Tuesday, March 19, 2013

Time for the King of Jordon to get in hell out of Jordon. He is a joke and his wife is a corrupt rich woman.

  • مراسل الجزيرة: قوات النظام السوري تقتحم بلدة كفر زيتا في ريف حماه
  • أ ف ب: موسكو : روسيا تؤكد أن المعارضين السوريين استخدموا أسلحة كيميائية
  • هيتو: مبدأ المواطنة للجميع سيكون الأرضية الأساسية لعمل الحكومة
  • هيتو: تولي مهام حكومتي لن يكون على أساس المحاصصة السياسية بل الكفاءة
  • السلطات العراقية تمنع طاقم الجزيرة من تغطية ذكرى الغزو الأميركي بعد منحه تصاريح عمل
  • رويترز: قائد في الجيش السوري الحر ينفي إطلاق الثوار صاروخا يحمل مواد كيماوية على حلب
  • سانا : مقتل 15 شخصا في خان العسل بحلب بسبب إطلاق "إرهابيين" صاروخا يحتوي مواد كيماوية
  • الفاتيكان يحتضن حاليا مراسم تنصيب البابا فرانشيسكو على رأس الكنيسة الكاثيوليكية

اتهم مخابراته ووصف الأسد بالجلف ومرسي بالسطحي
ملك الأردن يفتح النار على كل الاتجاهات
عبد الله: معركتي الأساسية هي منع الإسلاميين من الحصول على السلطة في المنطقة (الفرنسية)
شنّ الملك الأردني عبد الله الثاني هجوما عنيفاً على عدد من قادة منطقة الشرق الأوسط وكل من حوله، ولم يسلم حتى أفراد عائلته المالكة وجهاز مخابراته وزعماء العشائر والدبلوماسيين الأميركيين من سهام نقده.
ففي مقابلة أجراها معه الصحفي جيفري غولدبيرغ ونشرتها مجلة "ذي أتلانتيك" الأميركية، قال الملك عبد الله إن عصر الملكيات بدأ ينقضي لكن عائلته لا تدرك هذا الأمر ولم تفهم بعد الدروس المستفادة من الربيع العربي، وإن الشعوب لن تتحمل الفساد.
وكذلك اتهم ملك الأردن جهاز مخابراته بعرقلة جهوده في الإصلاح السياسي، وبالتآمر مع المحافظين من النخب السياسية لمنع محاولاته لزيادة التمثيل الفلسطيني في البرلمان الأردني.
وشن الملك الأردني هجوما لاذعا على الإخوان المسلمين، بحيث علق الصحفي الأميركي الذي أجرى المقابلة على هذا الهجوم بالقول إن الملك عبد الله على يقين أن الجماعة تريد إقصاءه عن العرش.
وأشار الصحفي إلى أن المخابرات الأردنية أبلغت الملك أن القيادة العليا لتنظيم الإخوان في القاهرة تعمل بجد على إثارة الاضطرابات في الأردن.
ومن ثم هاجم بشدة الرئيس المصري محمد مرسي واصفا إياه بالسطحية وعدم العمق. وقال إنه يعيق حركة الإخوان المسلمين في مصر بتسرعه في فرض سلطته المطلقة على الأمور.
وعقد عبد الله مقارنة بين مرسي ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، إذ وصف الأخير بأنه أكثر تحفظا ويتبنى نهجاً أكثر عقلانية من الأول. وأضاف "بينما استغرق تطبيق النموذج التركي من ست إلى سبع سنوات، فإن مرسي أراد تنفيذ ذلك بين عشية وضحاها".
ومضى في وصف الإخوان المسلمين قائلا إنهم "ذئاب في ثياب حملان"، وإنهم "طائفة ماسونية"، وإن ولاءهم دوماً لمرشدهم العام.
واتسم حديث الملك عن أردوغان بنوع من الحذر، معربا عن اعتقاده أن حزب العدالة والتنمية في تركيا يتبنى نهجا إسلاميا أكثر نعومة.
وأكد عبد الله الثاني في حواره أن معركته الأساسية هي منع الإسلاميين من الحصول على السلطة في المنطقة. واتهم الملك الدبلوماسيين الأميركيين بالسذاجة، قائلا إنه حاول إثناء الغربيين عن وجهة نظرهم القائلة إن "الطريقة الوحيدة لإرساء ديمقراطية (في الوطن العربي) تمر عبر الإخوان المسلمين". وأضاف أنه "نشأ على الاعتقاد بأن المسيحيين واليهود جزء من عائلة أكبر".
وبسؤاله عن النظام السوري، وصف عبد الله الرئيس السوري بشار الأسد بأنه "شخص جلف تعوزه الكياسة"، وأنه عرض على عائلته اللجوء إلى الأردن وتعهد بحمايتها. وتابع "قالوا شكرا جزيلا، لماذا تبدي قلقك علينا وبلدك أولى بأن تقلق عليها أكثر منا؟".
وورد في نص المقابلة أن الملك عبد الله يعتبر حليفا مهماً للإسرائيليين، فهو يُعد "ضامنا لجبهة شرقية هادئة مع إسرائيل، ومدافعا عن معاهدة السلام التي أبرمها (والده) الملك حسين مع إسحق رابين في 1994".
وقال الصحفي غولدبيرغ إن عبد الله كان حذرا عندما تحدث عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "الذي يُقال إنه على اتصال منتظم به". واكتفى الملك بالقول عندما وصف علاقته بنتنياهو إنها "قوية جدا، وإن مناقشاتنا تحسنت بالفعل".
ومع أنه يقر بالدور الذي لعبه نتنياهو في الحفاظ على استقرار الأردن، فإنه لم يكن متفائلا بمستقبل إسرائيل.
والمعروف عن الملك عبد الله -كما جاء في نص المقابلة- أنه من المؤيدين لقيام دولتين تضم شعبين هما إسرائيل في حدود ما قبل 1967 وفلسطين بحدود قطاع غزة والضفة الغربية.
لكن عندما سأله الصحفي الأميركي في مقابلة سابقة في يناير/كانون الثاني الماضي عما تبقى من وقت لتنفيذ فكرته هذه، جاءت إجابته على نحو مفاجئ إذ قال "ربما فات أوان حل الدولتين فعلا. لا أدري، يخالجني قلق بأن الوقت قد ولى بالفعل".
وأشار غولدبيرغ إلى أنه بدا واضحا له أثناء إجرائه المقابلة أن الملك عبد الله (51 عاما) مشغول البال بضمان انتقال سلس لعرش الأردن لابنه البكر حسين.
وقال إن عبد الله أوفد نجله حسين إلى واشنطن ليتيقن من أنه يفكر في السياسة على الطريقة الأميركية. والأمير حسين طالب في السنة الأولى بجامعة جورج تاون.
المصدر:الصحافة الأميركية
Map DataMap data ©2013 Google - Terms of Use
Map Data
Map data ©2013 Google
Map data ©2013 Google
Map
Satellite
شروط الخدمة
- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:
اظهار 10 من أصل 79 تعليق
شيطان منذ 14 دقيقة (0) (0)
ففي مقابلة أجراها معه الصحفي جيفري غولدبيرغ اليهودي الصهيوني. ماأأدبكم ياعرب مع صحفيين باسماء جولدبيرغ وجولدبلوم
المهاجر منذ 15 دقيقة (0) (0)
الحذر الحذر من مكر الكفاّر الغربيين و خاصة أصحاب الصحافة في تشويه الإسلام و المسلمين و العرب. أخوكم أستاذ جامعي مغترب في أمريكا قرابة 4 عقود و أنا شاهد على تفوُّق كثير من هؤلاء الناس في المكر و الكيد المُبرمجين ضد كل شيء متعلق بالإسلام. مع الأسف كثير من المسلمين الغافلين يسقطون في أفخاخ ذالك المكر، أكانوا صحافيين أو زعماء أو سياسيون أو أصحاب أعمال أو أصحاب دين أو أساتذة أوإلخ. هاهو ملك الأردن يسقط ضحية فخ المكر. فارشدوا و نبِّهوا
مغربي ثائر منذ 16 دقيقة (0) (0)
لماذا تعتقدون أن هذا الخطاب غير مقبول؟وربما هناك تحريف لكلام عبد الله الثاني؟تطلبون الحرية و الديمقراطية وترفضون قواعدها،أنـــــا مـــــغـــربي أصيل و أدعم مثل هكذا خطابات التي تكون صريحة مع الكل و على الإخوان و الإسلاميين أن يقبلون و يدخلون في لعبة الديمقراطية،هذا الملك مواطن أردني قبل أن يكون ملك،منصب ورثه عن أجداده،ولديه كل الحق أن يتحدث بهذه الطريقة وهو يشاهد تسارع الأحداث حوله وحول المنطقة...في هذه الأمة هناك مملكتين و إمارتين قادرة أن تصلح بدون إراقة دماء وهن المغرب و الأردن و الكويت و قطر
Ghasuan Hemedi منذ 19 دقيقة (0) (0)
لو كان صادقاً في كلامه, لما التفت إلى أفراد عائلته أو جهاز استخباراته. هذا يدكرنا بإصلاحات بشار الأسد التي وقف الفاسدون في حكومته ضدها كما كان يدّعي
ليث منذ 19 دقيقة (0) (0)
مقال كاذب و جلالة الملك هو اعظم حاكم عربي و الملجلة كاذبة و يعني الخون معروفين و الكذابين معروفين و الشعب ما رح يصدق هيك حكي فارط مشان مستحيل الملك هيك يحكي ..
احمد منذ 25 دقيقة (1) (1)
يكتوي بنار العشائرية لانه نسي ان المؤاخاة بين المهاجرين والانصار هو اول ما عمله الرسول صلى الله عليه وسلم عندما بنى اول مجتمع اسلامي بالمدينة المنورة
صالح France منذ 25 دقيقة (1) (1)
يصرخ لكي يسمعه شعبه بأنه حليف صهاينة وحامي حدودهم ويحارب الإسلام. هذا ما كنت أقوله من زمان وهم يكذبون أتمنى أن يصدقون بطلهم
سليم منذ 25 دقيقة (0) (1)
لا تتعجب رفض البعض زيادة التمثيل الفلسطيني.لانه انت رفضت التنوع وزيادة تمثيل الاسلاميين و غيرهم
هلال أبوهلال منذ 25 دقيقة (1) (0)
كيف أن عائلته لا تدرك أن عصر الملكيات بدأ ينقضي ، وكيف أنه مشغول البال بانتقال سلس لابنه !
Sameh Messaoudi منذ 25 دقيقة (2) (0)
قال صلى الله عليه وسلم : (( يكون في آخر الزمان شرط يغدون في غضب الله ويروحون في سخط الله ، فإياك أن تكون منهم ))
الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ
شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه
لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني
شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة
عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟

No comments: