الجولان والقدس وحماية حدود اسرائيل مثل بشار ونظامه بلا جولاان بلا بطاطا الكرسي اهم



أحباب ألله منذ 4 ساعات (38) (0)

كذب هم متدخلون أكثر من روسيا وإيران,ويمنعون السلاح عن الجيش الحر ويسعون لحكومه بديله مواليه لهم كحكومات اليمن وليبيا وتونس. كلام لايصدقه حتى الحمقى.



Tariq ibn el منذ 8 ساعات (68) (12)

في نظري هذا الإهمال سيتوقف إذا كانت العاصفة التي ستضرب أمريكا مستقبلا أكثر تدميرا من سابقاتها ، و ربما أوباما حصل على دعم اللوبي اليهودي الأمريكي في الإنتخابات مقابل التعهد بعدم التدخل في سوريا و إسقاط نظام بشار عميل الصهاينة أما فيما يخص السلاح الكيماوي فمن المستحيل أن يستعمله الإسلاميون ضد إسرائيل لأن هذا السلاح يقتل النبات و الحيوان و الأبرياء و هذا أمر محرم شرعا



Shaymaa Ibrahim منذ 6 ساعات (53) (15)

و نحن مش عايزين ابو حسين والبيت الأبيض لتسليح اخواننا الثوار ..ما شاء الله كل يوم في تقدم و اقتحام مطارات عسكرية هيدا دليل على قوله تعالى : ( أليس الله بكاف عبده و يخوفونك بالذين من دونه .. ) الحمد لله، الله كفانا عنكم وعن حلفائكم الطواغيت ؟؟ خلوا سلاحكم غنائكم ياخذوها منكم اخواننا في القاعدة وهيك نحن منكون كثير مبسوطين



صلاح الدين منذ 4 ساعات (26) (2)

يوم تم اختيار باراك حسين أوباما كان يوماً اسوداً في تاريخ الشرق الأوسط لما لهذا الرجل من مواقف مشبوهة مع الملالي في ايران وصلت الى درجة التنافر مع حليفهم إسرائيل ، لقد دحض سياسة هذا الرجل المبادئ الأساسية للولايات المتحدة من الديمقراطية وحقوق الإنسان لقد سد آذانه وعينيه عن جرائم بشار والمالكي ارضاءً لايران. لم نكن نعتقد بحقد هذا الرجل ضد الأمة العربية والإسلامية بهذه الدرجة.



عراقنا الحبيب منذ 7 ساعات (72) (0)

الأمريكان وجدوها فرصة ثمينة. السوريون يقتلون يعظهم البعض ومن يخرج منتصرا سيكون ضعيف امام الأملاءات الغربية



رضوان العثماني منذ 5 ساعات (14) (33)

تدخلو في العراق ودمروه وتدخلو في ليبيا ودمروها مباسرة ويتدخلون في مصر بطريقة غير مباشرة لإضعافها ليخضع قادها للإملائات الأمريكية ولكن في سورية الأمر مختلف وجائت الفرصة لتدميرها بالأيادي السورية بدون مغامرة فلماذا يتدخل أوباما .وبهذا تكون المعارضة قد قدمت لإسرائيل وأمريكا أكبر خدمة وبالمجان.تدمير وإضعاف سوريا وتدمير القاعدة أيضا.فلماذا تتدخل أمريكا لأن سوريا البارحة التي كانت قوية ليس كا سورية المستقل لتي ستكون سوريا العصر الحجري بفظل العرب والمسلمون وبعض السوريون






الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم




اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ


شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه





لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني


شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة







عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة




اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟



No comments: