Friday, October 05, 2012

Hazeb Allah need internal revolution the guy Nasser Allah is standing with Hazeb Al Shitan Bashar and his gang, I will be very clearly to all who hear I am Al Mahdi Al Muntazer and I with the side of the revolution of the Sunni and I consider Nasser Allah and Ahmadi enemies of Islam and even more dangerous than the enemies who declare to us their animosity you can trust them more than both guys

  • ناشطون: مقتل 7 أكراد وإصابة آخرين في استهداف طائرة حربية لحافلة ركاب في ريف حلب
  • ناشطون: القوات السورية تعدم ميدانيا 11 شخصا في بلدة المسيفرة بريف درعا
  • ناشطون: أكثر من 100 قتيل في سوريا معظمهم سقطوا في حمص وحلب وريف دمشق

هل يُقاتل حزب الله في سوريا؟
أنصار حزب الله في لبنان يرفعون صور الأسد بجانب أعلام الحزب (أسوشيتد برس)
عبد الرحمن أبو العُلا
أثار إعلان حزب الله اللبناني مقتل اثنين من عناصره فيما وصفها "بالمهمة الجهادية" تساؤلات عن دور الحزب في القتال الدائر بسوريا. ففي حين أكد الجيش السوري الحر مقتلهما داخل سوريا، رفض حزب الله أن يُعلق للجزيرة نت على هذا الخبر.
فقد شيع حزب الله في لبنان الثلاثاء اثنين من مقاتليه، أحدهما عضو بارز بالجناح العسكري. وفي بيان على موقعه الإلكتروني, قال حزب الله إنه "شيع وأهالي بلدة بوداي والجوار جثمان الشهيد القائد علي حسين ناصيف (أبو العباس) الذي قضى خلال قيامه بواجبه الجهادي".
وأذاع تلفزيون المنار التابع للحزب لقطات لجنازة في بعلبك لزين العابدين مصطفى الذي قال إنه قتل أيضا "وهو يقوم بواجباته الجهادية" التي لم يكشف عنها.
ولم يذكر حزب الله تفاصيل بشأن وفاة الاثنين، لكن مصادر عدة في بعلبك بلبنان وداخل سوريا قالت إنهما ورجلا آخر من حزب الله قتلوا قرب بلدة القصير الحدودية السورية عندما أصاب صاروخ الغرفة التي كانوا يقيمون فيها.
كتيبة الفاروق تبنت عملية قتل المسؤول العسكري في حزب الله أبو العباس (الجزيرة)
اتهامات
وقال الناطق الإعلامي باسم شبكة سوريا مباشر أبو الهدى الحمصي للجزيرة نت إن كتيبة الفاروق في مدينة القصير استطاعت تفجير لغم أرضي عن بعد مما أدى لمقتل علي حسين ناصيف (أبو العباس) والعقيد بالجيش النظامي السوري قيس كنجو وثلاثة من مرافقيه.
وأكد الناشط السوري أن عناصر حزب الله يعبرون المنطقة الحدودية بمدينة القصير في ريف حمص ويقاتلون بجانب قوات النظام السوري في معظم أنحاء سوريا. ولفت إلى أن الثوار ألقوا القبض على أحد هذه العناصر قبل ثلاثة شهور.
وقد اتهمت قوى 14 آذار (المعارضة اللبنانية) ومعارضون سوريون في مناسبات عدة، حزب الله، بمساعدة نظام الرئيس بشار الأسد عسكريا. وسبق أن اتهم رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري، حزب الله، بإرسال مقاتلين إلى سوريا للمشاركة في قمع حركة الاحتجاجات.
ويقول مسؤولون لبنانيون ومحللون أيضا إن مقاتلي حزب الله يقاتلون ويموتون في الصراع السوري، ويشير المسؤولون اللبنانيون إلى دفن الجثامين بهدوء في المناطق التي يسيطر عليها حزب الله بلبنان مع تحذير أسر "الشهداء" من التحدث عن الظروف التي توفي فيها أبناؤها.
يُشار إلى أنه خلال الأشهر الماضية، أعلن حزب الله بشكل رسمي تشييع عدد من مقاتليه لقوا حتفهم من دون تحديد أي ملابسات.
وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد أعلنت عقوبات على زعيم حزب الله حسن نصر الله واثنين من القادة الآخرين لعلاقتهما بنشاطات الحزب في سوريا. واتهمت الوزارة حزب الله بتزويد الحكومة السورية بـ"التدريب، والاستشارات، والدعم اللوجستي الواسع". وقالت أيضا إن حزب الله ساعد الحكومة السورية في إبعاد الثوار من بعض المناطق السورية.
مصالح
وفي الوقت الذي لا يخفي حزب الله دعمه السياسي القوي لحليفه في دمشق، إلا أنه لم يؤكد أن له وجودا عسكريا على الأرض خوفا من إذكاء توترات عرقية في لبنان حيث يدعم كثير من المسلمين السنة معارضي الأسد.
من جانبه قال الخبير العسكري العميد متقاعد صفوت الزيات إن وجود عناصر من حزب الله تساعد النظام السوري أمر مؤكد لا شك فيه.
وأضاف الزيات للجزيرة نت أن النظام السوري يسعى لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من حزب الله من أجل أن يبعث برسالة لخصومه بأنه يتمتع بدعم من حلفائه. وأشار إلى أن النظام يطالب حلفاءه ومن بينهم حزب الله بسداد ديونهم له.
وقال الزيات إن حزب الله يخسر الدعم العربي له الذي وصل لذروته أثناء حرب لبنان 2006، لأنه لم يستطع أن يصيغ إستراتيجية متوازنة تجاه الأحداث في سوريا بتبنيه الموقف الرسمي السوري ومن ورائه الإيراني، وأضاف أنه كان من الأفضل لحزب الله أن يُراهن على الشعوب وليس على الأنظمة، وهو الأمر الذي نجحت فيه حركة حماس حين أعلنت أكثر من مرة كان آخرها على لسان رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل وقوف الحركة مع الشعب السوري.
وأشار الزيات إلى أن هناك نافذة ضيقة لحزب الله لتصحيح موقفه بما يقلل من الخسائر الأخلاقية والسياسية التي يتعرض لها، وذلك بأن يعلن وقوفه مع الشعب السوري، وذلك حتي لا يتحول من حركة مقاومة وطنية إلى مليشيا طائفية.
المكتب الإعلامي لحزب الله رفض التعليق على ما يتردد عن مقتل عناصر تابعة له داخل الأراضي السورية
رفض
في المقابل رفض المكتب الإعلامي لحزب الله التعليق على تأكيدات الجيش الحر مقتل عناصر الحزب في سوريا، وقالت الدائرة الإعلامية في حزب الله للجزيرة نت إن الحزب لا يدلي بأي تصريحات في هذه الآونة، وقالت مسؤولة المكتب إن هذا بمثابة الرد الرسمي للحزب.
كما حاولت الجزيرة نت الاتصال بأكثر من نائب من نواب حزب الله في البرلمان اللبناني أو بأحد أعضاء المجلس السياسي للحزب دون جدوى.
لكن محللين يرون أنه لا يوجد مبرّر منطقي لأن يُشارك حزب الله في القتال بجانب قوات النظام السوري، فآلة القمع السورية ما زالت تعمل بكامل طاقتها، ولم تحدث حتى الآن انشقاقات مؤثّرة في الجيش أو الأجهزة الأمنية.
كما أن الحساسيات الطائفية والاجتماعية المرتبطة بمثل هذه الخطوة، وما قد ينتج عنها من تداعيات على الساحتين اللبنانية والسورية، تجعل منها أمرا بالغ الخطورة، إذ أنها تهدد بتحويل الصراع إلى "حرب طائفية".
المصدر:الجزيرة
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
فياض - فرنسا
نعم يقاتل وواجب عليه لانه هو المستهدف الاول.وحزب الله سيضحي بكل ما لديه من قوة لمنع اذاحة الرئيس بشار وجلب حكومة عميلة كباقي الدول العربية.ان عناصر من النخبى التابعة للحزب بدات فعلا بتدريب عناصر الجيش على حرب الشوارع والازقة.والنتائج قريبة على الارض 26
خالد ابراهيم الشاعر - جمهوريه مصر العربيه
الحمد لله الذى اظلنا بهذه الثورات العربيه العظيمه حتى نتطهر من رجس سنوات الصمت والعار والخزيان كما نشكره سبحانه وتعالى على هذه الثورات التى أسقطت الأقنعه التى كان يرتديها كثير من الأنظمه العربيه وبعض الجماعات على رأسها حزب الله ظهرت العنصريه والتمذهب والطائفيه البغيضه وانكشف النظام السورى الذى كان يدعى أنه من دول المقاومهأو الممانعه ولكنهم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين 25
Mohammad - دوافع وعوامل كثيرة تجبر
الحزب بالدعم و بكافة انواع الدعم للحليف والشريك بشار وكما قيل لانهم دافنينه سوى من البداية و الف رحمة على رفيق الحريري ثانيا من باب الصراع من اجل البقاء الحزب مضطر لدعم شريكه لانه في حالة سقوط بشار سقط الحزب ثالثا ضعف و تضعدع جيش بشار يحث الحزب على مد يد العون للشريك و الحليف رابعا نقل الصراع الى بلدان الجوار يصب في مصلحة بشار و الحزب فاللعب على وتر الطائفية معناه لا تلعب بالنار رسالة للعالم اجمع و الهدف اتركوا بشار بحاله و الا لدمرت و حرقت البلاد .الله محيي الجيش الحر 24
محمد - لبنان
(...)رجال حزب الله اشرف الناس. 23
فوكاش - حزب الله على حق
في الحديث النبوي الشريف: أنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً ونُصرته ظالماً هي رده عن غيه: فلا بأس في النُّصرة لكن مع تبيُّن القصد: ثم إذا أخذنا المثل السوري وحده في حرب تموز ٢٠٠٦ فقد نصر السوريون شعباً و حكومة المقاومة اللبنانية وإنتصرت المقاومة بصدقها وجهادها و: دعاء المسلمين ودعاء الأسر السورية: ودخول التراب السوري في هذه الظروف يمكن أن يسقط الحزب في إحدى الحرمات الثلاث(المسلم على المسلم حرام: دمه و ماله وعرضه)؛هذا تذكير فقط"إن الذكرى تنفع المؤمنين" 22
جورج السوري - مجنون يحكي وعاقل يسمع..
مجنون يحكي وعاقل يسمع.. هل يعقل ان النظام السوري الذي يملك من العناصر الامنية من جيش وشرطة ومليشيات ما يقدر بحوالي المليون عنصر، ان يعتمد على الف او الفين عنصر من حزب الله ..! ثانياً الحزب لا يخفي دعمه للنظام والشعب السوري الذي يقف مع النظام، لأنه وفي ولا يعض اليد التي امتدت له كما فعلت حركة حماس التي باعت نفسها وانفاق غزة بحفنة دولارات نفطية. 21
مواطن - العالم الاسلامي
الى الاخوة ممن لم يقتنع بعد بان هذه الحرب انما هي وفقط للتعتيم على التحديات الكبرى للعالم الاسلامي وهل في مصلحة اي من الطرفين في سوريا الاستمرار في الحرب ان المستفيد الااول والاخير هو اليهود والا كيف نفسر موقفهم اليوم فهم في عطلة مفتوحة لا بل ويتمتعون بما يحدث عكس ما كانوا يخافون وبالضبط تحرير الاقصى اريد فقط ان انبه الاخوة الى مسالة هامة وعاجلة وهي ان اي راي ستكتبه هنا سيبقى ليحاكمك يوما ما لذا ام لم يكن لك دليل ولا برهان فلا تقذف ولا تكذب ولا تلفق ولو لكافر مشرك اللهم ارفع عنا البلايا 20
مغربي الما نيا - سوف يكشف
سوف يكشف الستار على هذا الحزب في الأيام القادمة وليست ببعيدة إن كان حقاً يقاتل بجانب المجرم . 19
بلحرمة محمد - المغرب
الى جانب النظام البحريني لقمع الانتفاضة المباركة؟ الى متى سيبقى هدا الهوان العربي؟الى متى سنبقى نخرب بيوتنا بايدينا وندعي زورا وكدبا انه الجهاد؟ الجهاد ضد من؟لمادا لم ينل المسجد الاقصى المبارك نصيبه من هدا الجهاد المزعوم؟اليس ما يفعله هؤلاء بدعوى الجهاد خدمة جليلة لكيان الارهاب الصهيوني؟متى كانت امريكا والغرب واتباعها الصغار يدعمون الجهاد؟واخيرا اقول انه من حق حزب الله وايران ان يدافعا عن مصالحهما كما تفعل امريكا والكيان الارهابي والغرب. 18
شريف - شريف و صدق
لا يحتاج حزب الله للقتال في سورية !! حزب الله لا يتدخل !! أنه فقط من مؤيدين النظام السوري ! لكن حزب الله عنده رجال للمراقبة الحدود ليكون على استعداد لأي حدث !! المعارضة السورية نشأت على الكذب !! أنا من مؤيدين الحرية و انظام الدمقراطي ولكن الجيش الحر ليس بي كفو !! حزب الله إلى الآن شريف و صدق وا هذا سبب معاداته من الأنظمة العربية ،، انهم لايريدون الصدق !! 17

No comments: