Monday, March 25, 2013

Iran and Shia what Mahdi you are waiting for when you are oppressing the Sunni and standing with a tyrant secular corrupted regime in Syria. To Hamas and Muslims brothers do not let the blind hate of Israel make you lean to Shia when they slaughtered Sunni in Syia and Iraq. Isreal is much more peridectable you make peace with them and they respect it. All the Shia leader care is to try take over the Muslim countries for an elusive Mahdi who will never come out of the well.

  • النائب العام يقرر ضبط وإحضار عدد من النشطاء السياسيين على خلفية أحداث مقر الإخوان
  • مراسل الجزيرة: الجيش الحر يسقط مقاتلة تابعة للنظام السوري بالغوطة الشرقية بدمشق
  • الاتحاد الأفريقي يعلق عضوية أفريقيا الوسطى ويفرض عقوبات على القادة المتمردين
  • توافد القادة العرب إلى الدوحة للمشاركة بالقمة العربية الـ24 التي تنعقد يومي الثلاثاء والأربعاء

كيري للمالكي: تدفق أسلحة إيران للأسد "مشكلة"
قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إنه أبلغ رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس الأحد بأن تدفق الأسلحة الإيرانية على نظام الرئيس السوري بشار الأسد عبر أجواء العراق "يمثّل مشكلة".
وقال كيري -خلال زيارة مفاجئة لبغداد التقى خلالها المالكي ورئيس البرلمان العراقي أسامة النجيفي- "كل ما يدعم الرئيس بشار الأسد يمثل مشكلة..، أوضحت تماما لرئيس الوزراء أن تحليق طائرات من إيران يساعد في بقاء الرئيس الأسد ونظامه".
وتتهم واشنطن بغداد على وجه الخصوص بغض الطرف عن إيران التي تقوم بإرسال معدات عسكرية عبر المجال الجوي العراقي بواسطة رحلات طيران مدنية تقول عنها طهران إنها تحمل إمدادات إنسانية فقط.
وقال مسؤول أميركي -في وقت سابق، مشترطا عدم الكشف عن اسمه- إن واشنطن تعتقد أن الرحلات الجوية وعمليات النقل البري تحدث بشكل شبه يومي، وتساعد الرئيس السوري بشار الأسد في مساعيه لقمع الانتفاضة المناوئة لحكمه.
وقال كيري -في مؤتمر صحفي- إنه أجرى "محادثات حيوية للغاية" مع المالكي بشأن هذه القضية، وعبر بجلاء عن استياء الولايات المتحدة من عمليات نقل الأسلحة التي تشتبه في أنها تتم بطائرات إيرانية عبر المجال الجوي العراقي.
احتجاجات واعتصامات متواصلة ضد حكومة المالكي منذ ديسمبر الماضي (الجزيرة)
دعوةمن جهة ثانية، دعا كيري الفصائل السنية والشيعية والكردية إلى الالتزام بالعملية السياسية، حيث يتعرض التوازن الطائفي غير المستقر في البلاد لضغط متزايد بسبب الصراع في سوريا.
ويتظاهر آلاف المحتجين السنة ضد المالكي منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، ويدرس البرلمانيون الأكراد خياراتهم بعد أن أقر البرلمان ميزانية عام 2013 دون مشاركتهم.
وقال كيري "عندما يكون التوافق غير ممكن يتعين على المستائين عدم الانسحاب من المنظومة، يجب ألا ينسحبوا، وكذلك يجب على أولئك المسؤولين عدم تجاهل أو رفض وجهة نظر الآخرين".
وأجرى كيري محادثات مع ممثلين للطوائف الثلاث، ومن بينهم رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي. وتحدث كيري هاتفيا مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني الذي تمضي حكومته قدما في خطط لإنشاء خط أنابيب نفطي إلى تركيا، تخشى واشنطن من أن يؤدي إلى تقسيم العراق.
ويتهم المحتجون السنة حكومة المالكي بتهميشهم واستخدام قوانين مكافحة الإرهاب لاستهدافهم.
كيري (يسار) أثناء لقائه مع أسامة النجيفي (رويترز)
الانتخاباتوذكر مسؤول أميركي أن كيري طلب أيضا من المالكي والحكومة العراقية خلال المحادثات إعادة النظر في قرار تأجيل الانتخابات المحلية في محافظتي الأنبار ونينوى اللتين تقطنهما أغلبية سنية.
وأجّلت الحكومة العراقية الأسبوع الماضي الانتخابات التي كانت مقررة يوم 20 أبريل/نيسان المقبل لنحو ستة أشهر، بسبب ما قالت إنه المخاطر التي تهدد العاملين في الانتخابات والعنف هناك، في خطوة تعتقد واشنطن أنها تزيد التوتر.
ومن جهته، قال بيان صادر عن رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي بعد لقائه مع كيري، إنه أكد له خلال اللقاء أن قرار تأجيل الانتخابات في نينوى والأنبار "يعد خرقا قانونيا يتنافى مع الدستور ومبادئ التجربة الديمقراطية الوليدة في العراق".
وأضاف أن "الأسباب التي تم بموجبها التأجيل لم تكن مقنعة تماما، فالظروف الأمنية التي صاحبت الانتخابات الماضية والتي سبقتها كانت أسوأ بكثير من الآن، كما أن الأوضاع الأمنية في بغداد شهدت هذه الفترة ترديا غير مسبوق، ولكن قرار التأجيل طال نينوى والأنبار فقط، لذلك نحن نرى أن القرار سياسي بامتياز".
المصدر:الجزيرة + وكالات
شروط الخدمة
- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:
اظهار 10 من أصل 13 تعليق
العمورى محمد منذ ساعة (2) (0)
اللهم اجعل هذه الاسلحة غنائم بيد المجاهدين السوريين ليحررون بلدهم من الصهيونى الاسد وكيرى والمالكى وايران امين
AGHIRAS منذ 3 ساعات (1) (9)
ومذا عن الأسلحة التي تدفق على الإرهابيين القتلة من دول حلف الصليب عبر دولة الرجل المريض تركيا لقتال إخوتهم في سوريا تلبيةً من الصهيونية المسيحية ومصالحهم في المنطقة
الدكتورسعدي الحلي الموسوي منذ 10 ساعات (48) (27)
عتبي على الاخ المعلق الكريم صلاح الدراجي اقول ان نوري المالكي ذو مؤهلات عالية جدا وقد حصل على شهادة الدكتوراه عندي في جامعة الحلة وقد كان من طلابي المقربين جدا وهو ذو مؤهلات عالية في مجالات عديدة ويؤكد ذلك كذلك استاذه سعادة الدكتور داوود اللمبجي وغيره من زملائي الكرام,لذلك ارجو عدم بخس حق تلميذي النجيب المالكي وحكومتنا الحلوة الدمارقراطية حتى اذا اختلفنا في الرأي.هيهات منا الذلة
صلاح غالي الدراجي منذ 11 ساعة (58) (12)
هذا والله اخر زمان امريكا جائت بالمالكي وجماعته والان بسوون تمثيليات حتى يقولون للناس السذج ان المالكي واشكاله هم حكومة ذو سيادة والكل يعلم يأن المالكي وكل جماعته ماهم الا عملاء تغيرهم امريكا واسرائيل بأشارة اصبع كما كتب احد المعلقين والعجيب ان المالكي الفاقد لابسط المؤهلات يتكلم عن البعث السوري وكانه حزب قديسين اما البعث العراقي فهم شياطين ولاافهم ماهو الفرق الا ان تكون الطائفية (...)حسبنا الله ونعم الوكيل
Tariq ibn el منذ 11 ساعة (57) (10)
هذا ليس فقط مشكلة هذا إرهاب يجب معاقبته و تواطؤ دولي مع النظام بل و جريمة ضد الإنسانية
سوري عربي منذ 9 ساعات (14) (13)
يا سيد كيري ... تدفق الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل مجانا و بدون أي قيود هي رأس المشاكل و الفتن و الحروب في ( فلسطين و سوريا و لبنان و العراق ) خاصة .. و باقي الشرق الأوسط عموما ... تريد وقف توريد السلاح لسوريا و إيران .. و نزع السلاح من حماس و حزب الله و صدام .. بينما توردون الأسلحة بمليارات الدولارات لجميع الأنظمة العربية المستبدة التي تخضع لكم و تأتمر بأوامركم و تحقق مصالحكم .. و تمدونها بالدعم السياسي و الإستخباراتي و الإقتصادي للحفاظ عليها بأي ثمن !!! ... اتركونا و شأننا و نحن بألف خير !!
محمد منذ 13 ساعة (25) (53)
و تدفق الإرهابيين و المرتزقة عبر الحدود التركية مشكلة أيضاَ يا كيري
صلاح الدين منذ 13 ساعة (59) (23)
بنظر الإدارة الامريكية ان موافقة المالكي على تدفق الأسلحة الإيرانية الى سوريا هي المشكلة الوحيدة، وماذا عن دعم نظام العراقي نفسه لبشار ونظامه بالمال والسلاح وزيادة عليه بالميليشيات الطائفية والتي تقاتل الشعب السوري جنباً الى جنب مع النظام السوري، وماذا عن دعم المالكي لنظام ايران من واردات البترول العراقي متحدياً بذلك الحصار الكارتوني على الملالي في ايران. كلها مسرحيات بين الشيطان الأكبر والنظام الإيراني وإظهار العداء بينهم بينما الحقيقة على الأرض تقول عكس ذلك تماماً.
ابراهيم منذ 15 ساعة (59) (25)
من وراء الكواليس كيري يقول للمالكي ماهذا التباطؤ لماذا لاتكثفو الدعم
بهلول منذ 15 ساعة (67) (27)
سيدي ومولاي جون كيري اني اعمل في احد سرايا السيد نوري المالكي والآن اشرف على نقل الأسلحة من ايران الى سوريه وفي اليوم الواحد يتم نقل ٥٠ تريلة محملة عتاد وأسلحة برا الى سوريه وهناك طائرات مدنيه يحمل الأسلحة والذخائر ولو اادلينا اي معلومات حولها سوف يتم اغتيالنا من قبل الأخوة الإيرانيين نحن في العراق ليس لدينا سلطة مباشرة وإنما كل الأوامر يأتي إلينا من إخواننا الإيرانيين واني مستعد بدلاء شهادتي حول الموضوع
الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ
شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه
لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني
شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة
عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟

No comments: