Monday, February 04, 2013

Muslims invasion to France will be through conversion not like their president who kills Muslims

شئون دولية

"نيويورك تايمز": تزايد اعتناق الإسلام بفرنسا رغم الاضطهاد للمسلمين



الإثنين, 04 فبراير 2013 - 07:16 pm | عدد الزيارات: 63 طباعة


ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"الأمريكية أن الكثيرين داخل فرنسا باتوا يتجهون إلى اعتناق الإسلام، برغم مواقف حكومة باريس التى تتسم بـ"العدائية" تجاه الإسلام.

واستشهدت الصحيفة بما قاله بعض الخبراء بأن نسبة الفرنسيين الذين يعتنقون الإسلام سنويا قد تضاعفت خلال الخمس والعشرين عاما الماضية، حتى وإن كانت أعدادهم لا تزال قليلة نسبيا بالنسبة لعدد سكان فرنسا.

ونقلت "نيويورك تايمز"، في تحليل إخباري أوردته على موقعها على شبكة الإنترنت اليوم الاثنين، عن ديديه ليزشي،المسئول عن القضايا الدينية بوزارة الداخلية الفرنسية تحت حكم الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، قوله:"لقد قامت قوات الأمن الفرنسية بسلسلة من عمليات أسفرت عن اعتقال 12 شخصًا من بينهم ثلاثة فرنسيين ممن اعتنقوا الإسلام مؤخرًا".

أوضحت أن الكثير من مسلمي فرنسا يقولون بإنهم يتعرضون لاضطهاد ويعتبرون القانون الصادر في عام 2010 يحظر ارتداء النقاب بالأماكن العامة والقلق المتنامي حيال معتنقي الاسلام، إنما هى انعكاسات لعدم التسامح الديني داخل فرنسا.

وتابعت: "بغض النظر عن الاثار المترتبة على التحول إلى الإسلام، غير أن ذلك لا ينفي حقيقة كونها باتت أمرًا مألوفًا، مشيرة إلى ما قاله برنارد جودراد،مسئول بوزارة الداخلية الفرنسية، من إن التحول هى ظاهرة مهمة ومثيرة للاهتمام لاسيما ما حدث بعد عام 2000، مشيرا إلى أنه من بين ما يقدر بنحو ستة ملايين مسلم داخل فرنسا، يعد 100 ألف منهم متحولين إلى الاسلام مقارنة بعام 1986 حينما بلغ عددهم 50 ألفا فقط .

No comments: