Monday, March 25, 2013

George Bush went to Iraq as he stated for weapon of mass destruction and we find out he did not find it but anyway he used to kill Iraqi see his WMD effect on Iraqi.

بفعل آثار القصف الأميركي
أبناء الفلوجة يخشون الإنجاب
نحو 15% من أطفال الفلوجة يولدون مشوهين (الجزيرة)
ضاهر جميل-الفلوجة
قال أطباء وعلماء بارزون إن استخدام القوات الأميركية لليوارنيوم المنضب وغيره من الذخائر العسكرية الملوثة بالعراق كان السبب الأساسي للارتفاع الكبير بنسبة العيوب الخَـلقية لدى حديثي الولادة وزيادة حالات مرض السرطان في العديد من المدن العراقية، وهو ما روع بعض العراقيين وخوّفهم من فكرة الإنجاب.

وبحسب الأطباء، ظهرت العديد من الأمراض التي لم يعرفها العراق في الماضي مثل نوعيات جديدة من أمراض الكلى والرئتين والكبد، وكذلك الانهيار الكامل لجهاز المناعة والارتفاع الحاد في حالات سرطان الدم الكلوي، وفقر الدم وخاصة بين الأطفال.

وتشهد العديد من المحافظات العراقية أيضا زيادة هائلة في حالات الإجهاض والولادة المبكرة بين النساء، وخاصة في المناطق التي وقعت بها العمليات العسكرية الأميركية الكبيرة مثل الفلوجة.
وتبين الإحصاءات الرسمية للحكومة العراقية أن معدل حالات السرطان في العراق، قبل اندلاع حرب الخليج الأولى في عام 1991، كان أربعين حالة لكل مائة ألف شخص. وبحلول عام 1995، زادت النسبة إلى 800 حالة لكل مائة ألف شخص. أما في عام 2005، فقد تضاعف العدد ليصل إلى 1600 حالة لكل مائة ألف. وتشير التقديرات الحالية إلى استمرار المعدل التصاعدي للحالات.

ويرجح الدكتور صلاح حداد من الجمعية العراقية لإدارة وتعزيز الصحة أن المعدل الفعلي لانتشار حالات السرطان وغيره من الأمراض أعلى بكثير من العدد الموثق نظراً لعدم وجود سجلات وبحوث كافية وكذلك عدم وجود آلية للإبلاغ عن الحالات.
سميرة العاني: نسبة تشوهات أطفال الفلوجة تزيد بـ14 مرة عن مثيلتها بهيروشيما وناغازاكي (الجزيرة)
بيئات سامة
ويؤكد حداد أن هناك علاقة مباشرة بين زيادة معدلات الإصابة بالسرطان وكمية التفجيرات التي قامت بها القوات الأميركية في مناطق معينة. ويقول "لاحظت أنا وزملائي بالفلوجة زيادة في التشوهات الخلقية، والعقم، وانعدام الخصوبة", عازيا ذلك للمواد السامة التي جلبها القصف الأميركي بالذخيرة المحتوية على اليوارنيوم المنضب والفوسفور الأبيض أثناء حصارهم الفلوجة 2004.

ويتابع "نشعر بالقلق إزاء مستقبل أطفالنا الذين يتعرضون للإشعاع والمواد السامة الأخرى التي أدخلها الجيش الأميركي على بيئتنا".
وتناولت إحدى الدراسات المرجعية الهامة تحت عنوان "السرطان ووفيات الرضع ونسبة نوع المواليد في الفلوجة، العراق 2005-2009" هذه المسألة عن طريق إجراء مسح لأكثر من 700 أسرة في الفلوجة.

ويقول الكيميائي كريس بسبي -وهو أحد معدي الدراسة- إن الأزمة الصحية في الفلوجة تمثل "أعلى نسبة ضرر وراثي في أي مجموعة سكانية تمت دراستها على الإطلاق".
وتشير عالمة السموم البيئية، موزجان سافابيسفهاني، في حديث لشبكة الجزيرة إلى وجود أعداد متزايدة من الأطفال المولودين بعيوب خلقية خاصة في الأنبوب العصبي والقلب وأكدت أبحاثها أيضاً وجود تلوث عام بمادتي الرصاص والزئبق السامتين.
سميرة العاني عرضت مئات من الصور للأطفال الذين يولدون بشفاه أرنبيه ورؤوس بيضاوية وعين واحدة في منتصف الوجه وأطراف متضخمة أو منكمشة وآذان وأنوف وأعمدة فقرية مشوهة
إجهاض وتشوهات
وبالحديث مع سكان الفلوجة، أعرب كثير منهم عن مخاوفه من فكرة إنجاب أطفال حيث تعاني أعداد هائلة من النساء من الإجهاض المتكرر وارتفاع نسبة التشوهات والوفيات بين حديثي الولادة.

وقد اهتمت الدكتورة سميرة العاني -وهي متخصصة في طب الأطفال في مستشفى الفلوجة العام- بشكل شخصي بالتحقيق في الزيادة الرهيبة في نسبة التشوهات الخلقية التي انتشرت في أعقاب الحصار الأميركي منذ عام 2005.

وفي مكتبها في المستشفى تحدثت سميرة لمراسل الجزيرة قائلة "لدينا جميع أنواع العيوب الآن، بدءا من أمراض القلب الخلقية إلى التشوهات البدنية الشديدة، الأرقام لا يمكن تخيلها" وعرضت الطبيبة صوراً متعددة لحالات التشوهات لدى حديثي الولادة.

وأضافت سميرة -التي بدأت عملها في المستشفى عام 1997- أنها قد سجلت بنفسها 677 حالة من حالات العيوب الخلقية من 2009 وحتى تاريخ 21 ديسمبر/كانون الأول 2011 ، وعندما زارت الجزيرة المستشفى بعدها بثمانية أيام فقط في 29 ديسمبر، كان العدد قد ارتفع ليصل إلى 699.

وعرضت مئات من الصور للأطفال الذين يولدون بشفاه أرنبيه ورؤوس بيضاوية وعين واحدة في منتصف الوجه وأطراف متضخمة أو منكمشة وآذان وأنوف وأعمدة فقرية مشوهة وحالات الخلل في العظام والقفص الصدري التي "تجعل الوليد غير قادر على الاستمرار في الحياة".

وتلفت سميرة العاني -التي زارت اليابان للمقارنة- إلى أن معدل التشوهات عند الولادة بين أطفال الفلوجة يزيد 14 مرة عن ما هو عليه بين أطفال هيروشيما وناغازاكي، وتقول إنه يبلغ نسبة نحو 15% من المواليد.
المصدر:الجزيرة
شروط الخدمة
- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:
اظهار 10 من أصل 31 تعليق
حسناء منذ 53 دقيقة (1) (0)
لكم الله يا اهل العراق,والله لا املك لكم غير قول حسبي الله ونعم الوكيل في كل من تسبب في مآسيكم.
علي العراق منذ ساعتين (10) (0)
اخواني لا تنسونا بالدعاء فهذه حقيقة نعلمها منذ البداية وقد خسرنا الكثير من الاطفال واعرفهم بالاسماء لانهم اقاربي في الفلوجة فاكثروا من الدعاء لاخواننا بالرحمة والصبر ولاعدائنا ممن شاركوا واعانوا على هذا العمل المجرم ومن الذين لا يزالون يقتلون ابنائنا ويغتصبون نسائنا من الفرس واذنابهم في العراق ان يأخذهم الله اخذ عزيز مقتدر اللهم امين الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء
محمد الجنيبي منذ 3 ساعات (21) (2)
هذا كله من تفرقكم يا مسلمين لوموا أنفسكم قبل أن تلوموا غيركم
خليل فلسطين منذ 10 ساعات (77) (4)
امريكا رأس الارهاب العالمي , وعند قيامها باي جريمة بحق العرب والمسلمين تتعذر بالارهابيين وغيرها من المصطلحات التي لا تليق الا بها, والاغرب من ذلك تجد من يدافع ويقف الى جانب الارهاب الامريكي بجهالة او عمالة ,
nasir منذ 7 ساعات (25) (0)
اللهم انزل الصبر عليهم واللعنة على من تسببوا بهذه البلايا. لماذا لا يتم الاجهاض فور اكتشاف التشوهات الخلقية؟ نريد فتوى شرعية.
Jamal Holland منذ 6 ساعات (22) (0)
يالله مازلت أتذكر ذالك المنشور الذي كنا نوزعه على الناس في هولندا قبل الهجوم على العراق، فوق المنشور مكتوب لا للحرب على العراق... الحزب السياسي الإشتراكي سْ بِ هو من قام بنشر هذا المنشور، زعيم الحسب أخي يَنْ مَرَيْنِسَّنْ كان يشاركنا في توزيع هذا المنشور. إخواني والله إني حزين وعيني تدمع من تدمير العراق و...اللهم انتقم من المعتدين، اللهم احفظ إخواني العراقيين، وشكرا للشرفاء.
أبو العبد الغزاوي منذ 3 ساعات (15) (3)
ليس الأمريكان وحدهم يتحملون مسئولية هذه الجريمة بل وبتحملها إياد علاوي الذي كان رئيس وزراء العراق آنذاك وهو من اتخذ القرار بالهجوم على الفلوجة ولقب آنذاك بسفاح الفلوجة. الحمد لله أن الله سبحانه وتعالى خلق الحساب والجزاء والجنة والنار. وغدا نقف أمامه عز وجل لنحاكم المجرمين
Muhammed Halil منذ 8 ساعات (14) (0)
بفعل آثار القصف الأميركي أبناء الفلوجة يخشون الإنجاب
فطحل منذ 3 ساعات (33) (0)
شكواي إليك يا صاحب الجلالة يا الله انظر ما يفعلون بخلقك يا الله ان الأمريكان واليهود والإيرانيين طغو في الأرض أعجل بأمرهم وقلبها عاليها أسفلها يارب رب العالمين يا الله ان المسلمين ينادونك ان تأخذ حق المستضعفين من هؤلاء الذين طغوا في الأرض فسادا يا مولاي يارب العالمين ماذنب هؤلاء الأطفال يولدون مشوهين يا الله ان صاحب ألرحمه وانت وانت ربنا نعبدك نطلب منك ان تأخذ حق اهالينا في العراق بما جرا لهم من قبل أمريكا واليهود وإيران وانصرنا على القوم الفاسدين يارب العالمين يا الله خذ بحق هؤلاء الأطفال
بشير السوري منذ 10 ساعات (61) (1)
حسبنا الله ونعم الوكيل إنها ليست بمصادفة بل قاموا بها بقصد إيقاف نسل أهل الفلوجة العظماء الذين شهد التاريخ لهم بحسن إسلامهم و بشجاعتهم وكثرة علمائهم وأخلاقهم وعروبتهم العريقة ولكن عبث أن تنجح خطتهم
الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ
شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه
لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني
شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة
عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟

No comments: