Wednesday, March 21, 2012

Al kods March is diplomatic tsunami that is good for Isreal and the peace in the region

مشاركة أكثر من مليوني متضامن فى مسيرة القدس العالمية


الأربعاء, 21 مارس 2012 - 12:05 pm عدد الزيارات: 35


توقعت اللجنة المنظمة لمسيرة القدس العالمية مشاركة أكثر من مليوني متضامن في مسيرة القدس العالمية، التي ستنطلق من الدول المحيطة بفلسطين المحتلة ومن الداخل الفلسطيني وفي عدد من العواصم العالمية في الثلاثين من الشهر الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي والمنسق العام لمسيرة القدس العالمية الدكتور ربحي حلوم، خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الثلاثاء في مجمع النقابات المهنية “إن عددًا من الشخصيات الاعتبارية الدولية الهامة سيشاركون في المسيرة التي ستجري على الساحة الأردنية ومثلها على الساحات الأخرى في دول الطوق باستثناء الساحة السورية”.

وأضاف “أن اللجنة التحضيرية للمسيرة الوطنية حرصت على أن تكون المشاركات الدولية على الساحة الأردنية رمزية ونوعية”.

وأشار حلوم إلى أن رئيس الوزراء عون الخصاونة عبر له عن ارتياحه للتحضيرات الجارية للمسيرة باعتبارها سلمية وحضارية، كما أكد استعداد الحكومة دعمها وتوفير أسباب نجاحها”.

ولفت النظر إلى “الإرباك الذي سببته المسيرة للاحتلال الصهيوني، والذي انعكس من خلال العديد من الاتصالات التي تلقاها للاستفسار عن خط سير المسيرة وتشكيل مجلس وزراء صهيوني مصغر للتعامل مع المسيرة ومضاعفاتها”.

من جهته؛ أعلن رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية لمسيرة القدس العالمية المهندس عبدالله عبيدات نقيب المهندسين “أن رئيس الوزراء عون الخصاونة أوعز لوزير الداخلية اتخاذ الترتيبات اللازمة لإنجاح المسيرة وأن اللجنة ستلتقي وزير الداخلية محمد الرعود لمناقشة ترتيبات النجاح المسيرة التي ستنطلق في الثلاثين من الشهر الجاري”.

وأشار عبيدات إلى أن المسيرة ستكون فعالية سنوية وستكون هناك فعاليات للتأكيد على ضرورة زوال الاحتلال عن القدس وتحرير فلسطين”.

وبين أنه سيُقام يوم المسيرة مهرجان في منطقة السويمة يتحدث فيه ممثلو الوفود المشاركة في المسيرة والتي سيحضرها حوالي 500 ضيف من خارج المملكة.

أضف تعليق

No comments: