Friday, July 30, 2010

Mubarak Tyrannical legacy to continue

(مصر كبيرة عليك) شعار حملة أيمن نور ردا على حملات جمال مبارك
والإخوان يحذرون: عملية التوريث تجرى الآن.. وعلى جميع القوى السياسية مواجهتها بالتحرك الجاد

أعلن الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب الغد، عن إطلاق حملة جديدة تحت عنوان "مصر كبيرة عليك" ردا على الحملة التي أطلقها الائتلاف الشعبي لاختيار جمال مبارك رئيسا لمصر.

وشدد نور، خلال مؤتمر عقد أمس الخميس بمقر الحزب الدستوري الحر، على خطورة أن يحكم مصر شخص لا يمكننا محاكمته في إشارة إلى جمال مبارك، وقال "جمال هو الحاكم الفعلي لمصر من خلال وضعه السياسات العامة للوزراء رغم أنه ليس الرئيس الشرعي للبلاد، ولا أحد يستطيع تقديمه للمحاكمة".

وانتقد مؤسس حزب الغد الدكتور محمد البرادعي، المرشح المحتمل للرئاسة، وقال إن "الدكتور البرادعي أخطأ في حق مصر عندما فضل الحوار السلمي مع السلطة ورفض رئاسة الحزب الدستوري الحر".

من جهته، انتقد ممدوح قناوي، رئيس الحزب الدستوري الحر، دور أسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، وقال: "الغزالي محسوب على المعارضة لكنه يعقد صفقات سرية مع النظام". كما أبدى قناوي استغرابه من الموقف الذي اتخذه الدكتور حسن نافعة، المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير، تجاهه عندما حذف اسمه من الجمعية دون إبداء أسباب منطقية.

وشن الدكتور عبد الحليم قنديل، المنسق العام لحركة كفاية، هجوما حادا على استمرار العمل بقانون الطوارئ، ووصفه بـ"العار الذي يلحق بمصر ويجب إزالته فورا".

وقال قنديل إن حالة الطوارئ تصيب مصر بالشلل والعجز التام مشددا على أهمية الحراك الجماهيري وضرورة أن يتحرك الشعب للحصول على حقوقه وألا يقف مكتوف الأيدي، وأضاف "الدكتاتورية كلمة أقل من أن يوصف بها النظام المصري".
احترسوا: جارى التزوير
من جانبها، قالت جماعة الإخوان المسلمين إن عملية توريث الحكم تجرى، الآن، تحت غطاء الانتخابات المزورة، وأضافت "إن التوريث والتزوير غير مقبولين من جميع فئات الشعب، الذى يتطلع إلى الحرية والعدل والمساواة".

وطالبت الجماعة المواطنين فى بيان لها عبر موقعها الإلكترونى، بالتفاعل بشكل أكبر مع حملة التوقيعات على مطالب الإصلاح السبعة، التى تضمنها البيان التأسيسى للجمعية الوطنية للتغيير.

وأشارت إلى أن التوقيعات بلغت ربع مليون على موقع "توقيعات أون لاين"، و٨٤ ألفاً على موقع الجمعية الوطنية للتغيير.

وقالت "على جميع القوى السياسية والطوائف التحرك الجاد لتحقيق الإصلاح، حتى يعلم النظام أن للشعب رأياً فى واقعه ومستقبله، وأنه لا يقبل التوريث، وأن السيطرة على مقدرات الوطن مرفوضة من الجميع".

واعتبرت الجماعة أن التقليل من شأن اللقاء المشترك بين الجماعة والقوى السياسية، قبل أسبوعين، يأتى من قبل وسائل إعلامية محسوبة على النظام، ووصف البيان اللقاء بـ"الرقم الصعب" فى عملية الحراك السياسى، الذى يستهدف التغيير.

ورفضت ما وصفته بـ"التدخلات الخارجية فى الشأن المصرى، تحت ما يسمى دعم الديمقراطية"، مطالبة النظام بإتاحة حرية تشكيل الأحزاب، وإجراء انتخابات حرة واحترام حقوق الإنسان.

من جانبه، قال الدكتور محمد موسى، عضو مكتب الإرشاد، المتحدث الإعلامى باسم الجماعة "الإصلاح السلمى، لابد أن يتم بتوافق إرادة الشعب، مع نزول النظام عليها"، ولفت إلى أن جمع التوقيعات يهدف إلى الضغط على النظام حتى يعلم أن الإصلاح مطلب شعبى، وليس فئوياً.

وكشف حسين إبراهيم، نائب رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان، عن استعداد المكتب الإدارى لإخوان الإسكندرية لخوض انتخابات "الشعب" المقبلة بنحو ٢٢ مرشحاً بالمحافظة، مشيراً إلى أن الجماعة تستعد للمنافسة على مقعدى كوتة المرأة، والأمر يتوقف على قرار مكتب الإرشاد. وقال "إن قوى المعارضة لن تسمح بتكرار ما وصفه بـ(التجاوزات الأمنية) التى حدثت خلال انتخابات الشورى الماضية".
أخبر صديق طباعة

Blogger Comment:
Mubarak would do anything to continue his legacy through his son Jamal. The two knew from The American politicians I could be Al Mahdi Al Muntazer and they kept following the conspiracy with George Bush not to have me known in the Arab and Muslim worlds. Whenever I e-mail Al Azhar and other governmental websites or media they block people from contacting me. They hope I would go away in peace and they will continue enjoy power, money and prestige.

They do not know that the prophecies of the prophet Muhammad are not false or do not like to know. Al Mahdi is true they sold their religion for material gain. The truth if they suspected I am Al Mahdi they should help and support me and to try to reach me and see how they can appease me. If you are true Muslim Al Mahdi is a Muslim chosen by God to lead people back to their religion and remove tyranny spread justice and equality. They were the first to stand against him. God will achieve his order and most of people know not.

They are not standing against me but against God.

No comments: