Monday, July 04, 2011

The Great Syrian Military to leave the tyrant Bashar and liberate Syria

انشقاقات بالجيش السوري واعتقالات
شهد الجيش السوري موجة أخرى من الانشقاقات في صفوفه احتجاجا على ممارسات للجيش الذي يقوم بحملة اعتقالات في صفوف المتظاهرين، ما دفع بالمزيد من اللاجئين إلى الأراضي التركية، حيث يشعرون بالاستياء من السلطات التركية لما وصفوه بالمعاملة السيئة لهم.
فقد أعلن ضابط برتبة عقيد ورقيب أول انشقاقهما عن الجيش احتجاجا على ما وصفاه بالممارسات القمعية التي يقوم بها الجيش ضد المتظاهرين العزل.
كما طالبا في بيانين منفصلين بعد عبورهما إلى الأراضي التركية, بقية أفراد الجيش إلى الانضمام للثورة الشعبية وحركة الضباط الأحرار.
وقالت مصادر للجزيرة إن شخصين قتلا وجرح عدد آخر، برصاص قوات الأمن السورية لدى تفريقها مظاهرة ليلية مناوئة للنظام في ضاحية الحجر الأسود، قرب العاصمة دمشق.
يذكر أن 28 شخصا قتلوا برصاص الأمن في مظاهرات الجمعة الماضي، وفقا لمصادر حقوقية سورية.
وفي منطقة معضمية الشام خرج آلاف السوريين يوم الأحد في مظاهرات تطالب بإسقاط النظام، وشيع المتظاهرون جِنازة عبد العزيز زين الدين الذي قال المتظاهرون إن قوات الأمن السورية قامت باعتقاله وتعذيبه حتى الموت.
وأكد شاهد عيان من حماة يدعى محمد المهدي في اتصال مع الجزيرة وقوع عشرات الإصابات بعضها حالتها حرجة، وقال إن قوات الأمن السورية تستخدم الرافعات والأدوات الحديدية لاقتحام المنازل والقيام بعمليات اعتقال.

28 قتيلا في مظاهرات الجمعة بسوريا (الحزيرة)اعتقالاتمن جانبه أكد رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن أن قوات الأمن السورية اعتقلت الاثنين 250 مواطنا من محافظة حماة، وذلك في إطار العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش هناك.
وذكر عبد الرحمن لوكالة الأنباء الألمانية في اتصال هاتفي من القاهرة، أن عمليات الجيش أسفرت عن جرح عشرين من أهالي المحافظة، منهم ثلاثة في حالة حرجة.
وأكد مقيمون في حماة أن القوات السورية هاجمت المنازل، وفتحوا النار في الأحياء السكنية ونفذوا اعتقالات في مختلف أرجاء المدينة، ولكن آلاف المتظاهرين خرجوا إلى الشوارع احتجاجا على التضييق.
وكشف أحمد -وهو من سكان المدينة ومالك ورشة تصليح- في اتصال مع وكالة رويترز للأنباء أن "30 حافلة على الأقل تقل جنودا وقوات أمن دخلت حماة هذا الصباح، وهم يطلقون النيران عشوائيا على المناطق السكنية".
وقالت المنظمة السورية لحقوق الإنسان في بيان تلقته وكالة يونايتد برس إنترناشونال إن الأهالي يتصدون للقوات الأمنية بالحجارة وإشعال الإطارات المطاطية كما سُمع دوي إطلاق نار.

سوريون يفرن من سوريا إلى الأراضي التركية (رويترز)أزمة اللاجئينوفي إطار متصل، أفاد مراسل الجزيرة بأن عشرات السوريين دخلوا الأراضي التركية بعد انتظار دام عدة ساعات.
وقد تمكن هؤلاء اللاجئون، وبينهم جرحى وعسكريون، من عبور الحدود إلى الأراضي التركية. وقال بعض أهالي قرى المنطقة إنهم رأوا قوى الأمن السورية تطارد نازحين قرب الحدود وتعتقل بعضهم.
من جانبها انتقدت منظمة سورية تعنى بحقوق الإنسان معاملة السلطات التركية للاجئين السوريين إلى أراضيها ووصفت أوضاعهم بالصعبة.
وقالت المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في بيان تلقته وكالة يونايتد برس إنترناشونال إنها تنظر بكثير من القلق إلى أوضاع اللاجئين السوريين في تركيا، وأضافت "كأن القمع في سوريا لا يكفي ليخرج السوريون من بلادهم هربا من القصف والتنكيل، إلى سجن كبير من نوع آخر".
ولفتت إلى أن العشرات من السوريين العالقين بين الحدود بين البلدين، وأن الحكومة التركية تماطل في استقبالهم خاصة أن من بين هؤلاء مرضى وطاعنين بالسن.
واشتكى القاطنون في المخيمات التي وفرتها تركيا لهم على أراضيها من سوء الخدمات من علاج وماء وانقطاع في الكهرباء وغياب الحراسة للمخيمات فضلا عن الاستغلال في بيع الأشياء الأساسية.
وقالت المنظمة الحقوقية إن أحد المخيمات الذي يضم حوالي 4000 لاجئ فيه ثلاثة حمامات فقط للرجال ومثلها للنساء.
وأشارت إلى أن سوريين أعلنوا في أحد المخيمات الإضراب عن الطعام احتجاجا على ما وصفوه معاملة سيئة ومنعهم من التواصل مع وسائل الإعلام.
"مؤتمر الإنقاذ الوطني في سوريا يعلن عن أسماء أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر المقرر عقده يوم السادس عشر من الشهر الجاري"اللجنة التحضيريةوسط هذه الأجواء أعلن منظمو مؤتمر الإنقاذ الوطني في سوريا عن أسماء أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر المقرر عقده يوم السادس عشر من الشهر الجاري.
ويترأس اللجنة المحامي والناشط الحقوقي، هيثم المالح، وفي عضويتها الصحفية والناطقة باسم اللجنة السورية لحقوق الإنسان، منتهى سلطان باشا الأطرش، والناشط في التيار الإسلامي المستقل في الداخل السوري، المهندس غسان النجار، بالإضافة إلى الناطق الرسمي باسم تيار المستقبل الكردي مشعل التمو.
وسيناقش المجتمعون وضع مبادئ عامة للخروج من الأزمة الحالية وإقامة حكومة إنقاذ وطني تؤسس لدستور جديد بالإضافة إلى دراسة إمكان إجراء انتخابات نيابية ورئاسية.

Blogger comment:
The Syrian Military should be decisive if to stand all one hand an quickly the Tyrant Bashar will fall quickly. No more blood shed if we do it quickly and wholesome like the Egyptians did it.

No comments: