Saturday, September 29, 2012





قناة السويس
قناة السويس
نقضت الحكومة القطرية وعدها لمصر بتوقيع عقود تصدير الغاز إلى مصر, ورفضت إمداد مصر بحاجتها من الغاز القطرى فى نفس الوقت الذى عرضت فيه على تل ابيب امدادها بالغاز مقابل دورلاين لكل مليون وحدة حرارية.
وبررت الحكومة القطرية موقفها المفاجئ بأنها لا تمتلك الغاز, وطلبت من الحكومة المصرية التفاوض مع الشركات العالمية العاملة على أرضها حول تصدير الغاز القطرى لمصر, فى ذات الوقت الذى تعلم فيه أن مصر تمر بعلاقات متوترة مع هذه الشركات نتيجة تراكم مستحقات هذه الشركات لدى الحكومة المصرية.
وكشفت مصادر خاصة - لصحيفة "الجمهورية" فى عددها الصادر اليوم السبت - أن الرفض القطرى المفاجئ جاء كنوع من الضغط على الحكومة المصرية والشعب المصرى لقبول منح الدوحة حق تأجير وإدارة قناة السويس من باب الاستفادة بحالة المعاناة التى كابدها المصريون خلال الصيف الماضى بانقطاع الكهرباء لعدم توفير احتياجات محطات التوليد من الغاز.
وأكدت المصادر أن هذا الموقف القطرى خلق أزمة داخل وزارة البترول التى كانت قد أعدت الدراسات للاستفادة بالغاز القطرى لضخه فى الشبكة الكهربائية المصرية قبل الصيف القادم, وعدم توفير احتياجات المحطات الثلاثة الجديدة المقرر تشغيلها العام القادم فى العين السخنة وبنها وشمال الجيزة وتصل طاقتها إلى 3 آلاف ميجاوات.
وأضافت المصادر أن هذا المأزق وراء زيارة المهندس أسامة كمال وزير البترول لدولة الجزائر لاقناعها بضخ الغاز الجزائرى إلى مصر لتلبية احتياجاتها.
وطالب الخبير البترولى المهندس اسامة الدرديرى نائب رئيس هيئة البترول الأسبق القيادة المصرية بإعلان الحقائق ومكاشفة الشعب المصرى واتخاذ الاجراءات الفورية لمواجهة الموقف, مؤكداً رفض جموع الشعب المصرى لأى ضغوط أو مساومة تستهدف قناة السويس.
وأشار إلى حتمية الترشيد فى استهلاك الطاقة "اختيارياً أو اجبارياً" مؤكداً أن استمرار الوضع الحالى ينذر بقطع الكهرباء ما بين ساعتين إلى 4 ساعات يومياً فى الصيف القادم.
وقال الدرديرى إن رفع أسعار البترول والكهرباء قد يكون حلاً اجبارياً لترشيد الاستهلاك.



الموقع غير مسئول قانونا عن التعليقات المنشورة


أضف تعليق

Thursday, September 27, 2012

God explain to us in the Quran human history, For the pastor who burnt the Quran time to read it so you save your eternity. Regarding terrors read American history native Americans were killed in masses, Blacks were dragged to wrok as slaves and many American wars for oil, just please do not burn America I live there. Though not in a castle or mensions like the elites but small appartment one bed room. Though I could have sold Taman Health Pland for over 50 millions dollars.

فرعون وهامان وقارون



السبت, 22 سبتمبر 2012 - 04:06 pm | عدد الزيارات: 505 طباعة



بقلم: محمد عادل مسلم
وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآَيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُبِينٍ (23) إِلَى فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَقَارُونَ فَقَالُوا سَاحِرٌ كَذَّابٌ (24) فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْحَقِّ مِنْ عِنْدِنَا قَالُوا اقْتُلُوا أَبْنَاءَ الَّذِينَ آَمَنُوا مَعَهُ وَاسْتَحْيُوا نِسَاءَهُمْ وَمَا كَيْدُ الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ (25) وَقَالَ فِرْعَوْنُ ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَنْ يُظْهِرَ فِي الْأَرْضِ الْفَسَادَ (26) "غافر"
صدق الله العظيم
وَقَارُونَ وَفِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مُوسَى بِالْبَيِّنَاتِ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الْأَرْضِ وَمَا كَانُوا سَابِقِينَ (39) "العنكبوت"
فرعون وهامان وقارون .... التجسيد البشري للسلطات الثلاثة الابدية التي تقف دائما في وجه أي دعوة للإصلاح أي دعوة للعدالة أي دعوة للتغيير... فرعون بتجسيده للحكم الاستبدادي والقوة فهو حاكم متسلط على شعبه بملكه ، حاكم بشرعية عسكرية فقرن الله اسمه مع الجنود فذكر فرعون وجنوده تلك القوة التي جعلته يستخف بالشعب و يوهمه انه من يملك الارض والأنهار وان الخير مقرون به وبدونه تعم الفوضى و الفقر ، الذي يذكر موسى بفضله عليه فيحاول ان يغير من حقيقة الصراع بين الحق والباطل ويظهر بمظهر الاب الحنون والملك الخائف على شعبه من الفتنة و يخشى عليهم من ان يخرجهم موسى من دينهم والدين هنا بمعنى العلاقة بين فرعون وشعبه فموسى يريد ان يخرجهم من عبادة فرعون إلى عبادة الله وفرعون يدرك خطر ان يتحول الناس عنه ويعبدوا الله حق عبادته هذه العبادة التي تعز من النفس البشرية وترفض ان يصبح الانسان عبد لمخلوق طالما هو عبد للخالق تلك العبادة التي تساوي بين الناس وتجعل الحاكم مجرد منفذ لأوامر الله فمتى خالفها سقط عنه الحكم فكان لابد من مواجهة هذه الدعوة بكل قوة فسخر لها كل جنوده وكل سحرته وكل دولته و حلل لنفسه قتل موسى رغم انه لم يرفع في وجهه سلاح ولكنه واجهه بالحق واختصر المسألة إلى انها صراع بين حق وباطل وهذا هو الحال دائما.
وهامان هذا الداهية تجسيد للإرادة السياسية لفرعون ، تجسيد لحكومة المستبد تلك الحكومة التي تسخر كل ثروات الوطن ومقدراته لخدمة رغبات الفرعون تجسيد للإعلام الذي يوصم أي مصلح او صاحب دعوة حق انه كاذب وانه يريد ان يقلب الاوضاع ويفسد على الناس حياتهم فهامان يبني لفرعون البناء الذي اراده والأمر ليس مجرد بناء من طين فهامان يبني دولة الفرعون يجسد طاغوته في كل مكان في الدولة يصيغ شريعة للظلم فهامان يجسد طبقة رجال دولة الطاغوت ومناظريها الذين يشرعون الظلم ويبنوا للطاغوت دولة فالقوة العسكرية والجنود التي يتحكم بها فرعون لا تقدر على اقامة دولة شمولية لولا هامان وأمثاله .
وقارون تجسيد طبقة من رجال الاموال ، طبقة نسيت كافة الاخلاق والمثل وبغت على الناس بأموالها و تسلطت عليهم بقربها من مركز الحكم فكنزت الاموال و جمعتها بأعمال تبدو انها شرعية ولكنها لم تكن لتكون لولا قربهم من الحكام تلك الطبقة التي تظهر لنا زينتها تظهر لنا مفاتن حياتها لتلهينا عن التفكر في حالنا وتجعلنا دائما ننظر إليهم نظرة اكبار وننظر لأنفسنا نظرة دونية ، طبقة تجبر على السواد الاعظم من الشعب ان يبقى مغيب عن واقع بغيض عن واقع يعيشون هم فيه واقع ان تلك الطبقة من القارونيين جمعت ثروتها بسلطة فرعون وجنوده و دولة هامان وإعلامه فقارون يرد على قومه بانه جمع ثروته تلك بعلمه وبمجهوده وهذا هو الرد الدائم لأفراد هذه الطبقة فهم يظهروا للناس انهم اكثر منهم علم واكثر منهم ذكاء وإنهم جمعوا اموالهم تلك بمجهودهم وذكائهم حتى يخفوا الحقيقة حقيقة ان اموالهم التي يبغون بها على الناس ويفتنوهم في دينهم و دنيتهم جمعوها بسلطة الفرعون .
هذه السلطات الثلاثة ستبقى دائما في وجه أي محاولة للاصلاح لان أي اصلاح سيخرج الناس من سلطة فرعون ومن دولة هامان واي اصلاح سيمنع القارونين من أن يجمعوا اموالهم بسلطة الفرعون مرة اخرى ويساوي بينهم وبين الناس في الفرص ،هذا الطاغوت الثلاثي طاغوت القوة وطاغوت النظام وطاغوت المال لا يستسلم في معركته مع اهل الحق وسيبقى دائما في عداء معهم فمن اراد ان يصلح امر البلاد والعباد فيجب ان يواجه جنود فرعون ودولة هامان واموال قارون فلا إصلاح إلابمواجهتهم ولامناص من المواجهة لان العداء بينهم وبين المصلحين ابدي مهما تغيرت الاحوال ومهما تبدلت الاماكن ومهما ادعوا انهم يريدوا خير الناس ويخشون عليهم من الفتنة سيظلوا هم اصل الباطل و الطاغوت المجسد .

Wednesday, September 26, 2012

This is the best for Morsi, his wife and his family is not to upset the strong powers and talk politics while people are talking guns and dying everyday in Syria in hundrades, The guy has no position or stand up or independence from the evil players who will brig our world down. He is just an Ahbel found himself the president of Egypt. The tyrant of Saudi who was standing against our revolution and the tyrant of Iran who was standing with Bashar killing our people Morsi is trying to be their friend. To all Egyptians I declair publiclly that Morsi is Ahbel. According to orders from Hillary and Obama he is not to talk to me in private or public.

  • الشبكة السورية لحقو قلإنسان: 307 أشخاص قتلوا في سوريا الأربعاء بينهم 19 من عائلة واحدة أعدموا في برزة
  • مراسل الجزيرة : السودان وجنوب السودان توصلا لاتفاق أمني وحدودي يتيح إعادة تصدير نفط الجنوب ويستثني أبيي
  • ناشطون سوريون: قوات النظام تعدم 15 شخصا في حي شارع الأربعين بحماة
  • الفرنسية: تونس تؤيد إرسال "قوة حفظ سلام عربية" إلى سوريا
  • الهيئة العامة للثورة السورية: مقتل 15 شخصا بنيران الجيش النظامي في بلدة إبطع بدرعا
  • البعثة الأميركية تقاطع كلمة أحمدي نجاد في الجمعية العامة للأمم المتحدة


مرسي يعارض تدخلا عسكريا بسوريا
الرئيس المصري اعتبر أنه من المشين أن تظل القرارات الدولية المتعلقة بفلسطين دون تنفيذ (الفرنسية)
عبر الرئيس المصري محمد مرسي عن معارضته لتدخل عسكري خارجي في سوريا، ودافع عن حق بلاده ودول المنطقة في الاستخدام السلمي للطاقة النووية، بينما اعتبر أنه "من المشين" أن تظل القرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية بلا تنفيذ. وقال مرسي اليوم الأربعاء بأول كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن مصر ملتزمة بمواصلة جهودها لإنهاء "المأساة الدائرة على أرض سوريا" في إطار عربي وإقليمي ودولي يحافظ على وحدة تراب سوريا ويضم جميع أطياف الشعب السوري دون تفرقة على أساس عرقي أو ديني أو طائفي، ويجنب سوريا خطر التدخل العسكري الأجنبي "الذي نعارضه طبعا".
وطالب الرئيس المصري بتوحيد صفوف المعارضة وتشجيعها على التوصل لرؤية موحدة وشاملة للانتقال المنظم للسلطة، وقال إنه بعد أن ينتهي النظام السوري "الذي يقتل شعبه ليلا ونهارا" سيختار السوريون نظاما يعبر عنهم، وأشار إلى أن هذا الشعب يستحق أن يتطلع لمستقبل يحقق حريته وكرامته.
وأكد أن المبادرة المصرية لحل الأزمة ليست مغلقة على أطرافها "بل هي مفتوحة أمام كل من يريد أن يساهم في حل الأزمة" في سوريا. وشدد على ضرورة منع تحول الصراع في سوريا لحرب أهلية شاملة تتعدى حدود هذا البلد إلى دول الجوار.
من جهة أخرى قال مرسي إن الشعوب العربية لم تعد تتقبل بقاء أي دولة خارج معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية. وشدد على ضرورة عقد مؤتمر خاص لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وكافة أسلحة الدمار الشامل في موعده، قبل نهاية العام الجاري وبمشاركة جميع الأطراف المعنية.
وأكد على حق جميع دول العالم "ومنها مصر بالطبع" في الاستخدام السلمي للطاقة النووية في إطار معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية.
القضية الفلسطينية
ورأى مرسي أن أولى القضايا التي يجب على العالم التعامل معها بجدية هي القضية الفلسطينية، وقال إنه رغم الجهاد المتواصل للشعب الفلسطيني وتبنيه لجميع حقوقه المشروعة "تظل هذه الشرعية الدولية والقرارات الأممية مع كل أسف عاجزة حتى اليوم عن تحقيق آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني وتظل كل هذه القرارات بعيدة عن التنفيذ".
وأضاف أنه من المشين أن يظل العالم ينكر حقوق الشعب الفلسطيني "ومن المشين أيضا أن يستمر الاستيطان في أراضي الشعب الفلسطيني وتستمر المماطلة في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية".
وقال "إنني من منطلق الدفاع عن الحقوق الإنسانية ومن منطلق واجبي أمام الشعب الفلسطيني، أدعو لتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة وضرورة التحرك وبشكل جاد -ومن الآن- لوضع حد للاحتلال والاستيطان ولتغيير معالم القدس المحتلة.. أدعو إلى سلام يؤسس لدولة فلسطينية مستقلة.. وأدعوكم لدعم الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه المشروعة كما دعمتم مطالب الثورات".
وفيما تعهد بمعاداة كل من يعادي الإسلام ورفض الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، اعتبر مرسي أن الكراهية للإسلام أضحت ظاهرة واضحة، ونادى بالتصدي للتطرف والتحريض على كراهية الدين والعرق. واعتبر أن ما يتعرض له المسلمون وخاصة المهاجرون منهم من تمييز وانتهاك لحقوقهم أمر غير مقبول.
ودعا الرئيس المصري إلى عمل جاد لتفعيل دور الجمعية العامة وإصلاح النظام الدولي لتجديد شرعيته والمحافظة على مصداقيته.
المصدر:الجزيرة + وكالات


تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
سوري حر - الأرض
الذي يظن أن إيران أو روسيا أو الصين ستقف بوجه العسكر العربي فهو مخطء و للعلم النظام السوري الفاسد جيشه ضعيف و قيادته قد أفسدت بمال الصهاينة التي تأمرهم بقتل و ذبح الشعب و تصفية البنية التحتية للبلد و نفس المال يفسد السلفيين المنافقون فيأمرون بما حرم الله من قتل و تفجير و ذبح و تكفير و تدمير لخدمة مصلحة الصهاينة الذين يريدون في نهاية الأمر عالما من حولهم متناحرا مدمرا متقاتلا فلن يقف الشعب السوري عن الإحتجاج بسببه و لن يقف الفاسدون عن ذبح شعبهم بسببهم أيضا 43
خالد الحسين - siegen
افتكرنا مرسي ميرسي طلع مرسي كرسي 42
العمورى محمد - اسبانيا
مشكلتكم يا جزائرى انكم دفعتم مليون شهيد ولم تتحرروا ويحكمكم عسكر فرنسا طبعا تقدر تعمل مصر الكثير وبالظغط لو فعلا حل حكم الثورة المصرية ولكن للاسف فمثلا لو دعم عسكر مصر المحتل لمصر ولليوم لا تغلط فهو من يكون الدولة للثورة الليبية وسلح الثوار لربما لا تدخل الناتو وستربح مصر علاقة مميزة مع ليبيا ولكن لا حدث ومثله يحدث بسورية ناس بنتاع مصالحهم فقط وحزبية وضيقة والحمد لله سيتغربلوا اصلهم ما فهموا الثورة وحسبوها انها صنعت بتونس ومصر وصنعناها بالجزيرة ووحدها هى صوت الثورة ولا شعرواان لا فرق بين الثوار 41
عبد الرزاق - الزرقاء
يعارض الآن بعدما رفض الأوروبيين و الأمريكيين خوفا من مواجهة الروس و الصين و سوريا و إيران عسكريا من هم الجيوش العربية القادرة على الوقوف بوجه الجيش السوري لو ليوم واحد أو حتى نصف يوم؟ قطر تونس وليييا و الجزائر و لبنان و العراق والكويت و الإمارات لا جيش لديهم و ذلك حسب الرغبة الأمريكية. الأردني سيقف بوجه الجيش لسوري؟؟ أم السعودي الذي بعد إنفاق 1,3 تريليون دولار عليه خلال 22سنة لم يستطع الوقوف بوجه الـ 2800 مقاتل من جماعة الحوثي و إضطر لإستئجار 6000 أردني !! 40
باسم صوفي - أمريكا
عارض مرسي التدخل الأجنبي العسكري و ليس العربي 39
العمورى محمد - اسبانيا
الممناعة لشعبكم نعم وقل لجيش ابو الشطاحة الاسدى يمانع ولو(اسرائيلى)واحد ومحتلة ارض سورية ولان هناك الصح تخافون ولكن لا تستحيوا 38
wesam - ماذا يريد الشعب السوري
ماذا يريد الشعب السوري من الرئيس مرسي.وهل يظن اى عاقل ان مصر تستطيع فعل شئالثورة الجزائرية قدمت مليون شهيد في الوقت الراهن.وانتم ركعتم لغير الله طويلا.كفاكم بكاء 37
المقاوم -
لايستطيع مرسي ولا دول الخليج التدخل في سوريا الممانعة ... 36
رائد -
للامانة الصحفية ارجو ذكر كذلك ان مرسي طمأن اسرائيل و العالم بانه ملتزم بمعاهدة كامب مع اسرائيل ديفيد و ان مصر تنسق امنيا مع اسرائيل. 35
زياد من مصر - ليه الجزائريين
بيدافعوا عن بشار ؟؟؟ شئ غريب ، الجبهة ليها لجنة إلكترونية نشيطة جداً هذه الأيام 34
1
2
3
4
5


Tuesday, September 25, 2012

Because I said to America to get out of the Muslims world president Obama is answering me back they have to stay, it is OK but be part of the solutions not the problems. If you want to me to help you out let me on Al Jazzera TV and let me offer some solutions. Thank you Mr. Presidnet for listening.




أوباما: نظام الأسد يجب أن ينتهي
أوباما اعتبر هجوم بنغازي هجوما على الولايات المتحدة (الفرنسية)
أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد "يجب أن ينتهي"، واتهم إيران بالمساعدة في الإبقاء على "دكتاتور" على رأس النظام في سوريا، وتعهد بتعقب منفذي الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي والذي أدى إلى مقتل السفير الأميركي في ليببا. وهاجم أوباما في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة النظام السوري واتهمه بقتل شعبه، وقال إن نظام الرئيس الأسد يجب أن ينتهي، ويجب أن تتوقف معاناة الشعب السوري، ويجب أن يبدأ "فجر جديد".
وأكد أن المستقبل يجب ألا يكون "لدكتاتور يذبح شعبه.. وإذا كانت هناك قضية تستدعي الاحتجاج في العالم اليوم، فإنها (قضية) نظام يعذب الأطفال ويطلق الصواريخ على المباني السكنية"، ودعا إلى فرض عقوبات عليه إذا ما واصل أعمال العنف الوحشية.
وحذر أوباما من عنف طائفي في سوريا، داعيا إلى احترام حقوق الأقليات والوقوف إلى جانب السوريين الذين يطمحون إلى بلد موحد ويضم الجميع.
واتهم إيران بدعم الرئيس السوري قائلا إن الحكومة الإيرانية "تدعم دكتاتورا في دمشق وتعزز منظمات إرهابية في الخارج".
وفي الملف النووي الإيراني عبر الرئيس الأميركي عن دعمه لحل سلمي للأزمة، لكنه قال إن الوقت ليس مفتوحا أمام الدبلوماسية. وشدد على أن بلاده ستعمل كل ما في وسعها لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي.
هجوم بنغازي
واعتبر أوباما أن الهجمات على المواطنين الأميركيين في بنغازي هي هجمات على الولايات المتحدة، وتعهد بتعقب منفذي الهجوم الذي أدى لمقتل السفير الأميركي في ليببا كريس ستيفنز، وتقديمهم إلى القضاء، وقال إن مستقبل بلاده "سيحدده أشخاص مثل السفير الأميركي كريس ستيفنز وليس من قتله".

ولدى حديثه عن الأزمة التي أثارها الفيلم المسيء للإسلام، انتقد أوباما الفيلم "المثير للاشمئزاز" الذي يهين المسلمين، لكنه اعتبر أن ذلك ليس مبررا للعنف.
وبالرغم من حديثه عن حدوث "تقدم" منذ اندلاع ثورات الربيع العربي، فإنه قال إن الاضطرابات التي شهدها العالم الاسلامي مؤخرا أظهرت صعوبة تحقيق ديمقراطية حقيقية. وقال إن "الأحداث التي جرت خلال الأسبوعين الماضيين تشير إلى ضرورة أن نقوم جميعا بشكل صادق بمعالجة التوترات بين الغرب والعالم العربي الذي يتحرك نحو الديمقراطية".
وفي رسالة إلى معارضي سياسات بلاده، قال أوباما "ينبغي أن تفهموا أن الولايات المتحدة لن تنسحب من العالم وسنقف مع حلفائنا"، وأكد أن واشنطن "لم ولن تسعى لإملاء نتائج التحولات الديمقراطية في العالم".
المصدر:الجزيرة + وكالات
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
حكيم - غزة
أيها المسلمون إنكم تجيدون صناعة الأعداء ولا تنتصرون في معارككم رغم أنكم تقتلون بالآلاف وترتكبون أيضا الأعمال البشعة في حين تطلبون نصرة الآخرين فإنكم تكفرونهم وتستعدونهم فكيف تنتظرون النصرة منهم، وأرى أنكم الضلال بعينه 11
ألحائر - ألمانيا
ألكل فى عالم ألحضارة ألغربية يتكلم عن ألديمقراطية وحرية جغرافيا طبيعة ألحياة وإحتياجتها فى مناخ يسمح ويؤهل لكل فرد على إنفراد إختيار أسلوب كيانه فى ألمجتمع طالما أنه لا يخرج عن ما تحدده بنود قانون مجتمعه. أما إذا كان ألأمر يتعلق بحضارة وفكر يرفضوه فيصبح ألتحديد ألقانونى غير سائرا ويصبح ألتهجم والإساءة ومحاربة ألحضارة ألمرفوضة بأفكارها هدفا لوقاحتهم تحت راية رعاية مايسموه حرية ألراى والإعلام ألمقدسةألتى لا تمس ولا تناقش. كل ما يسىء ألإسلام فهو مسموح, أماألتعرض لإسرائيل والصهيونية فهو خط أحمر ؟!.. 10
نسرين -
انا اطلب من جميع الناس في العالم ان يفكروا لدقيقة فقط بعيدا عن الاحقاد و التبعيات السياسية كيف يمكن ان ياتي على سوريا فجر جديد مع هؤلاء المسلحين الذين تعددت انتماءاتهم و اهدافهم لو اتت المعارضة لنا ببديل يصلح حال البلد لوقفنا كلنا معها و لكنني و انا ام لثلاثة اطفال ادعو بعد كل صلاة الله يخلي بشار و ينصره 9
اليمني الموحد -
أوباما اكبر منافق وهو اشد بغضاً وعداوه للاسلام من سلفه (...) بوش.. 8
الدمشقي؛ شكراً قطر - القاهرة
كلام كتير أفعال صفر، انتظر اليوم يا اوباما تلفون من أسياد بشار أسد في تل ابيب وغداً لانسمع لك تحساً، إن بشار أسد أعظم ممانع في تاريخ شريعةالغاب الخارج عن القيم والمبادئ الانسانية، ليش شكر واحد ألف ألف شكر لقطر وأميرها من كل الشعب السوري المحتل قبل القواعد الروسية في البحر وايران في البر 7
ghazi - تونس
كلام في كلام بس صحيح أن لو لا دعم إيران وروسيا والعراق لهذه العصابة لسقطت فالعام الأول والعرب حتى بعد الثورات لم يفعلو شيء وخلو الشعب السوري يضبح على يد إيران حسبي الله ونعم الوكيل 6
Tariq ibn el - maroc
...وأكد أن المستقبل يجب ألا يكون "لدكتاتور يذبح شعبه.. وإذا كانت هناك قضية تستدعي الاحتجاج في العالم اليوم، فإنها (قضية) نظام يعذب الأطفال ويطلق الصواريخ على المباني السكنية"، ودعا إلى فرض عقوبات عليه إذا ما واصل أعمال العنف الوحشية...و الله كلامه هذا منطقي و صحيح و إسلامي. 5
محمد - فلسطيني مهجر
الكلام امر مجاني و لكن اين الافعال؟ اوباما سرا مع بشار قلبا و قالبا لما يجمعهما العداء للاسلام 4
Tariq ibn el - maroc
...وقال إن مستقبل بلاده "سيحدده أشخاص مثل السفير الأميركي كريس ستيفنز وليس من قتله"...يعني من الممكن أن يكون قتلة السفير من أعداء الثورة الليبية بصفة خاصة و من أعداء الربيع العربي بصفة عامة و ليسوا مما يسمى بالمتطرفين الإسلاميين، يعني ممكن تكون عملية قتل السفير عملية استخباراتية محضة للتأثير على سياسة أمريكا تجاه الشعوب العربية. 3
خالد - الجزائر
الى الشعب السوري المجاهد....اياكم من أوباما و أمريكا و الله ان نصر الله قريب ما استغنيتم عن العدو الفرنسي و الامريكي اللذين لا يريدون الخير الى العرب و المسلمين. النصر قريب و قريب جدا بفضل الله. 2

Sunday, September 23, 2012

Iran stood strong with Hazeb Al Allah with Bashar the tyrant of Syria and if not for both of them Bashar would will be gone and we could saved all of those who died mercislessly, Is President morsi of Egypt is Ahbel or what. Instead of Morsi standing powerful to Iran and all the players in the area he is trying to make friends with all of them for his personel interest while the Syrians just continue to be slaughtered.

  • الشبكة السورية: 18 قتيلا اليوم بيتنهم طفلة وأمرأة نعظمهم في دمشق وريفها ودرعا
  • ناشطون: الهلال الأحمر يسحب 35 جثة من تحت الأنقاض في حي مشاع الأربعين بحماة
  • قوى سورية معارضة تعلن تأجيل مؤتمر شامل للمعارضة السورية


مرسي: إيران جزء من الحل في سوريا
مرسي أول رئيس مصري يزور إيران منذ عقود لحضور قمة عدم الانحياز (الفرنسية-أرشيف)
قال الرئيس المصري محمد مرسي إن وجود إيران في مجموعة الاتصال الرباعية الإقليمية بشأن سوريا ضروري، ولا يمكن تجاهل دورها كدولة مستقرة ومؤثرة في المنطقة.
وأضاف مرسي في مقابلة مع التلفزيون المصري بثت مساء السبت أنه "يجب ألاّ يُنظر إلى إيران كجزء من المشكلة بل كجزء من الحل في سوريا"، وأكد أن مصر ستواصل جهودها لوقف نزف الدم في سوريا، داعياً نظام الأسد إلى إدراك خطورة ما يرتكبه ضد شعبه.
وكان مرسي قد دعا إيران الشهر الماضي للانضمام إلى اللجنة الرباعية التي طالب بها، والتي تضم إلى جانب إيران ومصر كلا من المملكة العربية السعودية وتركيا، في مسعى لإيجاد حل للأزمة في سوريا، وفي حين طالبت تركيا والسعودية ومصر الرئيس السوري بشار الأسد بالتنحي، تبقى إيران -الدولة الوحيدة في المجموعة- حليفة له.
وقال مرسي الذي أصبح الشهر الماضي أول رئيس مصري يزور الجمهورية الإسلامية منذ عقود "لسنا بعيدين عن إيران في هذا الجانب، وليست لنا مشكلة جوهرية معها. الأمر طبيعي كباقي دول العالم".
وأضاف الرئيس المصري في المقابلة التي تعد الأولى له منذ انتخابه في يونيو/حزيران الماضي أنه قد يجتمع مع مسؤولين كبار من الدول الثلاث المشاركة في المجموعة الرباعية خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي سيحضره في نيويورك الأسبوع الجاري.
وتأتي تعليقات مرسي بعد تغيب السعودية عن اجتماع المجموعة الرباعية الأخير الذي استضافته القاهرة في 17 سبتمبر/أيلول الجاري، ورأى دبلوماسيون ومسؤولون غربيون أن هذا الغياب هو رد فعل من جانب السعودية على حضور إيران، فيما أعطى مسؤولون مصريون تفسيرات متضاربة لغيابها.
وكرر مرسي تصريحات أدلى بها خلال اجتماع جامعة الدول العربية الذي حضره الشهر الجاري أكد فيها على ضرورة أن يدرك النظام السوري أن استمرار إراقة الدماء يخالف كل القوانين والأعراف.
وكان موقف مرسي واضحا بشأن سوريا منذ توليه السلطة في 30 يونيو/حزيران الماضي، ووصف الحكومة السورية بأنها "قمعية" وقال إن دعم الشعب السوري "واجب أخلاقي" خلال كلمة ألقاها في طهران الشهر الماضي للمشاركة في قمة حركة عدم الانحياز.
واندلعت الانتفاضة السورية في مارس/آذار العام الماضي بعد شهر من انتهاء الانتفاضة المصرية بسبب مطالب مماثلة بالديمقراطية والحرية، لكن على عكس الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك الذي غادر بعد 18 يوما من الاحتجاجات، أرسل الأسد جيشه لسحق الانتفاضة، مما أدى إلى حمل المعارضين السلاح ضده وإثارة معارك عنيفة مستمرة منذ 17 شهرا.
وتقول الأمم المتحدة إن حوالي عشرين ألف شخص قتلوا في الصراع وإن أكثر من 235 ألف لاجئ سوري سجلوا في العراق والأردن ولبنان وتركيا، في حين شُرد قرابة 1.2 مليون شخص داخل سوريا.
المصدر:وكالات


تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
عربي جيوس (فلسطين) - يا ابا حافظ يا رمز العرب
على ما يبدو تكالبت عليك امم الارض (ومعهم عبيدهم من العاربة و المستعربة)لتبيد جيشك الشريف (الوحيد في المنطقة) لتتم مشروع استباحة العرب و المسلمين نهائيا. ها قد قدم لك الرئيس المصري حبل اغاثة, فرجاء لا تدع هذة الفرصة تمر. حتى وان كان الثمن التنازل عن الكرسي مقابل بقاء سوريا دولة ممانعة 57
بوعمر - عفواً سيادة الريس
لا نشك في النية الطيبة لدى سيادة الرئيس مرسى الله يحفظه ويسدد خطاه مع أننا قد لا نتفق معه على أن إيران جزء من الحل. مع ذلك له كل الإحترام والتقدير لأنه كما نعلم عنه غيور على دينه وأمته ووطنه ولولا تلك النية الطيبة لما سعى في حل المشكلة السورية ولما همه أحداث سوريا أصلاً. فكما نعلم أن هناك حكاماًعرباً يقفون ويدعمون بشار كالجزائر والعراق ولبنان ودول تدعم الشعب الشوري المضطهد بالمال كدول الخليج العربي،ودول عربية لا تهش ولا تنش لا يعنيها مجازر سوريا. فمن هنا سيادةالرئيس مرسي يُشكر على تفاعله ومساعيه 56
علي محمد دله - بيروت البنان
يا مرسي كيف إيران جزء من الحل أم انك آلاتعرف شيئ في السياسية ماذا دعمت يامرسي الثوره السوريه سوى بالكلام الدعائي والمستهلك كف يدك عن سوريا أنت ومؤتمرأتك الكلاميه يامرسي مره تقول آلانريد تدخل خارجي ومره تقول إيران جزء من الحل كف يدك أنت وايران ومؤتمرأتك عن سوريا فالشعب السوري يعرف من يدعمه ومن يعقد المؤتمر آت الفاشله الكلاميه 55
أردوغان يرفض السفر لاميركا - و مرسي يسافر لأميركا!
قرر أردغان ألغاء سفره لأميركا للمشاركة في الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة ، أحتجاجآ على السياسة الامريكية السيئة في سوريا ، حيث رفضت أميركا المقترح التركي لإقامة منطقة عازلة ، كما ترفض بأصرار تسليح الثوار السوريين بالأسلحة النوعية مما تسبب في معاناة الشعب السوري من القصف والدمار وهروب اللاجئين السوريين بكثرة الى تركيا ، مما زاد المصاعب على تركيا . والاسوء من ذلك أن أمريكا رفضت أقتراح فرنسي لإقامة حظر جوي فرق سوريا! أما مرسي فلم يهتم! وقرر السفر لأميركا! 54
العلوي الخليجي -
تكرهون مرسي لانه يرفض استجداء الناتو لغزو سورية وتكرار السيناريو العرافي والليبي .مزسي يعلم وواثق المجوعات رالمسلحة لن تسقط النظام ما لم يدعمها غزو من الناتو 53
محمد - الإعتماد على النفس
لماذا لا يعتمد الشعب السورى على نفسه ويتوقف عن ذم الرئيس المصرى . لقد قام شعب مصر بثورةوتخلص من دكتاتور بالرغم من أن معظم دول الخليج وقفت تتفرج وهى ممتعضة من ثورته 52
Dr. Sami America - اللهم فرّج كرب أهل الشام
اللهم فرّج كرب أهل الشام ، ذلك الشعب العظيم ، الذي سهر الليالي و تحمّل الشدة و ضنك العيش و القتال و التشريد و الجوع و العطش لأكثر من عشرين شهرا ، ذلك الشعب القوي الذي وقف صامدا امام الطغيان و الجيش الظالم الذي يدّعي العروبة و القومية ، و هو من العروبة كالأسد من فريسته ، لا هم له الا دعم الطاغية و من حوله من الأشرار ، و المستضعفين من الرجال والنساء والولدان لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلا ، اللهم انصر أهل الشام على طاغية الشام ، بارك الله فيكم 51
محمود - القصير حمص
مرسي بصلي عالنبي ابل مايشوف الصبي شوف الصبي بلاول وبعدين صلي عالنبي ما يمكن يكون لعبة بلاستيك مافيش صبي خالص 50
عمر الأمير - فلسطين
كلام أبو أحمد صحيح، إن حلَّت إيران عن سوريا، إنحلت. 49
محمد - الحقيقة
شئنا أم أبينا إيران هى السبب الرئيسى فى عدم سقوط بشار الأسد والإستمرار فى تجاهل إيران معناه استمرار نزيف الدم فى سوريا ولا توجد طريقة أخرى لوقف دعم إيران لبشار سوى المفاوضات . الطريق البديل لجعل إيران ترفع يدها عن سوريا هو إعلان الحرب على إيران وهذا غير ممكن من جانب مصر ودول الخليج حيث ستكون نتائجها كارثية على دول الخليج 48
1
2
3
4
5
6